الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية والحكومية والإنسانية والقبلية ليومنا هذا الخميس5/3/ 2020م في عدد من المحافظات

محافظ صعدة يشيد بعطاء أبناء حجة وتقديمهم لقافلة البنيان المرصوص

 أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بعطاء وكرم أبناء حجة وبصماتهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

 واعتبر المحافظ عوض خلال استقباله اليوم بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة لقافلة البنيان المرصوص المقدمة من أبناء مديرية قارة بحجة، للجيش واللجان الشعبية هذا العطاء يؤكد استمرار الشعب اليمني في الصمود والثبات ذوداً عن حياض الوطن.

 وندد المشاركون في وقفة احتجاجية، أقيمت على هامش استقبال القافلة، بجرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب خمس سنوات .. مؤكدين الوقوف صفاً واحداً إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

 فيما أكد القائمون على القافلة أن استمرار دعم الجبهات مسئولية كل حر وشريف من أبناء اليمن .. لافتين إلى الإستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

مناقشة دعم الجبهات بالمال والرجال في مديرية جبل الشرق بذمار

 ناقشت عدد من الاجتماعات المتفرقة بمديرية جبل الشرق بذمار، اليوم الخميس، آلية رفد الجبهات بقوافل الدعم والعطاء في مواجهة العدوان .

 حيث عقد اجتماع موسع لمكتب للخطباء والمرشدين والثقافيين في مكتب الأوقاف والإرشاد لمواصلة التحشيد والتعبئة العامة برفد الجبهات بالمال والرجال تأصيلاً للهوية الإيمانية .

 وخلال الاجتماع الذي ضم المسؤول الثقافي بالمحافظة ا أبو عبدالعظيم اللاحجي ومسؤول مديرية الحداء أبو محمد الكبسي ومدير عام المديرية هلال المقداد ومسؤول المديرية أبو مقتدى صبر وأمين محلي المديرية أحمد الجبر، تطرق الاجتماع إلى أهمية التفاعل مع حملة التحشيد والتعبئة العامة كذا دور الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع

 وأكد الاجتماع رفد الجبهات بالمال والرجال لردع الغزاة والمحتلين الطامعين في البلد وسيادته وهويته الإيمانية، مباركاَ الانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسيّر واخرها عملية السيطرة الكاملة على محافظة الجوف وإعادتها إلى حضن الوطن بعد أن دنسها المرتزقة والعملاء .

 وعلى ذات السياق عقد اجتماع موسع في عزلة العدني بقرية بيت جهوان من أجل التحشيد والتعبئة العامة والدعم بالقوافل للمجاهدين ورفدهم بالمال والرجال حتى تحقيق الانتصار، بحضور من المجلس الإشرافي وعدداً من وجهاء وأعيان القرية والشخصيات الاجتماعية والتربوية.

أبناء المربع الشرقي بالحديدة يباركون انتصارات الجيش واللجان الشعبية

 خرج أحرار مديريات المربع الشرقي في محافظة الحديدة، اليوم الخميس، في وقفة قبلية مسلحة باركوا فيها لقائد الثورة وللشعب اليمن العظيم الانتصارات العظيمة للجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال.

وأعلن المشاركون النفير العام ورفد جبهات القتال بالمال والرجال والاستمرار في الصمود والثبات في وجه العدوان والمرتزقة حق تحرير البلد من دنس الغزاة واستعادة القرار السياسي للبلد.

 وأشار المشاركون إلى أن سبب انتصارات  شعبنا هو تمسكه بهويته الإيمانية وقيادة السيد عبدالملك الحوثي، داعين  المغرر بهم إلى العودة إلى رشدهم واستغلال قرار العفو العام قبل فوات الأوان ، مؤكدين على ضرورة توحيد الأمة في وجه الهجمة الأمريكية الإسرائيلية .

 وقد أعقب الوقفة عرض عسكري شاركت فيه عشرات الأطقم والتشكيلات العسكرية  والأسلحة المتنوعة عكست الروح المعنوية والجاهزية القتالية

قبائل بني بحر وبني واس بصعدة يرفدون جبهات القتال بقافلة غذائية

سير ابناء وقبائل بني بحر وبني واس في محافظة صعدة، اليوم الخمس، صعدة قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات القتال للتصدي لقوى العدوان والمرتزقة. 

 واحتوت القافلة على مبالغ مالية كبيرة ومواد غذائية وبن بلدي وعشرات الاغنام.

  وأكد المشاركون تأييدهم ووقوفهم الى جانب أبناء الجيش واللجان الشعبية في جميع الجبهات لاستكمال وتحرير كل شبر في ارجاء الوطن ، مشيدين بالانتصارات النوعية في نهم والجوف ومأرب وما حققته الدفاعات الجوية من انجازات ، كما اشادوا بالأجهزة الأمنية ودورها الكبير في كشف المؤامرات  والمخططات التخريبية التي تستهدف النسيج الاجتماعي من قبل العدوان وضبط كل المفسدين.

 وجدد المشاركون رفضهم لصفقة ترمب ووقوفهم  وتضامنهم الى جانب اخوانهم في محور المقاومة ومطالبتهم  بمزيد من التصعيد حتى اخراج العدو الصهيوني والامريكي من المنطقة.

أبناء باقم بصعدة يعلنون النفير العام و يباركون انتصارات الجيش واللجان

نظم أبناء مديرية باقم في محافظة صعدة، اليوم الخميس، وقفة قبلية أعلنوا من خلالها نفيرهم العام ورفد جبهات القتال بالمال والرجال.

وأشاد المشاركون بالانتصارات النوعية التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في عملية ” البنيان المرصوص”  وعملية توازن الردع الثالثة وعملية ” فأحبط أعمالهم”، مؤكدين أن الانتصارات التي تحققت بفضل الله والهوية الايمانية للشعب اليمني.

