الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات في أمانة العاصمة والحديدة وعمران وإب

صندوق مكافحة السرطان ينظم زيارة لمرضى السرطان بمستشفيات العاصمة

قام رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني مع عددٍ من أعضاء مجلس إدارة الصندوق بزيارةٍ لمرضى السرطان في كلٍ من المركز الوطني لعلاج الأورام ووحدة لوكيميا الأطفال بمستشفى الكويت.

أثناء الزيارة التي أتت بالتزامن مع مناسبة إحياء اليوم العالمي للسرطان، تفقد الرئيس التنفيذي للصندوق أحوال المرضى ناقلاً لهم تحيات القيادة السياسية ودعواتهم لهم بالشفاء.

وفي تصريحٍ له على هامش الزيارة، أوضح الدكتور عبدالسلام المداني أن مرضى السرطان بحاجة إلى الاهتمام والدعم المسئولية.

واستعرض جملةً من المعوقات التي تواجه الصندوق وتحول دون تنفيذ خططه وتحقيق أهدافه في مكافحة الأمراض السرطانية، أبرزها أن حجم الاحتياجات يفوق بعشرات الأضعاف إمكانيات الصندوق وإيراداته من الالتزامات المستحقة للصندوق والتي يتهرب من الإيفاء بها العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

 مضيفاً أن الحصار المفروض على اليمن من قبل دول تحالف العدوان ساهم وبشكل مباشر في عدم توفر العلاج الأمن لمرضى السرطان وارتفاع أسعاره للمستوى الذي بات من المستحيل على الكثير من المرضى شراءه.

وأكد أن هذا العام سيكون حافلاً وزاخراً بالإنجازات النوعية والتي ستنهض بمستوى الخدمة العلاجية والبنية الصحية لمواجهة السرطان ومعالجته، من خلال توفير جهاز المعجل الخطي لعلاج الأورام السرطانية بالإشعاع والذي تتجاوز كلفته المالية حوالي 3 ملايين دولار، وإنشاء أول مركز متخصص لجراحة الأورام بالإضافة إلى العديد من المشاريع الإنشائية والتأهيل الأكاديمي للكوادر الطبية، والحملات التوعوية.

داعياً الجميع للتكاتف والتعاون مع صندوق مكافحة السرطان، للتخفيف من معاناة المرضى من خلال تقديم الدعم بكافة أشكاله كلاً بحسب استطاعته وإمكاناته.

مثمناً الجهود المبذولة من قبل المركز الوطني لعلاج الأورام ووحدة لوكيميا الأطفال بمستشفى الكويت، ومساعيهم الحثيثة في تقديم الخدمة العلاجية المتميزة لمرضى السرطان، والإنجازات التي حققوها رغم شحة الموارد والإمكانات.

من جهته شكر الدكتور عبدالله ثوابه مدير عام المركز الوطني لعلاج الأورام، صندوق مكافحة السرطان على دعمه الدائم للمركز، مشيداً بالدور الذي لعبه الصندوق منذ تأسيسه في تخفيف الأعباء على المركز من خلال توفيره وتلبيته للعديد من الاحتياجات الأساسية.

فيما أبدى الدكتور عبدالرحمن الهادي رئيس وحدة لوكيميا الأطفال بمستشفى الكويت امتنانه الكبير لصندوق مكافحة السرطان على هذه الزيارة ودعمه الكبير والدائم للوحدة، مناشداً الجميع النظر بعين الاهتمام بمرضى السرطان ومؤازرة الصندوق ودعمه من أجل رفع مستوى الخدمة العلاجية للمرضى والتخفيف من معاناتهم.

تخلل الزيارة توزيع الهدايا والألعاب لمرضى السرطان من الأطفال، والوقوف لقراءة الفاتحة بنية الشفاء لهم، وذلك بحضور رابطة مرضى الشرطان والعديد من الشخصيات

تدشين  توزيع المرحلة الأولى من الزكاة النقدية على الفقراء والمساكين بالحديدة

دشن مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الاربعاء، المرحلة الأولى من توزيع الزكاة النقدية على الفقراء والمساكين بمحافظة الحديدة.

