الرئيس الصماد يناقش مع وزير الكهرباء أوضاع وزارة ومؤسسة الكهرباء

ناقش الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى ، اليوم، مع وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي، أوضاع وزارة ومؤسسة الكهرباء خلال المرحلة الراهنة في ظل إستمرار العدوان والحصار.

وتطرق اللقاء إلى خطط وبرامج الوزارة والمؤسسات التابعة لها خلال العام الجاري وسبل تعزيز الجهود للتغلب على الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء جراء استهدافه من قبل العدوان منذ بدايته في مارس 2015م بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بهذا القطاع الحيوي والخسائر الناجمة عنه.

وأطلع وزير الكهرباء والطاقة، الرئيس الصماد على جهود قيادة الوزارة ومؤسسة الكهرباء في وضع الدرسات والخطط والبرامج الرامية للنهوض بقطاع الكهرباء بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار إلى الصعوبات المؤثرة على مسار العمل في قطاع الكهرباء نتيجة شحة الإمكانيات وانقطاع رواتب الموظفين والعاملين في هذا القطاع فضلا عن انعدام مادة المازوت والديزل الذي يغذي محطات التوليد في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

واستعرض اللقاء مشاريع الكهرباء قيد التنفيذ والمتعثرة وسبل وضع الحلول والمعالجات اللازمة لها وفق الإمكانيات المتاحة إلى جانب القضايا المرفوعة لدى المحاكم الدولية على وزارة ومؤسسة الكهرباء من قبل الشركات الأجنبية .

وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد أهمية تضافر الجهود للنهوض بقطاع الكهرباء الذي تم استهدافه منذ اللحظات الأولى لشن العدوان على اليمن، في محاولة من دول تحالف العدوان لزيادة معاناة الشعب اليمني وإرباك حياتهم المعيشية .

وقال ” إن الكهرباء يعتبر شريان الحياة للمجتمع وإنعاش الحركة الاقتصادية والتطور العلمي والتقني والتكنولوجي ” .. مشدد على ضرورة اضطلاع القطاع الخاص بدوره بالتنسيق مع وزارة ومؤسسة الكهرباء لتفعيل خدمة التيار الكهربائي مع مراعاة ظروف المواطنين وأوضاعهم الراهنة.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ضرورة تنظيم عمل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة بصورة مؤقتة وفق ضوابط ومعايير وإشراف وزارة ومؤسسة الكهرباء.

وأضاف ” لابد من التحرك الجاد من قبل قيادة وزارة الكهرباء في التواصل مع الشركاء في المنظمات الدولية العاملة في اليمن لإيجاد آلية عمل تسهم في توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين من خلال محطات التوليد مأرب أو محطات التوليد الأخرى”.
سبأ

قد يعجبك ايضا