الحقيقة ترصد أبرز الفعاليات الثقافية والخطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام في العاصمة والمحافظات

فعاليات ثقافية للهيئة النسائية بصنعاء في ذكرى استشهاد الإمام زيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظة صنعاء السبت ، فعاليات ثقافية في عدد من المديريات إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعاليات بمنطقة بيت بوس ومديريات بني حشيش وبني مطر وبلاد الروس وسنحان ومناخه والحيمتين ، تطرقت كلمات المشاركات إلى المواقف البطولية للإمام زيد في مقارعة الظالمين والطغاة وكذا دوره التنويري في إحياء المبادئ والقيم الثورية والإيمانية.
وأشارت إلى دلالات إحياء هذه المناسبة وارتباط اليمنيين بأئمة الهدى.. لافتة إلى أهمية الاقتداء بنهج الإمام زيد في معركة الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان.
وأكدت حرائر محافظة صنعاء الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وتطهير اليمن من الغزاة وأذنابهم.

فعاليات ثقافية في الجبين ومزهر وكسمة بريمة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

نُظمت في مديريات الجبين ومزهر وكسمة بمحافظة ريمة  السبت ، فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وأكدت كلمات المشاركين في الفعاليات، أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة منها في مواجهة حملات التضليل التي تواجه الأمة الأسلامية.
وأشارت إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد تأكيداً على الصمود والسير على درب التضحية والفداء في مواجهة العدوان ومرتزقته.
ولفتت الكلمات إلى أن منهجية الإمام زيد الجهادية تعد الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الخنوع والاستعباد التي تعيشها وتجسيد معاني الفداء والتضحية في مقارعة الظالمين ونصرة الحق.
واستعرضت الصفات التي حملها الإمام زيد ومواقفة الشجاعة في مواجهة الطغاة والمستكبرين ورفض الظلم.
تخللت الفعاليات التي حضرتها قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والمكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الاجتماعية ، فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

وزارة الداخلية تقيم فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد

أحيت وزارة الداخلية بصنعاء  السبت ، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية التي حضرها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد والوكيل المساعد لقطاع الأمن والشرطة اللواء عبدالكريم المخلافي، أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والظالمين وقوى الاستكبار العالمي.
وقال “نقف اليوم لنربط ماضينا وأسلافنا وبين حاضرنا المشرف وواقعنا الذي يخطه دماء الشهداء والمرابطين في ميادين العزة والكرامة”.
ولفت العلامة مفتاح إلى أن الإمام زيد لم يكن رمزاً لطائفة أو فئة معينة، وإنما كان رمزاً للثائرين والأحرار.. وأضاف “يسعى العدو لتركيع الشعب اليمني وإذلاله بالتجويع والتآمر على مقومات حياته، لكنه سيفشل كما فشلت محاولاته لاحتلال اليمن منذ نحو سبع سنوات”.
ودعا الجميع إلى الاضطلاع بالمسؤولية في تعزيز التراحم والتكافل ومساعدة الأسر المتضررة والنازحة، بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان والحصار.
فيما أشار قائد حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، إلى جوانب من سيرة الإمام زيد عليه السلام وشجاعته وتضحيته في مواجهة الباطل.
وتطرق إلى أن ثورة الإمام زيد، جاءت امتداد لثورة الإمام الحسين في إصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتخليد الاتجاه الثوري الصادع بالحق والمنادي بمواجهة المستكبرين وزعزعة عروش الطغاة.
وقُدمت خلال الفعالية عرض فيلم عن مسيرة حياة الإمام زيد بعنوان ” نور لا ينطفئ”، وفقرة إنشادية لفرقة شباب الصمود وقصيدة للشاعر حمزة المغربي.
حضر الفعالية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري ووكيل مصلحة الدفاع المدني عبدالكريم عياد وعدد من قادة وزارة الداخلية والضباط والصف والجنود من مختلف الوحدات الأمنية.

الأكاديمية العليا للقرآن الكريم تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

نظّمت الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه،  السبت ، في صنعاء فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد تتويجاً وتدشيناً لأنشطة الأكاديمية العليا للقرآن الكريم.