وفي التدشين أشاد مدير مكتب رئيس الجمهورية بصمود وثبات أبناء محافظة الحديدة على مدى خمس سنوات في وجه العدوان والحصار والتصعيد العسكري على المحافظة.

وأكد حامد إستحقاق أبناء محافظة الحديدة كل الاهتمام والرعاية من خلال توفير المشاريع الخدمية والتنموية على كافة المستويات تعويضا عما عاشته من إهمال طوال السنوات الماضية.

وأشاد بأدوار أبناء المحافظة البطولية في تحقيق الإنتصارات في جبهات الدفاع عن الوطن وفي مقدمتها جبهة الساحل الغربي.

كما أكد اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بالمستضعفين والفقراء والمساكين.. مشيرا إلى أن تدشين توزيع الزكاة النقدية للفقراء والمساكين والأشد فقرا بجميع مديريات المحافظة يأتي في إطار هذا الإهتمام والرعاية.

ولفت مدير مكتب الرئاسة إلى أن اليمنيين وبعد خمسة أعوام من العدوان أصبحوا في الموقع الأقوى رغم إمكانيات العدو وعتاده .. مشيرا إلى التضحيات الجسيمة التي يقدمها الشعب اليمني وفي المقدمة الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان.

وقال “إن تلك التضحيات ينبغي أن تٌقابل بالعودة إلى الله تعالى والتمسك بكتابه والسير على نهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في مواصلة العمل والجد والإخلاص “.

وفي التدشين بحضور رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي ووكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ومشرف المحافظة أحمد البشري، أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة إلى أن الحديدة تجاوزت الكثير من الصعوبات التي مرت بها رغم استمرار العدوان والحصار والتصعيد على المحافظة.

ولفت إلى أن مرحلة التعافي التي تعيشها المحافظة شهدت افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية، وتصحيح المسارات والإختلالات التي رافقت سير العمل خلال الفترات السابقة، وفي مقدمة ذلك معالجة أوضاع الضرائب وأراضي وعقارات الدولة.

وأشاد قحيم بما حققته الهيئة العامة الزكاة من نجاحات في تحصيل مواردها وتصريفها في مصارفها الشرعية المحددة ووصولها إلى المستحقين بدءً من جزيرة كمران إلى المناطق المحرومة منذ عقود.

وشدد على ضرورة قيام فروع الهيئة في المديريات بدورها في خدمة المجتمع لتحقيق أكبر فائدة للفقراء والمساكين.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى أن الهيئة حققت العديد من النجاحات والخطوات الكبيرة في تنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة رغم حداثة إنشائها.

 

وأوضح الشيخ شمسان أن مشروع ٥٠٠ ألف أسرة والذي كان لمحافظة الحديدة نصيب منها، حقق نجاحا كبيراً على مستوى المحافظات .. لافتا إلى أن الهيئة انطلقت من محافظة الحديدة في أول مشروع لها، استفاد منه أكثر من 43 ألف أسرة.

وبين أن تدشين صرف الزكاة النقدية اليوم لأكثر من 71 ألف أسرة يتواكب مع الإنتصارات العظيمة التي تتحقق يوميا على كل الأصعدة .. مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة صرف الزكاة العينية من الحبوب والمحاصيل الزراعية .

وأكد رئيس الهيئة العامة للزكاة، بدء التنسيق لتنفيذ مشاريع في التمكين الإقتصادي بدء من جزيرة كمران وصولا للمديريات الأخرى، في إطار توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لنقل المحتاجين إلى مرحلة الإكتفاء.

فيما أوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري أن 71 ألف و 440 أسرة سيستفيد من الزكاة النقدية بأكثر من مليار ريال.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة إشرافية على مستوى المحافظة ومديرياتها لحصر الفقراء والمساكين وعقد ورش لكل مديرية وتشكيل لجان مجتمعية في العزل والقرى وإعداد كشوفات الحصر ومراجعتها واستكمال بياناتها ومن ثم إدخالها الكترونيا.

