الحديدة /المحافظ محمد عياش قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الموانئ وسبل تطويرها — ويناقش مع اللواء عبد الحميد المؤيد أوضاع السجون بالمحافظة وكيفية تحسين الخدمات للنزلاء .

الصورة

اجتماع برئاسة محافظ الحديدة يناقش أوضاع الموانئ وسبل تطويرها

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة الاثنين ، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم مع رئيس اللجنة الرئيسية سامي جحاف المكلفة بتطوير مينائي الصليف ورأس عيسى والإمكانيات والقدرات الهائلة التي يتمتع بها مينائي الصليف ورأس عيسى وجزيرة كمران بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد حليصي والعميد محمد القادري عضو لجنة إعادة الانتشار ومدراء عموم المكاتب والمؤسسات ذات العلاقة ، المميزات الطبيعية للموقع الاستراتيجي والامكانيات التي تتمتع بها منطقة الصليف ورأس عيسى وجزيرة كمران والتي تؤهلهما لأن تكون من أكبر الموانئ العالمية المتعددة المهام لمختلف البضائع والحاويات والترانزيت وصناعة البتروكيماويات وذلك للعمق الطبيعي الذي يتمتع به الميناءين الذي يصل إلى 50 مترا.
واقر الاجتماع الغاء عقود الاراضي التي تمت خلال الفترة السابقة بمنطقة الصليف ورأس عيسى وإيقاف منح اي عقود جديدة بمديرية الصليف ورأس عيسى وجزيرة كمران مع وضع حلول مناسبة لمن تم منحهم عقود سابقة بهذه المناطق.
وخلال الاجتماع أشار المحافظ قحيم إلى توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى للجهات ذات العلاقة بإعداد رؤيه متكاملة عن المنطقة ،
موقعها الجغرافي الاستراتيجي ومستقبلها الاستثماري والاقتصادي الواعد الذي تتمتع به موانئ الصليف ورأس عيسى وجزيرة كمران.
وشدد المحافظ على المكاتب المختصة بتسليم رؤيتهما وخرائط المنطقة إلى مكتب المحافظ خلال عشرة أيام حتى يتم تدارسها وتكوين رؤية موحدة عن مراحل وخطوات تطوير مينائي الصليف وراس عيسى وجزيرة كمران وبما يؤهلها لان تكون قادرة على منافسة الموانئ الإقليمية والدولية.
من جانبه أشار رئيس اللجنة الرئاسية سامي جحاف إلى أن تواجد اللجنة الرئاسية بمحافظة الحديدة يأتي بناء على توجيهات واهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط لمتابعة الدراسات والخطط لتطوير مينائي الصليف ورأس عيسى وجزيرة كمران حتى يصبحوا من الموانئ العالمية.. مؤكدا أن اللجنة تدرك تماما الأهمية الاقتصادية المستقبلية التي يمثلها مينائي الصليف ورأس عيسى على المستوى الوطني والعالمي.

الصورة

مناقشة أوضاع الإصلاحية المركزية والاحتياطي في الحديدة

 

ناقش محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، مع رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح، اللواء عبد الحميد المؤيد، أوضاع الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي بالمحافظة.

  وتطرّق الاجتماع، بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي ورئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، إلى الخدمات التي تقدمهما الإصلاحية والحبس الاحتياطي لنزلائهما  وسبل تحسينها.

وأكد الاجتماع على معالجة الصعوبات وانقطاع التيار الكهربائي، وإعادة تأهيل سور الاحتياطي، وكل ما من شأنه الارتقاء بجوانب التأهيل والإصلاح للسجناء.

وفي اللقاء، أكد المحافظ قحيم إيلاء السلطة المحلية في المحافظة أوضاع نزلاء الاصلاحية والاحتياطي الاهتمام.. مشيرا إلى انقطاع التيار الكهربائي هذه الأيام بسبب نفاذ المازوت، ومنع قوى العدوان سفن المشتقات النفطية والمازوت من دخول ميناء الحديدة.

وأكد الحرص على التعاون ودعم إعادة تأهيل سور سجن الاحتياطي المنهار بعد إعداد الدراسات المتكاملة بالتكلفة.

من جانبه، أشار رئيس المصلحة، اللواء المؤيد، إلى توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بتحسين أوضاع إصلاحيات السجون وتحسين الخدمات المعيشية والصحية للنزلاء.. لافتا إلى أن زيارته لمحافظة الحديدة تأتي بناء على هذه  التوجيهات.

وأكد على  تعاون الجميع لمعالجة مشكلة انطفاء التيار الكهربائي داخل الإصلاحية والاحتياطي.. مثمنا دعم  قيادة المحافظة لتحسين أوضاعهما.

حضر الإجتماع نائب مدير أمن المحافظة، العقيد عمر المقبلي، ونائب مدير الإصلاحية في المحافظة، العقيد عبد الله جحيز.

 

قد يعجبك ايضا