الجمهورية اليمنية :تصريحات هامة لعضو الوفد الوطني المفاوض عبد الملك العجري ونائب وزير الخارجية حسين العزي ورئيس لجنة المصالحة الوطنية يوسف الفيشي

 

 

العجري يعلق على رفض حكومة الفنادق عروض السلام

عضو الوفد المفاوض عبد الملك العجري  يعلق على رفض حكومة الفنادق عروض السلام 

ومخاطبًا مجلس الأمن: عليكم ان تعلموا أن دمائنا ليست سلعة للاستثمار

علق عضو الوفد المفاوض عبد الملك العجري عن رفض حكومة الفنادق والإصلاح عروض السلام

وقال في تغريده له “على تويتر” من الطبيعي ان ترفض حكومة الفنادق والاصلاح عروض السلام لان عبء ومسؤولية العدوان يتحمله غيرهم اعنى دول التحالف . وأضاف العجري ” يُطرح من اطراف دولية ان على التحالف تخفيف انخراطه في الحرب خصوصاً وقف الغارات الجوية مقابل وقف المسيرات والصواريخ وعلى شرعية الفنادق تحمل مسؤوليتهم او قبول مبادرات السلام.

 

عضو الوفد الوطني العجري مخاطبًا مجلس الأمن: عليكم ان تعلموا أن دمائنا ليست سلعة للاستثمار

 

كما علق عضو الوفد الوطني المفاوض في حكومة الإنقاذ اليمنية ” عبد الملك العجري” على بيان مجلس الأمن معتبرا أنه “ادانة أدبية وليس قراراً ملزما” حد تعبيره.

وقال العجري في تغريدات على تويتر  أن :” بيان مجلس الامن مجرد ادانة ادبية وليس قرارا ملزما غير ان المجلس يثبت انه ليس اكثر من وكالة اممية لبيع المواقف لأصحاب النفوذ والمال وعلى خلاف رسالته في حفظ السلم العالمي يصب الزيت في نار الصراع وبعد القرار ٢٢١٦ الذي اعترف صانعوه امامنا مرارا انه كان خطأ وساهم في اطالة الصراع”.

وأضاف:” ها هم يكررون نفس الغلطة ببيانات لا معنى لها سوى صب الزيت في نار الحرب، سيعتذرون انه مجرد بيان لإرضاء السعودية، لكن عليكم ان تعلموا ان دمائنا ليست سلعة للاستثمار، لم ننتظر يوما منكم الحماية، وفي بسالة جيشنا ولجاننا ما يكفي، و لن تمنعنا بياناتكم من الدفاع عن انفسنا وعن اليمن ورد المعتدي”.

حسين العزي (@hossinezz1) | Twitter

 

 نائب وزير الخارجية حسين العزي:: التدخل الخارجي عائق كبير في طريق الحل السياسي  

أكد  نائب وزير الخارجية اليمني حسين العزي  ان التدخل الخارجي عائق كبير في طريق الحل السياسي اليمني اليمني .

وأضاف في تغريده لله على ” تويتر” في اعتقادي يعد التغاضي الدولي عن هذه المسألة أحد أهم الأسباب التي تقف وراء إطالة الحرب وقال” إنني أستبعد توفر أي فرصة أو إمكانية لحل سياسي يمني يمني قبل تحييد العنصر غير اليمني.

 

رئيس لجنة المصالحة الوطنية يوسف الفيشي:مخاطباً السعودية لن يحميكم مجلس الأمن والحل أمامكم في هذه الخطوات الأربع

علق رئيس لجنة المصالحة الوطنية يوسف الفيشي ، اليوم على بيان مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، والغارات الجوية التي شنتها طائرات العدوان الأمريكي السعودية على العاصمة صنعاء .

وقال الفيشي في تدوينة على ( تويتر ) مخاطباً السعودية: “بيانات مجلس الأمن، وقصف الأحياء السكنية، وارتكاب المجازر، لن تحميك ولن تجلب لك حلاً، فقد جربت ذلك خلال 7 سنوات”.

وأضاف: “لا حلّ أمامك إلا إيقاف العدوان، ورفع الحصار، وإنهاء الاحتلال، وتعويض الأضرار “.

 

 

 

قد يعجبك ايضا