الحقيقة ترصد أبرز الفعاليات والأنشطة الشعبية والإجتماعية والثقافية والرسمية ليومنا هذا السبت في عدد من المحافظات

قبائل منبه بصعدة تقدم قافلة كبرى دعما للجبهات

سيرت قبائل مديرية منبه بمحافظة صعدة اليوم السبت قافلة مالية وعينية كبرى بعنوان (البنيان المرصوص ) في إطار الدعم والاسناد لجبهات القتال في مواجهة العدوان الغاشم .

وخلال الوقفة التي نفذتها قبائل منبه أثناء عرض القافلة أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أن هذا العطاء يدل على الثبات والصمود المجتمعي لأبناء المديرية في مواجهة العدوان وعلى تحملهم للمسؤولية .

وثمن الجهود الكبيرة لأبناء قبائل منبه في مواجهة العدوان ومرتزقته والتضحيات الجسيمة في سبيل الله وتحرير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين .

كما بارك لقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي وللمجلس السياسي الأعلى وللجيش واللجان الشعبية وللشعب اليمني الانتصارات الكبيرة والإنجازات النوعية والتي كان آخرها عملية توازان الردع في نسختها الثالثة .

وقد أعلن ابناء منبه رفضهم الكامل لصفقة ترامب المشؤومة مستنكرين تطبيع بعض الدول العربية ومنها السعودية والإمارات مع العدو الإسرائيلي المحتل والإجرامي الذي يحتل أرض فلسطين ومقدسات الأمة  .

كما أشاد بالإنتصارات الكبيرة والنوعية للجيش واللجان الشعبية والقوات الأمنية في عمليات “البنيان المرصوص” “وأحبط أعمالهم” “وتوازن الردع الثالثة” مؤكدين الثبات والاستمرار في العطاء بالمال والرجال حتى يأذن الله بالنصر .

إب: صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتي الموسمي وشعيب بالقفر

أنهى صلح قبلي في محافظة إب تقدمه المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم قضية قتل بين أسرتي الموسمي وشعيب من مديرية القفر.

وفي الصلح الذي حضره عضو مجلس النواب نعمان البرح ووكيل المحافظة راكان النقيب ومشائخ ومديرا المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس سليم البحم وفرع الهيئة العامة للكتاب ردمان الأديب ومشائخ وأعيان بيت الموسمي وشعيب، أعلن أولياء دم المجني عليه ناصر عبدالله الموسمي العفو عن الجاني حمود عزيز شعيب لوجه الله واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في حل النزاعات البينية وتعزيز قيم التسامح بين أبناء البلد.

وأشاد المحافظ صلاح بمبادرة آل الموسمي في العفو عن الجاني من آل شعيب ..داعيا كافة القبائل إلى التسامح والسعي لحلحة المشاكل والثارات وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان.

وأشار إلى أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية تسهم في الحفاظ على الأمن والإستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال .. لافتا إلى أن حل هذه القضية يمثل ترجمة عملية لتوجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لإنهاء قضايا الثارات.

ودعا محافظ إب إلى توحيد الصفوف والتلاحم لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره .. منوها بدور جمعية رفود النسوية للتنمية والحقوق والمحكمين في إنهاء هذه القضية التي حدثت قبل أكثر من 46 عاماً وإغلاق ملفها وبما يسهم في حقن الدماء ووأد فتنة الثارات بين الأسرتين.

وأكد الجميع أن الشعب اليمني اليوم أكثر تآخياً وتلاحماً واصطفافاً من ذي قبل وأن قوى العدوان لم ولن تحقق ما تسعى له من تفرقة وشتات وزرع التفرقة والإختلاف بين أبناء الوطن الواحد.

قافلة غذائية من الهيئة النسائية بمديرية صعدة دعماً للجبهات

سيرًت الهيئة النسائية بمدينة صعدة اليوم السبت قافلة ” الزهراء قدوتنا ” الغذائية والمالية والعينية دعما للمجاهدين من رجال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في ميادين العزة والكرامة .

