الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية تدين اقدام تحالف العدوان على ارتكاب مجزرة جديدة بحق النازحين في مديرية موزع

ادانت الجبهة الوطنية لابناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال بأشد عبارات الإدانة والاستنكار إستمرار تحالف العدوان السعودي الامريكي, في قتل المدنيين اليمنيين حيث اقدم طيران العدوان على استهداف مخيم للنازحين المدنيين في مديرية موزع بمحافظة تعز ونتج عن هذا الاستهداف الاجرامي استشهاد. 22 شخصا جلهم من النساء والاطفال النازحين من مديرية المخاء بسبب العدوان الظالم في ظل صمت الأمم المتحدة وتجاهلها لجرائم الابادة التي يتعرض لها شعب اليمن منذ عامين ونيف والتي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يجب احالتها الى المحاكم الدولية حتى لا يفلت مرتكبيها من العقاب، وعدم التغاضي عن محاسبة من يقف خلف تلك الجرائم .
ان منفذوا جرائم الحرب بحق شعب اليمن يتمادون في جرائمهم يوما بعد اخر مستغلين صمت الأمم المتحدة وصمت دول العالم في ارتكاب المزيد من قتل المدنيين وتدمير المنشآت المدنية دون مبرر.

ان قرابة 3 اعوام من الغارات الوحشية ضد السكان سقط فيها ما يقارب 17450 قتيل من المدنيين بينهم 3491 امرأة و 4120 طفل و اصيب اكثر من 27332 بينهم 3291 امرأءة و2730 طفل , إضافة إلى آلاف المستشفيات و المدارس و الأسواق و المنشآت المدنية التي دمرتها تلك الغارات

واننا في الجبهه الوطنيه لابناء المحافظات الجنوبيه لمقاومة الغزو والاحتلال نطالب من المنظمات المحلية والدولية بما فيها الأمم المتحدة القيام بدورها وواجباتها الإنسانية تجاه مايتعرض له اليمن ارضا وانسانا من ابادة جماعية وتدمير شامل .. والقيام بمسئولياتها في حماية حقوق الانسان و العمل على معاقبة مرتكبي تلك الجرائم بأسرع وقت استنادا الى المواثيق و القوانين الدولية في هذا الشأن ، لان صمت المؤسسات الدولية ازاء هذا العدوان الوحشي يعني انها شريكة فعلية في كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

صادر عن
الجبهه الوطنيه لابناء المحافظات الجنوبيه لمقاومة الغزو والاحتلال
صنعاء_ الاربعاء 18 يوليو 2017 م

قد يعجبك ايضا