الدبابات والمدرعات الغازية….لقمة صائغة لرماة الصواريخ الموجهة..حقائق ونتائج؟

عين الحقيقة/أحمد عايض أحمد

فن ومهارة واحترافية رسخت نفسيه خائفة مهزومة مأزومة لدى جيوش الغزاة والمرتزقة واصبحت جحافل مذعوره من ركوب الياتها المدرعة خوفا من استهدافها ويكونوا هم الصيد…فمنذ عامين ومع اشتداد المعارك والمواجهات بين وحدات الجيش واللجان الشعبية من جهه وقوات جيوش التحالف الغازي والمرتزقة والارهابيين من جهه اخرى وفي جميع الجبهات الرئيسيه “جيزان-نجران-عسير-ميدي-الجوف-مارب-شبوه-البقع-مارب-نهم-تعز-كرش-ذوباب-باب المندب ووالخ” و التي تجري فيها معارك ضاريه ودمويه اصبحت السمة البارزة خلال هذه الايام وهذا يعني زيادة زخم القتال وتمكن مقاتلي الجيش واللجان من التمدد والتمحور في عدة مناطق حيوية ومهمة وسيطرتهم على اسلحة خفيفه ورشاشه وقناصه ومعدات ثقيلة وصواريخ متطورة من جانب ومن جانب اخر تدمير واحراق واعطاب اغلبها و لها تأثير كبير في تصاعد حدة المواجهات العسكريه وانزال الخسائر بالقوات الغازيه والارتزاقيه ورسم نهائيات للقتال في جبهات رئيسيه ومهمه وحاسمه .
كان زخم القوّه المتطوره من الاسناد الجوي والبحري للغزاه والمرتزقه نكبه عسكريه مدمره لهم والتي انعكست بوحشيه ضدهم وظلّت طيلة عامين عامل يستهدف الروحيه القتاليه والمعنويه لدى الغزاه والمرتزقه.. فبعيدا عن الاعلام .فالغزاة في الميدان .والاتهم الحربيه الثقيله في خبر كان . وفق قواعد الحرب .فهي اكبر خسائر تتلقاها جيوش منذ الحرب العالمية الثانية في سلاح الدبابات والمدرعات في معارك غير متكافئه هذه هي الحقيقة وأقرأو تاريخ الحروب الغير متكافئه…..
حصد اسود الصواريخ الموجهه الذين يعملون بشكل جماعي ومنسق وبمسرح عمليات صيد دائرية لاتخرج منها دبابه او مدرعه او مركبة قتاليه سليمة من دائرة الاستهداف ابدا وقد ارتفعت ارقام الخسائر من دبابه ومدرعه ومركبة قتاليه وجرافه وكاسحة الغام للغزاة السعوديين والاماراتيين الى ارقام ارعبت الغزاه والمرتزقه وانبهر العالم وفق تصريحات وتحليلات خبراء ومتخصصين في شؤون الدفاع والتسليح والحروب عن انجازات المقاتل اليمني الذي يصطاد الالات العسكرية الامريكية والاوروبيه الثقيله والمتطورة رغم غياب الغطاء الجوي المساند له ورغم ملاحقة الطائرات المقاتله المتطورة و المروحيات الهجوميه المتطورة له ورغم كل ذلك لايتراجع حتى ينجز مهمته وبكفاءه عاليه وليس هذا فحسب بل تصل حزمة صيده الى الخمس والعشر والعشرين والثلاثين من الدبابات والمركبات بساعات فقط يعجز العقل العسكري تصديق ذلك ولكن هذا مايحدث بالميدان من قبل المقاتل اليمني واكثر واكثر من ذلك بكثير مما شكل صدمه اقليمية وعالمية لمايحدث لسلاح المدرعات والدبابات الغازية…
ثبات. اداء.احترافية.ايمان .صبر. تخطيط. تنسيق.جرأة .بسالة .ابداع ثم انجاز ..حرص رماة الصواريخ الموجهه قاتلي الدروع المجنزرة والمدرعه وفرق قنص الدروع على التهديف والتسديد على الدبابات والالات العسكرية الثقيله السعودية والاماراتيه المعادية التي هي خارج مدى دعم المشاة المباشر . ويتمثل أحد أشكال التأمين الذاتي والمساندة الذي توفره هذه الفرق لأفرادها .. يتكون أفراد فرق قتل الدروع من بعض افراد المشاة المتمرسين مخالفين لكل قواعد العرف والعلم العسكري الحديث الذي يعتمد على وحدات عسكرية كاملة في تنفيذ مهمه تدمير الدبابات ولكن المقاتل اليمني مع بعض زملائه يحققون وينجزون المهمه بكل يسر وسهولة ….