القافلة احتوت على عدد من الأغنام والمال والذهب ومواد غذائية متنوعة كإسهام متواضع من حرائر مديرية صعدة للمرابطين في الجبهات .

وبالمناسبة نظمت حرائر المديرية وقفة احتجاجية نددت فيها باستمرار العدوان الأمريكي السعودي الغاشم بارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها جريمة المصلوب بالجوف .

كما أعلن بيان الوقفة الرفض القاطع لصفقة ترامب الخبيثة ولكل محاولات التطبيع العربية مع العدو الصهيوني الإجرامي الذي يحتل أرض فلسطين ويعيث فيها الفساد من عقود .

وبارك للسيد القائد والجيش واللجان الشعبية وجميع أحرار اليمن الإنتصارات الكبيرة التي من الله بها على جيشنا ولجاننا في عمليات البنيان المرصوص وعملية توازن الردع الثالثة وكذلك العملية الأمنية الكبرى ” فأحبط أعمالهم ” وغيرها من الانتصارات الأخرى .

أبناء بعدان إب يباركون عملية توازن الردع الثالثة

نظم أبناء عزلتي المشكي وذي أقحم بمديرية بعدان محافظة إب اليوم وقفة لمباركة عملية توازن الردع الثالثة.

وأوضح بيان صادر عن الوقفة بحضور مدير المديرية بشير راحج أن قوى العدوان ومرتزقته باتوا أضعف من أن يحققوا أي تقدم وبات النصر عليهم قاب قوسين أو أدنى.. مشدداً على ضرورة الدفع والتحرك في عملية التعبئة والتحشيد للجبهات .

وأدان البيان بالصمت المخزي للمجتمع الدولي والمنظمات التي تدعي الإنسانية إزاء استمرار الجرائم البشعة لقوى العدوان واستهدافها للأطفال والنساء والتي كان آخرها جريمة الجوف .

توزيع الزكاة النقدية والعينية لمستحقيها في عدد من مديريات إب  

وزع فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب الزكاة النقدية والعينية على مستحقيها في مديريات الظهار والمشنة وبعدان وحبيش وفق المصارف المعلومة .

وثمن وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب جهود هيئة الزكاة في إيصال المساعدات المعتمدة لمستحقيها وفق  النصوص الشرعية والمصارف الثمانية .. داعيا كافة المستحقين المشمولين في عملية المسح الميداني والذين تم حصرهم واعتمادهم للتوجه إلى مراكز الصرف المعتمدة لاستلام المبالغ النقدية أو العينية المعتمدة لهم .

من جانبه أوضح مدير عام فرع هيئة الزكاة بإب علي الجبري  أن توزيع الزكاة للحالات الجديدة المعتمدة للمحافظة بلغ عددهم 80 ألف و 800 حالة من إجمالي الحالات في عموم المحافظات باستثناء المحتلة والبالغة 500 ألف حالة .. موضحا أن المبالغ النقدية التي ستصرف في عموم المديريات بإب تزيد عن مليار ومائتين مليون ريال .

ودعا كافة المكلفين إلى التعاون مع الهيئة وفروعها بالمحافظات والمديريات من خلال تسديد ما عليهم من زكوات وتطهير أموالهم لتستمر الهيئة في تقديم العون والمساعدة للمستحقين في المصارف المعلومة.

وزارة الأوقاف تؤكد مواصلة تصحيح أوضاع المنتفعين بالأوقاف والحفاظ على ممتلكاتها

أكدت وزارة الأوقاف والإرشاد الحرص على مواصلة تصحيح أوضاع المنتفعين بالأوقاف والحفاظ على ممتلكاتها وأراضيها.

وأشاد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي خلال تكريم مدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة عبدالله عامر اليوم، بدور أوقاف أمانة العاصمة في تصحيح أوضاع المنتفعين لأعيان الأوقاف واستعادة جزء من ممتلكات وأراضي وعقارات الأوقاف بالعاصمة والحفاظ عليها.