وأكد أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من ثورة الإمام زيد، وتضحيته في مواجهة الطغيان والمستكبرين .. وقال: “إن الإمام زيد لم يكن ينتمي لمذهب معيّن، ولم توجد آنذاك أي من المذاهب الشافعية والحنفية والحنبلية وغيرها”.

وتطرّق إلى أن الإمام زيد كان حليف القرآن الكريم، وخرج بثورة ضد الطغيان والاستكبار، انطلاقاً من قوله “والله ما يدَعني كتاب الله أن أسكت”.

وحثّ عضو السياسي الأعلى الحوثي قيادة الأكاديمية على تركيز نشاطها على القرآن الكريم، انطلاقاً من حديث المصطفى -عليه الصلاة والسلام- القائل “من أوتي القرآن وظنّ أن أحداً أوتي أعظم مما أوتي، فقد حقّر ما عظّم الله، وعظّم ما حقّر الله”.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالقرآن الكريم، الذي يُعد مصدر الهُوية الإيمانية ومنبع الحضارة الإسلامية .. مؤكداً الحاجة لكتاب الله وعلومه، للاستزادة منه في كل شؤون الحياة، ومعالجة ما تواجهه الأمة من تحدّيات في ظل تكالب قوى الاستكبار عليها.

وأضاف محمد علي الحوثي: “الأمة الإسلامية لن تجد أفضل من القرآن الكريم، وحتى الكتب السماوية التي أنزلت على الرسل والأنبياء -عليهم السلام- جعله الله الكتاب المهيمن عليها، وبهيمنة هذا الكتاب وتمسك الأمة به، ستكون مهيمنة على بقية الأمم”.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية إحياء ذكرى رموز الأمة الاسلامية ممن كان لهم أدوار مؤثرة في مسار التاريخ الإسلامي كالإمام زيد بن علي -عليهما السلام- والتذكير بمناقبهما.

ولفت إلى ما مثله الإمام زيد من قيمة إنسانية كشخصية جامعة لم يكرّس جهده لفصيل أو مجموعة بعينها بل للأمة كلها .. وقال: “كان -سلام الله عليه- من الشخصيات التي تركت بصمتها في التاريخ بنهجه الإصلاحي، وبروحه الجهادية في مقاومته للظلم”.

وأضاف: “علينا أن نعلِّم طلابنا، في مدارسنا وكلياتنا، دروس التاريخ الإسلامي المعبِّرة عن روح الإسلام وقِيمه ومبادئه السامية، ورفضه للضيم والظلم والاستبداد”.

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أن تحالف سبعة عشر دولة على الشعب اليمني ما هو إلا نتاج لسعي الشعب اليمني للتخلص من الهيمنة والوصاية على القرار، ومقاومة المشروع الصهيوني في المنطقة في إطار محور المقاومة.

وأوضح أن اليمنيين اليوم هم السّند القوي لمشروع المقاومة في المنطقة وقوة شرعيته ..  مؤكداً أن حرية الإرادة والقرار الشخصي والوطني الرافضة للاستعباد هي الدافع لليمنيين في هذا المسار.

وبيّن أن الدول المجاورة المعتدية على اليمن، بسياستها ومالها وتحالفها مع الغرب، عملت على الإضرار بالشعب اليمني، وتأخيره عن اللحاق بركب الحضارة وتحقيق التطوّر.

وعبّر رئيس الوزراء عن شكره لوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة على تنظيم الفعالية .. موضحاً أن القيم والمبادئ التي مثلها الإمام زيد يمكن الاحتفاء بها في أي وقت، لأهميتها في إحقاق الحق ومواجهة الأفعال والأفكار المستبدة.

وفي الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، أشار وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، نجيب ناصر العجي، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، صاحب الفكر المستقل في السلم والحرب والفقه واللغة والتفسير والبلاغة والقوة والشجاعة والبذل والتضحية والزهد والورع.

