الرئيس الصماد يقوم بزيارة تفقدية لأمانة العاصمة

قام الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بزيارة تفقدية لمقر أمانة العاصمة، حيث كان في إستقباله عدد من قيادة الأمانة وموظفيها الذين يعملون في ظل ظروف إستثنائية يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، وما يتطلب ذلك من جهد إستثنائي ومبادرة وإخلاص في العمل.

 

واطلع رئيس المجلس السياسي الأعلى على سير العمل في قطاعات أمانة العاصمة ومستوى الأداء والإنضباط الوظيفي .. معربا عن شكره وتقديره للمرابطين في واحدة من أهم الجبهات التي أراد العدوان كسرها وهي جبهة الوظيفة العامة ومؤسسات الدولة الحيوية وخاصة تلك المرتبطة بالخدمات المباشرة والأساسية لعامة المواطنين.

 

وعقد رئيس المجلس السياسي الأعلى إجتماعا بقيادة أمانة العاصمة بحضور أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان وعدد من وكلاء الأمانة وكوادرها الإدارية، كرس لمناقشة ما تم إتخاذه من خطوات وتدابير لمواجهة انتشار الكوليرا والحد منه ومعالجة الآثار المترتبة عليه وحشد الجهود والطاقات للسيطرة عليه.

 

واستعرض الإجتماع تقارير المتابعة الأولية للإصابة بالكوليرا أو الإشتباه بالإصابة والحالات المؤكدة وحالات الوفاة الناتجة عن هذا الوباء بأمانة العاصمة وما تم تخصيصه من مستشفيات ومراكز صحية لإستقبال الحالات والإجراءات الوقائية المصاحبة لتفادي أي انتشار للوباء في أمانة العاصمة التي تضاعف عدد سكانها نتيجة النزوح إليها من عدد من المحافظات التي جراء العدوان.

 

وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن سعادته بهذه الزيارة واللقاء بكوادر أمانة العاصمة وتلمس أوضاعهم والتعرف عن قرب على مستوى الإنضباط بالأمانة التي تعتبر واجهة اليمن، والعمل التكاملي لمواجهة أي تداعيات عليها وانعكاساتها الشاملة.

 

وأكد أن الزيارات ستشمل مختلف المرافق وخاصة أمانة العاصمة والعمل من منطلق الأوضاع الإستثنائية التي تحتاج عملا وانضباطا وظيفيا استثنائيا .. لافتا إلى الإستعداد الدائم لتوفير الإحتياجات الإستثنائية في مختلف الجوانب، ومضاعفة الجهود لمواجهة الكوليرا وضرورة توعية الجميع بمخاطره.

 

وأشار الأخ صالح الصماد إلى الإحتياجات الملحة للشعب اليمني وخاصة خلال شهر رمضان وما يجب أن يلمسه من توفر للخدمات وأعمال النظافة ومواكبة التحديات وأن تكون الفترة الحالية من معالجة الإشكاليات، كمشكلة النظافة نموذج إبتعد فيه الجميع عن أي أغراض أو حسابات سوى المصلحة الوطنية .

 

وأكد إستعداد المجلس السياسي الأعلى بذل كافة الجهود الكفيلة بتسهيل أعمال وواجبات أمانة العاصمة والتنسيق للقاءات موسعة مع كوادر الأمانة .. معربا عن شكره وامتنانه لكافة كوادر أمانة العاصمة على جهودهم وروحهم الوطنية المخلصة.

 

فيما رحب أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة برئيس المجلس السياسي الأعلى وزيارته للأمانة وما تمثله من دافع حيوي لمنتسبيها .

 

وقد جمعان عرضا للإمكانات المتاحة والمشكلات التي تواجه أمانة العاصمة لمواجهة الكوليرا والمتطلبات الصحية الإضافية والأدوار المشتركة بين الأمانة ورئاسة الوزراء والوزارات المعنية والمنظمات الدولية وخاصة في القطاع الصحي ومتطلباته فيما يخص مكافحة الأوبئة والأمراض.

 

وأشار إلى الإمكانات المتاحة والمعالجات العاجلة لمواجهة الإحتياجات المادية والموازنات التشغيلية لتفعيل الطاقات المطلوبة للحد من الكوليرا وإستمرار اعمال النظافة العامة.

 

بدورهم استعرض وكلاء أمانة العاصمة التحديات الرئيسية التي تواجهها الأمانة وما تقوم به من معالجات بشكل إستثنائي والمتمثلة في التحديات الصحية والجوانب المتعلقة بالنظافة، والمياه والصرف الصحي والجوانب التموينية.

قد يعجبك ايضا