وأشار الوزير العجي إلى أن تكريم مدير مكتب أوقاف الأمانة تقديراً لجهوده في رفع ايرادات وعائدات الأوقاف والتي بلغت 300 بالمائة, وتنفيذ خطة المكتب للعام الماضي وتفعيل دوره في توفير احتياجات المساجد وصيانة المساجد التاريخية.

فيما عبر مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عن امتنانه لهذا التكريم والذي يٌعد تكريماً لكافة الكوادر العاملة في المكتب .. مؤكداً الحرص على مواصلة تصحيح أوضاع المنتفعين بالأوقاف والحفاظ على ممتلكات وأراضي الأوقاف.

وأشار إلى أن خطة مكتب الأوقاف للعام الجاري تتضمن تنفيذ أكثر من 30 مشروعا لتأهيل وصيانة وترميم عدد من المساجد القديمة, وتحسين إيرادات وعائدات الأوقاف.

أهالي الحميدات والمراشي ووادي سفيان في الجوف ينددون بمجزرة المصلوب ويتعهدون بتطهير المحافظة

ندد أبناء الحميدات والمراشي ووادي سفيان بمديرية برط بمحافظة الجوف بالمجزرة البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق المواطنين في مديرية المصلوب وخلف عشرات الشهداء والجرحى جلهم أطفال ونساء.

وأكد أبناء برط خلال وقفة قبلية غاضبة اليوم، أن المجازر التي يرتكبها طيران العدوان بحق الاطفال والنساء انما يدل على الهزائم التي يتلقها العدوان ومرتزقته في جبهات الجوف خاصة والجبهات القتالية عامة .

وأشاروا إلى إفلاس العدو بعد الهزائم الكبيرة التي يتلاقها على يد أبطال الجيش واللجان الشعبية يعبر عن غضبة في ارتكاب المجازر في حق النساء والاطفال شاكرين القوات المسلحة وعلى راسها القوة الصاروخية والطيران المسير على الرد الكبير على المجزرة الذي استهدف مدينة ينبع النفطية .

وتوعد الحاضرون بتطهير محافظة الجوف من دنس العدوان ومرتزقته .. محذرين العدوان من ارتكاب اي حماقة في حق المواطنين والنساء والاطفال

أبناء المراوعة يعلنون النفير العام ويسيرون قافلة للمرابطين في الساحل الغربي

مصلحة اﻷحوال والسجل المدني بإب تسيّر قافلة للجبهات

فريق هندسي معماري ثقافي يزور جامع الإمام الهادي بصعدة

قبائل عبس بحجة تعلن النفير العام والتحَـرّك للجبهات دفاعاً عن الأرض والعرض

نفّذت قبائلُ مديرية عبس بمحافظة حجة، اليوم، وقفةً احتجاجيةً تنديداً باستمرار جرائم العدوان بحق السعب اليمني الصامد ومباركة لانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وفي الوقفة المسلحة التي حضرها قيادات المديرية، أعلن أبناء عبس النفيرَ العام واستعدادهم للتحَـرّك صوبَ الجبهات للدفاع عن الأرض والعرض وحفظ كرامة وعزة اليمنيين.

وحيت قبائل المديرية صمود واستبسال المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن.. مؤكدة أن عملية “البنيان المرصوص” والعملية الأمنية ” فأحبط أعمالهم” وعملية “توازن الردع الثالثة” عكست مستوى التطور والقدرات العالية للجيش واللجان والأجهزة الأمنية.

وأشار المشاركون إلى أن خروقات العدوان وجرائمه لن تزيد الشعب اليمني إلا إصرارا وعزيمة على مواجهته.. مؤكدين التمسك بالهوية الإيمانية لإفشال مؤامرات العدوان التي تستهدف هذه الهوية.

وفي الوقفة رفع المشاركون اللافتات المناهضة للكيان الصهيوني والمستنكرة مواقف الدول العميلة للعدو الأمريكي والصهيوني.

ونددوا بصفقة القرن الهادفة تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

قد يعجبك ايضا