وبيّن أن الإمام زيد تتلمذ على يده شيخ الفقهاء الإمام أبو حنيفة .. لافتاً إلى أن خروج الإمام زيد بثورة ما كان لأجل دنيا ولا سلطان ولا ملك ولا مال، إنما لإصلاح مسار الأمة على أساس كتاب الله وسنة الرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت الوزير العجي إلى أن ثورة الإمام زيد جاءت عندما رأى السُّنة تموت والبدعة تحيا والباطل يسود والحق يغلب .. معتبراً إحياء هذه الذكرى محطة لربط ماضي الأمة بحاضرها، وانحيازاً للحق ضد الباطل، والتضحية ضد الخذلان، والمواجهة لأعداء الإسلام والسلام.

فيما حث مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، على استلهام معاني وقيم الإسلام الصحيحة من ذكرى استشهاد الإمام زيد، في السير على الطريق الأمثل والاستقامة الشاملة وإصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كل أمور الحياة.

وأوضح أن الإمام زيد -عليه السلام- انطلق في ثورته ضد الطغاة من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما قال تعالى “ولْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إلَى الخَيْرِ ويَأْمُرُونَ بِالمَعْرُوفِ ويَنْهَوْنَ عَنِ المُنكَرِ وأُوْلَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ”.

وأكد حاجة الأمة لإحياء الضمير وتعزيز الثقافة القرآنية القائمة على كتاب الله -عز وجل- والمضي على نهج آل البيت -عليهم السلام- في النهوض بواقع الأمة وحمل الرسالة المحمدية، ومواجهة ورفض الظلم والطغيان والفساد.

وقال: “إن إحياء هذه الذكرى هو للتذكير بواجب القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، مؤكدا أنه لا عذر لأي ساكت عن الظلم الذي يمارسه طغاة العصر بحق الأمة بصورة عامة والشعوب الإسلامية بشكل خاص.

وعبّر العلامة شرف الدين عن الأسف لما آلت إليه أوضاع الأمة من تمزق وتناحر وتشتت وانسلاخ عن الهُوية الإيمانية والعقيدة الربانية، رغم أن ربها واحد ونبيها وكتابها ودستورها ودينها واحد.

وفي الفعالية، التي حضرها وزراء الصناعة عبدالوهاب الدرة، والكهرباء أحمد العليي، والدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع، والدولة الدكتور حميد المزجاجي، تحدث نائب وزير الإرشاد، العلامة فؤاد محمد ناجي، عن جانب من حياة الإمام زيد ونهجه وثورته التي تُعتبر امتداداً لثورة الإمام الحسين -عليه السلام- وثمارها الممتدة إلى حاضر الأمة بعد مئات الثورات للأحرار ضد الطغيان والاستكبار.

وقال: “إن الدعوة الإسلامية للمصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- كانت ثورة في مواجهة الكفر، وهي ثورة في المُثل العليا والأخلاق والسلوك والثقافة والفكر والمعرفة، ومدرسة متكاملة من الشمائل والصفات المحمدية التي تشرّبت بها الأمة إلى اليوم”.

واعتبر العلامة ناجي إحياء ذكرى الإمام زيد محطة لاستلهام الدروس في مواصلة الصمود والثبات لمواجهة قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني، وأدواتهما من آل سعود وآل نهيان .. مبيناً أن الإمام زيد لم يكن إماماً لمذهب أو فئة أو طائفة، وإنما حليفاً للقرآن وشخصية جامعة بحجم الأمة والقرآن الكريم.

تخلل الفعالية، التي حضرها عميد الأكاديمية العليا للقرآن الكريم الدكتور شوقي أبو طالب، ووكيلا: وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، والعزي راجح، وعدد من المسؤولين في الدولة والحكومة، ووزارة الإرشاد، قصيدة للشاعر أحمد قاسم الماوري.

وكان رئيس الوزراء ووزراء الإرشاد والصناعة والكهرباء والدولة، اطلعوا على طبيعة عمل الأكاديمية ونشاطها التوعوي والإرشادي والديني.

واستمعوا من عميد الأكاديمية والقائمين عليها إلى شرح عن مكوناتها والقاعات التدريسية والمناهج الدراسية في الأكاديمية.

