الرئيس الصماد من الحديدة ..سنبني ما دمره العدوان , وأولويتنا رفع المعاناة واعادة التيار الكهربائي لأبناء المحافظة.

 

دشن الرئيس الصماد خلال زيارته اليوم لمحافظة الحديدة عددا من المشاريع في مجالي الطاقة والطرقات ، وافتتح مشروع محطة الحالي الكهربائية الرئيسية بمحول قدرة 63 ميقا فولت امبير بتكلفة 600 مليون ريال .
ووضع الرئيس حجر الأساس لسفلتة وتحسين شارع الثلاثين الرابط بين شارعي القدس والمطار بمنطقة الصادقية بمديرية الحوك بمساحة 28 الف متر مربع وبتكلفة 250 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي ، ووضع حجر الأساس في مديرية الحالي بمدينة الحديدة لسفلتة وتحسين شارع 24 وتفرعاتة بمساحة 35 الف متر مربع بتكلفة 171 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي.

كما زار الرئيس ميناء الحديدة وخلال الزيارة وجه حكومة الإنقاذ الوطني وقيادة الموانئ بسرعة معالجة الأضرار التي لحقت بالميناء جراء غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي ، بما يحافظ على مقوماته والدفع بمشاريع تطويره وبقاء قدرته التشغيلية رغم الظروف القاهرة التي فرضها العدوان والحصار على اليمن.
كما تفقد الرئيس العمل في ورشة الصيانة بمؤسسة موانئ البحر الأحمر وما تقدمه من خدمات صيانة للسفن بكوادر يمنية عالية التأهيل والأداء.

وخلال زيارته لجامعة الحديدة وجه الرئيس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعتماد تخفيض بنسبة 50 بالمائة في الرسوم الدراسية لطلاب وطالبات جامعة الحديدة التي يستهدفها العدوان بشكل ممنهج، كما يستهدف الموارد الإقتصادية في المحافظة ويفاقم الأوضاع الاقتصادية والإنسانية على أبنائها.
وحيا الرئيس صالح الصماد خلال تفقده سير الإختبارات في بعض أقسام الجامعة صمود الطلاب والطالبات .. مؤكدا أنهم يمثلون أمل اليمن ومستقبله المشرق .
ووجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعتماد تخفيض بنسبة 500 بالمائة في الرسوم الدراسية لطلاب وطالبات جامعة الحديدة التي يستهدفها العدوان بشكل ممنهج، كما يستهدف الموارد الإقتصادية في المحافظة ويفاقم الأوضاع الاقتصادية والإنسانية على أبنائها.
واستمع رئيس المجلس السياسي الأعلى من رئيس الجامعة الدكتور أحمد الدغار إلى عرض موجز عن سير العملية التعليمية في الجامعة وتقييم الأضرار الناجمة عن الإستهداف الدائم من قبل العدوان السعودي الأمريكي للجامعة.

ورعى الرئيس تخرج الدفعة الـ 18 من طلاب وطالبات جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة وعددهم 132 خريجا وخريجة في العلوم الشرعية ، وفي كلمته اكد ، حرص المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني على أن تكون محافظة الحديدة محط أولوية اهتمامات ومشاريع المجلس والحكومة وأن تكون الفعاليات المرتبطة بالتعليم وجهود نجاحه محل أبلغ التقدير والاهتمام.

وفي كلمته اثناء اللقاء الموسع لابناء محافظة الحديدة أكد الرئيس أن محافظة الحديدة تمثل أولوية لدى المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني ..لافتا إلى ما يتم العمل عليه من مشاريع خدمية وفي مقدمتها الكهرباء التي يتوقع عودتها إلى وضعها الطبيعي في المحافظة خلال الأشهر القادمة مشيدا بصمود أبناء المحافظة وقيادتها وأعضاء مجلسي النواب والشورى وما يقدموه من تضحيات في سبيل صد الهجمة المركزة على محافظة الحديدة وأبنائها.. مؤكدا على أهمية أن يعتبر الجميع انفسهم خداما أبناء الشعب اليمني الذين يستحقون كل خير وكل تضحية وهم صامدون متحدين في مواجهة العدوان بكل وحشيته على مدى عامين.

وتأتي زيارة رئيس المجلس الأعلى في إطار الجهود التي يبذلها لوضع حد للمعاناة في الحديدة وتلمس احتياجات ابناءها ، وفي إطار المشاريع التي تنفذها حكومة الإنقاذ ممثلة بوزارة الكهرباء والطاقة ضمن سلسلة معالجات وحلول لمشكلة الكهرباء في المحافظة التي شهدت ازمة في الطاقة نتيجة العدوان السعودي الأمريكي والحصار تسببت بالكثير من المعاناة للمواطنين والخسائر في القطاعين العام والخاص.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏محيط‏، ‏ماء‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، ‏في الهواء الطلق‏‏ و‏ماء‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏محيط‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏

 

قد يعجبك ايضا