ولفت الحميري إلى أنه يتم العمل حاليا لتنفيذ المرحلة الثانية بعد أن تم رفع كشوفاتها للمراجعة واعتمادها.

من جهته أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية والإفتاء بالمحافظة الشيخ علي العضابي أن الزَّكاة أحد أركان الإسلام الخمسة، قُرنت الزَّكاة بالصلاة في القرآن الكريم في 82 موضعًا، مّا يدُّل على عظيم مكانة الزَّكاة واتصالها الوثيقٍ بالصَّلاة.

ولفت إلى أن المسلمين أجمعوا على فرضية الزكاة وقِتال من منع إخراجها، مستشهدا بقول الله تعالى “وأقيموا الصَّلاة وآتوا الزكاة“.

وبين الشيخ العضابي أن الزكاة فُرضت في السَّنة الثانية للهجرة النّبويّة؛ ويجب على الأغنياء والمقتدرين إخراجها لصرفها على المصارف الشرعية الثمانية التي وردت في القرآن الكريم.

الإفراج عن ١٩ من المغرر بهم بمحافظة إب

أفرج بمحافظة إب ، اليوم الأربعاء، عن ١٩ من المغرر بهم بموجب قرار العفو العام الصادر عن القيادة السياسية .

وأوضح نائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي خلال مراسم الإفراج أن الوطن ملك للجميع ويتسع لكل أبنائه وأن العدوان الغاشم لا يستهدف تيارا أو مكونا بعينه بل يستهدف كل اليمنيين .

ودعا المخدوعين المفرج عنهم العودة إلى قراهم ومنازلهم صالحين وعدم الإنجرار مرة اخرى وراء تلك الدعوات الهدامة الهادفة لاستغلالهم ضد وطنهم وشعبهم .

ونوه العميد الرازحي بضرورة التكاتف والتلاحم بين أبناء الشعب لمواجهة  قوى الغزو والاحتلال حتي يتم دحرهم وتحرير كل شير في الوطن من دنسهم  .

بدورهم عبر المفرج عنهم عن بالغ تقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية والقرار الكريم من القيادة السياسية بالعفو العام .. مشيرين إلى أنهم قد استوعبوا الدرس ولن يكونوا مطية بأيدي أعداء هذا الوطن ضد بلدهم وشعبهم .

واكدوا أن العدوان هو العدو الحقيقي والحاقد لهذا البلد ولكافة أبنائه .

حضر الإفراج مساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين.

وقفة مسلحة لأبناء محافظة عمران استنكارا   لـ “صفقة القرن”

تحت شعار” إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا  كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ” .. نظم أبناء محافظة عمران ، اليوم الأربعاءء، وقفة مسلحة غاضبة رفضا لما تسمى بصفقة القرن.

وفى الوقفة التي حضرها محافظ المحافظة فيصل جعمان ووكلاء المحافظة الشيخ عبد العزيز خرفشة وحسن الاشقص ومحمد المتوكل وعضو مجلس الشورى يحيى حسن ذيفان ومدير عام مديرية عمران نبيه أبو شوصا ونائبة الشيخ عبد الله زيد الضلعي والشيخ احمد هاشم الطبيب ، رحب مدير عام المديرية بالحاضرين مشيرا الى ان الوقفة هي رسالة الى العدو والى أذنابه من عربان الخليج ، مؤكداً أن القدس هي العاصمة الوحيدة للدولة الفلسطينية التي ستقام على كامل التراب الفلسطيني .

من جانبه أشار محافظ المحافظة إلى أن الطريق الحقيقي لتحرير القدس من دنس الصهاينة واليهود هو الجهاد في سبيل الله ، مؤكدا أننا مع اخواننا الفلسطينيين وأن قضية القدس قضيتنا الأولى.