فعالية خطابية بجامعة صنعاء في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

أحيت جامعة صنعاء  السبت ، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، بمشاركة نخبة من الأكاديميين وعمداء الكليات وجمع من الطلاب والطالبات.
وفي الفعالية الخطابية، أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، أن ثورة الإمام زيد جاءت لتصحيح مسار الأمة وإحياء ثقافة الجهاد في وجه الطغاة والمستكبرين.
وأشار إلى خصوصية ثورة الإمام زيد، وامتدادها لثورة جده الإمام الحسين، لإعلاء كلمة الحق ونصرة المستضعفين.
وتطرق الدكتور القاسم، إلى جرائم التي ارتكبت بحق آل بيت رسول الله وصحابته، وواقع الأمة وما لحق بها نتيجة التخاذل.
ولفت إلى دلالات وخصوصية الشعار الذي رفعه الإمام زيد، واتخاذه منهجية القرآن طريقا لإعادة بوصلة الإسلام إلى الاتجاه الصحيح .. مبيناً أن تضحيات الإمام زيد ومن بعده أعلام الهدى كان نتيجتها تهاوي عروش الطغاة.
وأكد رئيس الجامعة، أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى استشهاد الإمام زيد للتحرك بمسؤولية لمواجهة طغاة هذا العصر المتمثل في العدوان الأمريكي السعودي.
من جانبه استعرض المستشار الثقافي لجامعة صنعاء فائز البطاح، محطات من سيرة الإمام زيد عليه السلام ..مؤكداً أن ثورته امتداد لثورة جده الإمام الحسين في الجوهر والروح والهدف.
وأشار إلى أن ثورة الإمام زيد جاءت لتحيي في الأمة روح العزة واتباع الحق وإعلاء كلمة الدين ونصرة المستضعفين .. مبيناً أن الإمام زيد تحرك في مواجهة الطغيان انطلاقاً من تعاليم القرآن الكريم وقيم الإسلام السمحاء.
من جانبه استعرض الباحث عبده سبيع، أسباب انحراف الأمة عن واقعها الإسلامي.. لافتا إلى أهمية إعادة التأمل في ثورات أئمة الهدى لاستلهام عوامل الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
تخللت الفعالية قصائد شعرية، معبرة عن أهمية إحياء هذه الذكرى.

مسيرة وفعالية في ضوران بذمار إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

نُظمت بمديرية ضوران محافظة ذمار  السبت ، مسيرة وفعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
ورفع المشاركون في المسيرة لافتات معبرة عن مبادئ ثورة الإمام زيد واتخاذه للقرآن منهجاً في مواجهة الطغيان، مرددين الهتافات الرافضة للهيمنة الصهيو أمريكية.
وأشاروا إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يأتي في إطار التمسك بمنهجيته القرآنية في مواجهة الطغاة ونصرة المستضعفين.
عقب المسيرة أقيمت فعالية ألقيت خلالها كلمات، أشارت إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد في مقارعة الظالمين.
ولفتت إلى أهمية الاقتداء بمنهجية الإمام زيد لتحرير الأمة من الخنوع والإستعباد الذي تعيشه .. داعية إلى مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال.
وفي مديرية ميفعة عنس، نظمت فعالية بهذه الذكرى، نظمها مكتب التربية بالمديرية والوحدة التربوية.
وتطرقت كلمات الفعالية إلى مناقب الإمام زيد والظروف والدوافع التي دعته للتحرك والثورة ضد الظلم.
وأكدت ضرورة ترسيخ منهج العدل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أوساط الأمة تأسياً بالإمام الثائر زيد بن علي.
وحثت على الاقتداء بالإمام زيد في الانتصار لقيم الحق والعدالة والمساواة ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين والمستكبرين.
تخللت الفعاليات بمشاركة عدد من أعضاء المجالس المحلية والمكتب الاشرافي وتربويين وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

ندوة ثقافية بمكتب التربية في عمران بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد

تحت شعار (بصيرة وجهاد ) نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة عمران،  السبت،  ندوة ثقافية بمناسبة استشهاد حليف القرآن الإمام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام.

