“الحوثيين” يغلقون أكبر المدن الصناعية في السعودية–ومواقع ملاحية: مقاتلات الرياض تعجز عن الهبوط في مرابضها جنوب المملكة

أوقفت السعودية، الخميس، العمل في أحد أهم المدن الصناعية، جنوب المملكة بعد تعرضها لدمار واسع بفعل هجوم جوي لـ”الحوثيين”.

ونشرت وسائل إعلام سعودية، أبرزها وكالة الأنباء الرسمية “واس”، صور لدمار واسع في  المدينة الصناعية التي تضم نحو 49 مصنعا للصناعات التحويلية والبتروكيماوية، كما تضمن مقاطع فيديو صور لرجال إطفاء يحاولون السيطرة على حرائق شبت وسط المدينة.

وكان التحالف أفاد في بيان له بتدمير نحو 3 مصانع على الأقل وتضرر منشأت أخرى، متهما التحالف من وصفهم بـ”الحوثيين”  بقصف المدينة الاستراتيجية التي تعد واحدة من 4 مدن صناعية تعتمد السعودية عليها كليا في الصناعات التحويلية وأبرزها السليكون.

وافتتحت المدينة في العام 2001 على مقربة من ميناء جيزان الإقليمي ومطارها الدولي.

وجاء اعتراف التحالف “الجزئي” بعد ساعات على إعلان المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحي سريع شن عملية جوية جديدة في العمق السعودي، طالت قاعدة الملك خالد في خميس مشيط و منشأت استراتيجية في جيزان.

مواقع ملاحية: مقاتلات سعودية تعجز عن الهبوط في مرابضها جنوب المملكة..! | ابين اليوم

مواقع ملاحية: مقاتلات سعودية تعجز عن الهبوط في مرابضها جنوب المملكة

رصدت مواقع ملاحة دولية تحويما متواصلا استمر لساعات لمقاتلات من نوع إف 16 تابعة لسلاح الجو الملكي السعودي في أجواء عدد من المدن جنوب المملكة قبل توجهها إلى قواعد عسكرية في المنطقة الشرقية.

ويتزامن هذا التطور عقب إعلان الحوثيين استهدافهم لمواقع عسكرية في مطارات جنوب المملكة منها مرابض مقاتلات سعودية مشاركة في الحرب على اليمن.

وكان متحدث الجيش اليمني العميد يحيى سريع، مساء أمس الأول الأربعاء، أعلن استهداف قوتهم الصاروخية قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط وأهداف سعودية أخرى.

وأوضح العميد سريع في تصريح أن قوتهم الصاروخية تمكنت من “دك مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط”، مؤكدا أن 5 صواريخ باليستية ضربت أيضا “أهداف حيوية في جيزان وكانت الإصابات دقيقة”.

وجدد متحدث قوات صنعاء التأكيد على جاهزيتهم “لعمليات أكبر وأوسع طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”، مشيرا إلى أن استهداف اليوم يأتي ردا على تصعيد التحالف الجوية والجرائم المرتكبة بحق اليمنيين.

المصدر :الخبر

قد يعجبك ايضا