الجيش السوري يستعيد البوكمال آخر معاقل داعش

تمكّن الجيش السوري والحلفاء اليوم الخميس من استعادة البوكمال السورية على الحدود العراقية، آخر معقل كبير لتنظيم داعش في سوريا لكن مصادر حقوقية تحدثت عن استمرار الاشتباكات في بعض أحياء المدينة.

وذكر الإعلام الحربي السوري أن قوات الجيش السوري ومن معها التقت بالقوات العراقية الموجودة في الجانب العراقي من الحدود في محيط البوكمال، وأنها صدت هجوما لتنظيم داعش الارهابي على مواقعها في المحطة النفطية الثانية، وقتلت بعض مسلحيه خلال المعارك.

كما قال مصدر ميداني أن قوات كبيرة من الجيش السوري وحزب الله تقدمت لتصل إلى أطراف جنوب البوكمال، ثم عبرت جزء منها إلى الجهة العراقية بمساعدة من الحشد الشعبي العراقي، لتلتف حول البوكمال وتصل إلى أطرافها الشمالية بحسب المصدر نفسه.

من جانبها قالت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصدر عسكري سوري: إن قوات الجيش السوري والقوات الرديفة سيطرت على مدينة البوكمال، بعد تأمين طريق لمسلحي تنظيم داعش وانتقالهم إلى ضفة نهر الفرات الشرقية.

وأكد المصدر أن القوات بدأت الانتشار المحدود في مدينة البوكمال، ولتأمين محاورها الرئيسية ومن ثم القيام بعمليات التمشيط ونزع الألغام والعبوات التي زرعها تنظيم داعش الارهابي.

من جهتها لفتت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إلى أن تقدم الجيش السوري وحلفائه في البوكمال جاء بعد التقاء وحدات من الجيش وحلفائه مع القوات العراقية عند الحدود بين البلدين، بعد تطهير المنطقة من فلول تنظيم داعش وعزل مساحات واسعة ينتشر فيها مسلحو التنظيم بين الأراضي السورية والعراقية.

قد يعجبك ايضا