الجنوب في ظل الاحتلال : انفلات أمني وانفجارات واشتباكات بين الأطراف المتصارعة على السلطة

يشهد الجنوب في ضل الاحتلال انفلات أمني وفوضى وانفجارات ومماحكات سياسية بين الأطراف المتصارعة على السلطة حيث هز انفجار عنيف الليلة الماضية أرجاء واسعة من مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة بعدن وبحسب مصادر محلية فإنه سمع دوي الانفجار باتجاه جولة السفينة في مديرية الشيخ عثمان، مشيرين بأن صوت الانفجار كان قويا وأنهم سمعوا إطلاق نار عقب الانفجار.

ولم تشر تلك المصادر الى طبيعة الانفجار وعما إذا كان قد خلف أي أضرار أو خسائر بشرية أو مادية.نتيجة الانفجار وفي محافظة حضرموت نفذت عناصر تكفيرية تابعة لما يسمى “القاعدة”، هجوما على معسكر في مديرية الضليعة محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وبحسب مصادر إعلامية مقربة من العدوان قال مصدر محلي في محافظة حضرموت إن “مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة هاجموا مساء الأحد معسكرا لقوات النخبة في مديرية الضليعة بوادي حضرموت”.

وأوضح المصدر أن عناصر من “القاعدة” فجرت عبوة ناسفة بأطراف معسكر الضليعة بوادي حضرموت، وعقبها هجوم مسلح للعناصر على المعسكر، وردت القوات المتواجدة باشتباكات عنيفة أدت إلى فرار المسلحين من المنطقة.

يأتي هذا ضمن ما تشهده المحافظات الجنوبية من انتشار للعناصر التكفيرية “القاعدة وداعش” والممولة من قبل العدوان السعودي الأمريكي وتوسع نشاطها في ظل الصراع القائم بين قوى الغزو والاحتلال (السعودية والإمارات) على النفوذ في تلك المحافظات.

قد يعجبك ايضا