وفي الندوة التي حضرها مدير عام الإرشاد لشئون الحج والعمرة بمحافظة الحديدة عبد الرحمن الورفي ومدراء عموم شعب التعليم والتدريب والتأهيل والمناهج والتوجيه علي العلكي ونجيب العمراني وجمال القاضي ومدراء الإدارات وموظفي المكتب والوحدة التربوية وكذا مدراء مكاتب التربية بمديريات عمران وعيال سريح. مسور قاسم الحجزي وهاني الضلعي ومحمد شرف الدين وموظفي مكتب التربية بمديريات عمران وعيال سريح والجبل ومدراء المدارس الحكومية والأهلية بمركز المحافظة  أشارت محاور الندوة  لوكيل المحافظة حسن الأشقص ورئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة أبو القاسم المهرم،  إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام وكذا استذكار واستلهام الدروس والعبر والحقائق من مظلومية الإمام زيد حتى بعد استشهاده وإخراج جثمانه الطاهرة من القبر وصلبه لسنوات ومن ثم إحراقه وذر رماده في نهر الفرات في جريمة بشعة نكرى لبني أمية وهشامهم المجرم حتى لا يبقى له أثره على الأمة.

واعتبرت المحاور أن المظلومية التي تعرض لها حليف القرآن قد تعرض لها قرين القرآن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي سلام الله على روحه الطاهرة بعد استشهاده على يد أحفاد بني أمية النظام السابق في عصرنا الحاضر.

وبينت المحاور أن الإمام زيد عليه السلام قد واجه كل من تكبر وتغطرس على الأمة لغرض إخراجها من الواقع السيئ التي كانت تعيشه تحت ظلم بني أمية.. موضحين أن الأمة اليوم بحاجة ماسة إلى العودة من جديد إلى مدرسة الأنبياء ومدرسة أعلام الهدى.

كما أشادت المحاور ببطولات ومواقف الإمام زيد خلال مواجهته لبني أمية وعربيدها السكران هشام ابن عبدالملك بن مروان الذي جعل من الأمة عبيدا له .

وأشاروا إلى مظلومية الإمام زيد ومواقفه الشجاعة لنصرة المظلومين وتحرير الأمة من عربدة وظلم بني أمية ونصرته للحق وكذا صبره وثباته وتضحيته في مقارعة الظلم والطغيان ورفض الخضوع والذل كما كان جده الحسين ابن علي سلام الله عليه.

 واختتم وكيل المحافظة ورئيس هيئة المظالم كلمتيهما من واقعة جرائم بني أمية بحق أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى أله والعلاقة التي تربط مرتكبي الجرائم التي ترتكب اليوم بحق أبناء الشعب اليمني من أحفاد معاوية ويزيد وهشام وبني أمية وأحفادهم بني أمية العصر عملاء وأدوات وأحذية الأمريكان واليهود بني سعود وإمارات العهر ومن نهج نهجهم من المرتزقة والخونة.. داعين أبناء الشعب اليمني لمواصلة دعم الجبهات بالمال والرجال حتى يحقق الله النصر والفتح المبين وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس بني أمية الجدد وتحرير تلك الشعوب الواقعة تحت أيديهم من ظلمهم الأموي الإجرامي في العصر الحديث.

أبناء حريب القراميش بمأرب يحيون ذكرى استشهاد الإمام زيد

نظم أبناء مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب  السبت ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والمشائخ والوجهاء، أُلقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء الذكرى للتمسك بنهج الإمام زيد والإقتداء بسيرته وجعل شعاره المعروف “البصيرة البصيرة ثم الجهاد” منهجاً وشعاراً للثائرين.
واستعرضت الكلمات محطات من سيرة الإمام زيد .. مشيرة إلى أهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر.
تخللت الفعالية فقرات فنية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة شخصية الإمام زيد وثورته في وجه الظالمين.

