الرئيس الصماد يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى

استقبل الاخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء امس الأثنين رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور عبدالملك الأغبري ووزير العدل القاضي أحمد عقبات والنائب العام عبد العزيز البغدادي ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي وقيادات السلطة القضائية في وزارة العدل ومجلس القضاء الاعلى والنيابة العامة.
جرى خلال الاجتماع استعراض الأوضاع العامة للمحاكم والمؤسسة القضائية والنيابات العامة وما تقدمه من خدمات للمواطنين في عموم محافظات الجمهورية والمشكلات التي تعترض سير عمليات التقاضي وإقامة العدل بين الناس وقيام المحاكم والنيابات بدورها نتيجة العدوان السعودي الامريكي على بلادنا.
و استمع رئيس المجلس السياسي الأعلى من قيادة السلطة القضائية إلى شرح تفصيلي عما يتم انجازه من قبل القضاة والكوادر اليمنية الاستثنائية التي تصمد أمام كل الظروف والصعاب وتحرص على القيام بمهمة إحقاق الحق وإقامة العدل بين الناس واداء الواجب بصفته عملا انسانيا وواجبا مقدسا قبل أن يكون وظيفة عامة.

كما استعرض قادة السلطة القضائية مجموعة من الأفكار والتصورات الكفيلة بتعزيز دور السلطة القضائية وتجويد عملها في الظروف الراهنة.
وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بما تحققه المؤسسة القضائية والنيابات التي تحرص على أداء عملها وانجاز قضايا الناس والتخفيف عنهم والتغلب على الظروف القاهرة التي يسببها العدوان السعودي الامريكي والحصار والازمة الاقتصادية.
وأكد أن هذا الدور هو المعول عليه من قبل منتسبي السلطة القضائية بدرجة أساسية كونهم يمثلون مؤسسة العدالة وقيمتها ومعناها وأرتباطهم بالتغيير الايجابي وسعي الجميع إلى إقامة العدل وتحقيقه لما يمثله من قيمة مرتبطة بعدالة السماء وجوهر رسالتها.

وأقر الاجتماع الاستمرار في أعمال تقييم الاوضاع القضائية الراهنة وأوضاع المحاكم والنيابات تحت تأثير قصف العدوان واستهدافه للمؤسسة القضائية ومنتسبيها وما ترتب عن الحصار الاقتصادي على بلادنا منذ عامين من آثار وتداعيات على النفقات التشغيلية وآليات العمل في المحاكم والنيابات وتأخر البت في كثير من القضايا.

قد يعجبك ايضا