الجيش السوري المعارض ينزل عن الشجرة ويبدي استعداده للمفاوضات مع روسيا

أعرب ممثلون عن ما يعرف بـ “الجيش السوري الحر” عن استعدادهم للتفاوض مع روسيا وذلك بعد رفضه السابق على خلفية الموقف الروسي المؤيد للحكومة، على حد تعبيرهم.
وذكر فهد المصري منسق “مجموعة الإنقاذ الوطني في سوريا” في تعليق لوكالة “نوفوستي” أن المقترحات التي عرضت على موسكو تأتي بما يخدم التعاون معها على مسار التسوية في سوريا.
وأضاف المصري: “كما أشرت بعد اللقاء الذي جمعني بالسيد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في باريس، فإن الجيش السوري الحر مستعد للحوار مع روسيا. علينا تنظيم لقاء جديد لنتمكن من طرح موقفنا وبحث الخطوات المشتركة. وبوسعنا خلال المفاوضات صياغة قرار عام حول نوع المساعدات التي قد تقدمها روسيا للجيش السوري الحر”.
وكانت المعارضة السورية رفضت السبت عرض موسكو بشأن استعدادها دعم الفصائل المقاتلة المعتدلة في مواجهة تنظيم داعش وبقية التنظيمات المتفرعة عن القاعدة كما اعتبرت دعوة روسيا لتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية غير واقعية.
مراقبون أكدوا أن التحول الكبير في موقف المعارضة السورية جاء كنتيجة طبيعية للتحولات الكبيرة في سوريا بعد دخول سلاح الجو الروسي على خط المواجهات ضد التنظيمات المتطرفة وما تلى ذلك من إنحسار وتقهقر لتلك التنظيمات من المناطق التي كان يسيطر عليها والتي تدل كل المؤشرات بقرب انتكاستها وهروب مقاتليها  ما لم يعجل الغرب بقيادة أمريكا ومعهم الخليج وتركيا بإسناد تلك التنظيمات ليس بالمال والسلاح كما كان في الماضي وإنما بالتدخل العسكري المباشر وهذا كما أوضحه المراقبون ما لا تجرؤو عليه أمريكا وحلفائها الخليجيين الذين سخروا ثرواتهم ومقدراتهم في الحرب على سوريا لخمس سنوات حتى يطيحوا بنظام الأسد ولكن دون جدوى

قد يعجبك ايضا