الرئيس الثوري يستقبل اسرى الجيش واللجان الشعبية المفرج عنهم في عملية تبادل مع بعض مرتزقة العدوان في تعز

ثمن الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا التضحيات والبطولات التي اجترحها أبطال الجيش واللجان الشعبية وهم يواجهون المعتدين والمحتلين الجدد في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته وكرامته.

جاء ذلك أثناء استقبال ولقاء رئيس اللجنة الثورية العليا مساء اليوم بالأسرى الأبطال الذين تم الإفراج عنهم في عملية تبادل للأسرى بين الجيش واللجان الشعبية وبعض المجموعات المسلحة في محافظة تعز والبالغ عددهم 119 أسيرا.. مشيدا بالنهج الوطني الذي اختاروه دفاعا عن وطنهم وكرامته واستقلاله.

وخاطب الأسرى المفرج عنهم بالقول ” لقد تعرضتم لمخاطر كبيرة وقدمتم تضحيات جسيمة من اجل الوطن، وهذه التضحيات والبطولات هي محل تقدير واحترام جميع أبناء الوطن، فانتم تستحقون الفخر والاعتزاز، فانتم ذهبتم إلى المكان الصحيح ودافعتم عن بلدكم وشعبكم وعن عزة وكرامة الوطن ولم تذهبوا كغيركم من مرتزقة العدوان من اجل المال المدنس”.

وأضاف “هذا الصمود الأسطوري هو بفضل تضحياتكم في جبهاتكم وفي أماكن أسركم، فالجيش واللجان الشعبية هم حجر الأساس في المواجهة مع العدوان”.

وكشف رئيس اللجنة الثورية العليا عن تواصل الجهود من اجل الإفراج عن بقية اسرى الجيش واللجان الشعبية.

وأكد أن المعركة فرضت على اليمن من قبل العدوان الأمريكي السعودي الخليجي ولم يكن لنا من خيار سوى المواجهة.. مشيرا إلى أن العدوان ضد الشعب اليمني كان يعد له من فترة طويلة وليس وليد اللحظة، بالرغم من عدم وجود أي مسوغ قانوني للعدوان لاستهداف امن واستقرار وحياة الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه.

ولفت رئيس اللجنة الثورية العليا إلى أن العدوان استهدف الشعب اليمني في المنازل وليس في الجبهات فقط وهذا يعني أن المؤامرة تستهدف بلدنا وشعبنا بالكامل.

وقال” كما أن مرتزقة العدوان لم يكن لهم أي هدف أو رؤية وطنية وإنما ذهبوا من اجل المال وتصريحاتهم تؤكد أن المال المدنس هو دافعهم الأول والأخير”.

ولفت الأخ محمد علي الحوثي إلى أن التواجد الأجنبي المشارك للغزاة في عمليات العدوان من اجل احتلال اليمن وانتهاك سيادته.. مؤكدا أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني كشف مؤامرتهم وعدوانهم السافر وأعمالهم الإجرامية.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا ” كنا حريصون كل الحرص على الا يكون هناك حرب في تعز وقدمنا مبادرات متواصلة لتجنيب المحافظة المعركة، ولكن لم يتم الاستجابة لكل ذلك”.

وحيا أبناء تعز الشرفاء الذين رفضوا أن يكونوا في صفوف العدوان ومن يمثلهم.. منوها بموقفهم المؤازر للجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن.

وكرر رئيس اللجنة الثورية العليا في ختام كلمته، فخره واعتزازه بالأسرى وشكره لأسرهم التي صبرت .. مترحما على أرواح الشهداء الأبرار الذين سقطوا وهم يدافعون عن وطنهم وأرضهم.. داعيا الله أن يمن بالشفاء على الجرحى والمصابين.

13434772_1136152476426528_5021782741063001223_n

13419210_1136152363093206_5678472438340787055_n

قد يعجبك ايضا