واستنكر المشاركون جرائم العدوان الأمريكي السعودي واستمرار خرق اتفاق التهدئة في الحديدة، واستمرار قوى العدوان في حصارها الخانق ومنعها إدخال المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

 واوضح المشاركين أن اليمنين الاحرار الذين تمسكوا بهويتهم الإيمانية لن تستطيع اي قوة في العالم النيل منهم او هزيمتهم لأنهم نصروا الله فنصرهم .. مؤكدين استمرارهم في رفد الجبهات والصمود والثبات ضد العدوان .

مؤسسة الإكرام توزع 150 سلة غذائية للأسر الأشد فقرا بصعدة

دشنت مؤسسة الإكرام التنموية الخيرية اليوم أنشطتها الإنسانية للعام الجاري بمحافظة صعدة، بتوزيع سلال غذائية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

يستهدف مشروع السلة الغذائية بتمويل مؤسسة اليمن للإغاثة والاعمار، 150 من الأسر الأشد فقرا بمديريات صعدة، سحار، مجز، والصفراء للتخفيف من معاناتها والمساهمة في تعزيز التكافل الاجتماعي.

واعتبر منسق مشروع السلة الغذائية بالمؤسسة فتحي البطل، مشروع السلة الغذائية هو أول نشاط للمؤسسة بمحافظة صعدة لعام 2020م، لتخفيف معاناة الأسر الأشد فقرا والنازحين والمعاقين.

وأكد أن الإهتمام بالفئات الفقيرة والمحتاجة والأشد فقراً من أولويات نشاط المؤسسة، بما يعزز من مبدأ التكافل الاجتماعي .. لافتا إلى أن المشروع بداية الطريق لأنشطة ومشاريع المؤسسة للعام الجاري في عدة مجالات أبرزها الزراعية والتمكين والصحة والتعليم.

 زيارة وقافلة غذائية من أبناء ثلاء بعمران للمرابطين في نهم والجوف

 زارت قيادة وأعضاء السلطة المحلية ووجهاء ومشائخ مديرية ثلاء بمحافظة عمران ، المرابطين في جبهات نهم والجوف.

 وخلال الزيارة التي تقدمها وكيل المحافظة حسن الاشقص تم تقديم قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية .

 كما أشاد وكيل المحافظة ومسؤولي ثلاء والمشائخ، بالانتصارات والملاحم البطولية التي سطرها الجيش واللجان الشعبية في عملية “البنيان المرصوص”.

 واشار الزائرون  إلى أن من يقدمون الدم والنفس بميادين العزة هم الأكثر عطاءً والأعظم بذلا، وأن كل عطاء قليل بحقهم. مجددين التأكيد على أن ابناء اليمن  قيادة وقبائل سيستمرون في دعم وإسناد الأبطال ورفد كل جبهات المواجهة بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .

 ونوه المشاركون بأن الزيارة والقافلة هي تقديرا للانتصارات العظيمة التي قدموها في جبهة نهم والجوف ومأرب وفاء وعرفانا بعظمة ما يقدمونه من عطاء ويسطروه من ملاحم وانتصارات .

معربين عن الفخر والاعتزاز لما شاهدوه من  نصر عظيم في دحر المرتزقة من جبهات نهم ومعظم الجوف ومأرب..داعيين كافة قبائل اليمن الى التوجه الى الجبهات وميادين الجهاد دعما واسنادا لمن لقنوا المعتدين والمحتلين والمرتزقة دروسا في التضحية والقوة والشجاعة.

فعالية ثقافية بجمعة رجب وتدشين قافلة إرشادية بأمانة العاصمة

 نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة ،اليوم الخميس، فعالية ثقافية بجمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام وتدشيناً لانطلاق القافلة الإرشادية التوعوية بمديريات الأمانة.

 وفي التدشين أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي أهمية إحياء جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجا واستجابتهم للدعوة الإسلامية ومناصرتهم للإسلام.

 وأشار إلى أن إرسال خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن، لإدراكه ومعرفته بقيم ومبادئ وأخلاق اليمنيين .. معبراً عن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه الذكرى لما لها من أهمية في حياة اليمنيين.

 وتطرق الوزير العجي إلى تزامن هذه الذكرى مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وأبرزها عمليتي البنيان المرصوص وتوازن الردع الثالثة والعملية الأمنية فأحبط أعمالهم.

 من جانبه أوضح عضو مجلس الشورى خالد المداني أن هذه الذكرى، تعزز من ترسيخ الهوية الإيمانية في نفوس اليمنيين، وتأصيلها في أوساط المجتمع.

 ودعا الخطباء والمرشدين إلى تكثيف الجهود لإقامة محاضرات وندوات وفعاليات ثقافية توعوية وتعبوية تسهم في تعزيز التحشيد إلى الجبهات.

 وألقيت كلمتان من وكيل قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف العزي راجح ومدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر، أشارتا إلى ما تمثله ذكرى جمعة رجب في التاريخ اليمني بدخول أهل اليمن في دين الله افواجاً واستجابة دعوة الرسول الكريم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم السلام عبر مبعوثه إلى اليمن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

 وأكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء للدين الإسلامي والقيم والمبادئ والثقافة القرآنية.

 وشدد راجح وعامر على ضرورة اضطلاع الخطباء والمرشدين بالدور المنوط بهم في التوعية بأهمية هذه الذكرى ومكانتها وتعزيزها في نفوس اليمنيين وإفشال مخططات العدوان الرامية طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني.

صعدة: استقبال قافلة غذائية من مديرية قارة بمحافظة حجة للمرابطين في الجبهات

قد يعجبك ايضا