يمتلك مقاتلي الجيش واللجان الشعبيه صواريخ كونكورس و كورنيت الروسية.من اين .وكيف.وكم عددها هذا لايهمنا .المهم يمتلكونه وبكميات تكفي الجبهات فخلال اقتحامهم وسيطرتهم على مواقع عسكرية فعالة في الميدان ينشط صيادوا الدبابات والمدرعات باطلاق صواريخ مضاده لها لتدميرها وبصوره فعالة ومتطورة ولها دورها في حسم بعض المعارك التي تستخدم ضد سلاح الدبابات والمدرعات في مواجهة الهجمات الواسعه والمتعدده التي يشنها الغزاه والمرتزقه تحت غطاء جوي كبير وكثيف….
ان امتلاك مقاتلي الجيش واللجان لهذه الصواريخ يعد تحولا استراتيجيا في المواجهة العسكرية بالميدان وعاملا رادعا وفعالا وزادا من قوة وتمكن الجيش واللجان في المواجهه وخلقت عجز عسكري تام للغزاه والمرتزقه وخصوصا افشال محاولات التقدم والاسناد في مناطق العمليات بسبب امتلاك الجيش واللجان هذه الصواريخ المتطوره القاتله للدبابات والمدرعات .اليكم معلومات عن احدى الصواريخ المستخدمه من قبل الجيش واللجان
#صاروخ_كورنيت
1-صاروخ مضاد للدروع موجه ومصوب باشعة الليزر وبشكل نصف اوتوماتيكي .
22.يصوب الرامي الصاروخ نحو الهدف ويوجه علاقة تصويب الصاروخ حتى الاصابة ويصيب الطائرات ذات العلو المنخفض وخاصة المروحية .
3.مصمم للتعامل مع الدبابات من فئة ابرامز وليوبارد الامريكية والاوربية .
4.تفوق سرعة طيران الصاروخ نحو هدفه سرعة الصوت ويتراوح مداه ما بين 100متر الى 5500 متر وفي الليل 3500 متر .
5.يعتمد نظام الدفع على الوقود الصلب بمخرجين ويمنحانه ميزة الدوران حول نفسه عند الانطلاق .
66.يستخدم نظام الاضاءة عند التوجيه ويمكن له ان يعمل بكل الظروف المناخية ودون التأثر بعوامل بيئية مختلفة .
7.له رأسان احدهما شديد الانفجار والاخر حراري لاختراق وتدمير الهدف.
#مواصفات صاروخ كورنيت
1.الطول 1200 ملم والقطر 152 ملم .
2.الوزن 29 كغم تشمل الصاروخ داخل القاذف الانبوبي مع الحامل ووحدة التوجيه الليزري .
3.وزن الرأس الحربي بحشوة جوفاء بوزن 10 كغم .
4.قدرة الاختراق 1000 الى 1200 ملم والمدى 100م الى 5500م وفي الليل 3500 م وفي الختام :
مرة أخرى يخوض المقاتل اليمني ضراوة المواجهة والصراع الأزلي بين الالة الحربية الغربية والصاروخ القاتل لها والابداع ليس في السلاح بل في حامله “المقاتل اليمني الاسطوري” الذي اهان وذل وكسر هيبة سلاح المدرعات والدبابات الغربيه والامريكية المتطورة وباعترافات القيادات العسكريه والسياسيه الامريكيه الرسميه ونشرت تلك الاعترافات وسائلا الاعلام الامريكيه والبريطانيه والكنديه والاستراليه

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏سماء‏، ‏سحاب‏‏، ‏‏جبل‏، ‏في الهواء الطلق‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نار‏، ‏‏محيط‏، ‏نص‏‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏في الهواء الطلق‏ و‏نص‏‏‏

قد يعجبك ايضا