الرئيس الثوري يدعو الفارين الى الرياض العودة الى الوطن للحوار

 

دعا الرئيس الثوري  محمد علي الحوثي  مساء الثلاثاء، إلى فتح صفحة جديدة، وعودة جميع اليمنيين إلى أرض الوطن للحوار دون وصاية من أحد.

وقال السيد الرئيس  نؤكد على استعدادنا فتح صفحة جديدة وفتح قلوبنا لبعضنا البعض.

وأضاف الحوثي في كلمة له بمناسبة “عيد الفطر”، نشرت نصها وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”: ندعوهم للعودة إلى الوطن لنتحاور ونتناقش حول قضايانا ومشاكلنا، بعيداً عن التعبئة والتحشيد، أو الدس والوقيعة، ودون وصاية أو ضغوط من أحد.

وأكد القيادي بحركة أنصار الله، “نحن على ثقة بأننا سنجد حلولاً لكافة قضايانا ومشاكلنا، وسنخرج بنتائج مشرفة ومرضية لنا جميعاً”، مضيفاً “هذا هو الطريق الوحيد لحل الأزمة، أما الاعتماد على أعداء وطننا وشعبنا في حل خلافاتنا فذلك هو الوهم بعينه”.

وتشهد اليمن عدوانا غاشما منذ أكثر من عام من قبل قوات تحالف العدوان السعودي مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

وفي 21 نيسان/أبريل الماضي، انطلقت مشاورات بين حكومة المنفى في الرياض واللجنة الثورية العليا في دولة الكويت، برعاية أممية، غير أنها لم تحقق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد في وجهات النظر بين الطرفين، الأمر الذي دفع المبعوث الأممي الخاص للبلاد، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لتعليقها قبل أيام، لمدة أسبوعين.

االعالم

قد يعجبك ايضا