الخارجية العراقية تدين الجريمة البشعة للعدوان السعودي بقصفه صالة العزاء بصنعاء

دانت وزارة الخارجية العراقية جريمة العدوان العسكري السعودي بقصفه مجلس العزاء في العاصمة صنعاء .. مطالبة المجتمع الدولي بمحاسبة المسئولين عن هذه الجريمة والتي وصفتها بالدموية والشنعاء .

 

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية احمد جمال في بيان نقلته وكالة الانباء العراقية اليوم الاحد إن “وزارة الخارجية العراقية تدين وبشدة الجريمة الشنعاء والمجزرة الدموية التي حصلت في العاصمة اليمنية صنعاء بسبب القصف الوحشي الذي تعرض له مجلس عزاء فيها، واوقع المئات من الضحايا والجرحى” .. لافتاً الى أن ذلك “يمثل استرخاص واضح لحياة المدنيين الابرياء”.

 

وطالبت الخارجية العراقية في بيانها “المجتمع الدولي باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمحاسبة القائمين على هذا الفعل الهمجي وتقديمهم للعدالة”.

 

وجددت موقف العراق “الرافض لأي تدخل عسكري في اليمن” وتأكيده على ضرورة “دعم كافة جهود الحوار والتسوية بين الاشقاء اليمنيين بعيداً عن لغة السلاح ومنطق الحرب، وبما يحقق الامن والسلام والكرامة لهذا الشعب الكريم”.

 

كما تقدمت الخارجية في بيانها “باصدق مشاعر التعازي والمواساة لذوي الضحايا ولعموم الشعب اليمني الشقيق مع التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل”.

قد يعجبك ايضا