 المشاركون نددوا بمواقف الخيانة التي قامت بها عدد من الأنظمة العربية  ، ووقوفهم مع اليهود والأمريكان على حساب ثوابت الأمة ومقدساتها .. ستنكرين تواصل المؤامرات الأمريكية على القضية الفلسطينية والسعي لتصفيتها والقضاء عليها خدمة لليهود الصهاينة .

 معبرين عن  فخرهم واعتزازهم بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان في جبهات نهم ومأرب والجوف والتي تمكن فيها المجاهدون من تحرير ما يزيد عن ٢٥٠٠ كيلومتر مربع .

تكريم أسر وأبناء الشهداء التربويين بمديرية صعدة

 نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة اليوم حفلا تكريميا لأسر وأبناء الشهداء التربويين بمديرية صعدة بحضور قيادة المحافظة .

وفي الحفل الذي حضره مدير عام مكتب التربية والتعليم عبدالرحمن الظرافي ونائبه عبدالله الجلال أكد محافظة المحافظة محمد جابر عوض على ضرورة الإهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم تقديراً لما بذلوه في سبيل الله دفاعا عن الوطن والعرض والأرض والشعب اليمني .

وثمن المحافظ صمود وثبات التربويين في الجبهة التربوية رغم الظروف الصعبة، مشيراً إلى ان هذا الثبات أدى إلى إفشال خطط ورهانات العدوان في إيقاف العملية التعليمية والنيل منها .

 كلمة أبناء الشهداء أكدت على المضي في درب ونهج آبائهم الشهداء .. مباركة انتصارات الجيش واللجان الشعبية الأخيرة في عملية البنيان المرصوص .

وفي نهاية الحفل تم تكريم أسر وأبناء الشهداء التربويين بالمديرية بحضور مدير مديرية صعدة صالح السياغي ونائب مدير عام التربية عبدالله الجلال ومدير مكتب التربية بمديرية صعدة يحيى العويري.

أبناء السياني بإب يؤكدون رفضهم لصفقة ترامب ويباركون عملية “البنيان المرصوص”

أكد أبناء مديرية السياني بمحافظة إب ، اليوم الأربعاء، رفضهم لما يسمى ” ثفقة القرن ” المشؤومة التي اعلنها الرئيس الأمريكي ترامب ضد القضية الفلسطينية والامة العربية والإسلامية.

وشددوا  في وقفة جماهيرية حاشدة نظمت بحضور وكيل المحافظة علي بن علي النوعة على أن القدس عربية وأن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية لكل الامة الإسلامية مهما تآمرت بعض الانظمة الخليجية .

وأعلن المشاركون في بيان وقفتهم استمرار التحشيد ورفد الجبهات والتعبئة العامة ضد العدوان واحذيته آل سعود ونهيان ومرتزقتهم من عملاء الداخل ومواصلة الجهاد حتى تحرير بيت المقدس من اليهود .

واوضح المشاركون أن إعلان ترامب لهذه الصفقة التي صاغها اليهود تعد مزيدا من تبيان الوجه القبيح لأمريكا الداعم لليهود والمعادي للأمة العربية والإسلامية.

وأشار المشاركون إلى  أن السبيل الوحيد لتحرير فلسطين يتمثل بالتوحد والوقوف صفا واحد لإعلان الجهاد والتوجه نحو مقارعة اليهود وعلى قوى المقاومة مساندة الفلسطينيين ودعمهم بما يحتاجون إليه لقيادة المعركة داخل الارض الفلسطينية .

وحيا المشاركون ابطال الجيش واللجان الشعبية على ما حققوه من انتصارات عظيمة في جبهات نهم والجوف ومارب وبصورة أرعبت قوى العدوان وتحالف الشر والظلام . معبرين عن سعادتهم وفخرهم بتلك العملية الناجحة والسريعة “البنيان المرصوص” التي حررت ما يزيد عن ٢٥٠٠ كيلومتر مربع من اراضي الجوف ومارب ونهم .

 

قد يعجبك ايضا