كهرباء الحديدة تقيم فعالية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”

أحيت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة  السبت ، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام للعام 1443هـ ، بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية أكد مدير المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة بندر المهدي ، أهمية إحياء هذه الذكرى لإستلهام الدروس والتعرف على نهج الإمام زيد في مقارعة الجبروت والطغيان ورفض الذل والهوان والثورة في وجه الحكام الظالمين.
وأعتبر الإمام زيد مشعلا للثورة والحق والنضال ، والمطالبة بحقوق الأمة، والوقوف في وجوه الطغيان .. وأضاف المهدي “يسعى العدو لتركيع الشعب اليمني وإذلاله بالحصار والحرب الإقتصادية والتجويع والتآمر على مقومات حياته، لكنه سيفشل كما فشلت محاولاته لإحتلال اليمن منذ نحو سبع سنوات”.
ونوه بتضحيات الشهداء في مختلف الجبهات وما قدموه من دروس وعبر في صد العدوان واستبسالهم في مختلف الجبهات .. ودعا الجميع للإقتداء بالإمام الثائر والسير على نهجه والتأسي بأخلاقه والتحرك في سبيل الله واستشعار المسؤولية تجاه الأمة.
فيما استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي في كلمة العلماء ، محطات من سيرة ونهج الإمام زيد الذي جسد فيها معاني الجهاد والتضحية وارتباطه بالقرآن الكريم حتى اتصف بحليف القرآن .. متطرقا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد بما يعزز من عوامل الصمود والإستبسال في مواجهة العدوان الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني على مدى اكثر من ست سنوات.
وأكد الهطفي أن ثورة الإمام زيد، جاءت امتداد لثورة الإمام الحسين في إصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتخليد الاتجاه الثوري الصادع بالحق والمنادي بمواجهة المستكبرين وزعزعة عروش الطغاة.
وأشاد بالجهود التي بذلتها قيادتي السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء وموظفيها بالمحافظة في اعادة تشغيل التيار الكهربائي خلال الفترة الماضية وايصاله للمديريات مما أغاظ قوى العدوان وجعلها تلجأ لاحتجاز سفن الوقود وإعاقة ما حققته المؤسسة من نجاح ما تسبب في تفاقم معاناة أبناء الحديدة جراء ارتفاع درجة الحرارة بالمحافظة خلال فصل الصيف.
تخللت الفعالية التي حضرها نواب مدير المؤسسة ومدراء الإدارات والموظفين ، قصيدة شعرية وانشودة لفرقة الصماد.

إدارة أمن صعدة تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد

نظمت إدارة أمن محافظة صعدة  السبت ، فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وأكد محافظ المحافظة محمد عوض في الفعالية التي حضرها الوكيل صالح عقاب، أهمية استلهام دروس التضحية والفداء والعطاء والشجاعة والإستبسال ومواجهة الطغيان والاستكبار من ثورة الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وأشار إلى دور المنظومة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
فيما أشار العلامة محسن الحمزي إلى أهمية هذه الذكرى في استلهام الدروس والصمود في مواجهة الاستكبار.
كما ألقيت كلمات أشارت إلى أن الشعب اليمني اليوم يواجه عدواناً وحصاراً في سبيل حريته وكرامته.
حضر الفعالية عدد من أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكتب التنفيذي والإدارات والشعب والضباط والصف والجنود.

فروع الأمن والنجدة والمنشآت بحجة تقيم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

أقيمت بمحافظة حجة  السبت ، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، نظمها فروع الأمن المركزي، وقوات النجدة، وشرطة حراسة المنشآت.
وألقيت في الفعالية بحضور مساعد مدير أمن المحافظة لشؤون الشرطة العقيد قاسم قواره، وقيادات وضباط الأجهزة الأمنية، كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن لاستلهام الدروس والعبر من تضحياته في مواجهة طغاة العصر.
وتطرقت إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام زيد عليه السلام ، الذي مثلت ثورته قبلة لكل أحرار العالم ضد الظلم والظالمين.
واعتبرت ثورة الإمام زيد عليه السلام امتداد لمنهجية جده الإمام الحسين عليه السلام وخطى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا