رئيس كندا يوجه صفعة قوية للسعودية

الحقيقة -متابعات

 قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لأول مرة إن حكومته تبحث عن مخرج لإلغاء صفقة سلاح تبلغ قيمتها مليارات الدولارات مع السعودية.

ووفقا لـ”رويترز” فقد ذكرر ترودو لقناة(سي.تي.في) ”نناقش أذون التصدير في محاولة لمعرفة ما إذا كانت هناك وسيلة لعدم تصدير هذه المركبات للسعودية“.

 وأدلى بهذه التصريحات رئيس الوزراء الكندي خلال مقابلة  له واللتي أتت توافقا مع موقف ترودو الذي قال من قبل إنه ستكون هناك جزاءات ضخمة في حالة إلغاء الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 13 مليار دولار لتوريد وحدة جنرال دايناميكس بكندا عربات مدرعة للسعودية.

ويصر المعارضون السياسيون في كندت على ضرورة إلغاء صفقة جنرال دايناميكس التي تفاوضت عليها حكومة المحافظين السابقة مشيرين إلى قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومشاركة السعودية في العدوان على اليمن

يجدر الإشارة إلى أن  السعودية  ارتكبت آلاف المجازر بحق الشعب اليمني منذ بداية العدوان في مارس 2015 راح ضحيتها أكثر من 40 ألف مدني نتيجة القصف المباشر، ناهيك عن الحصار الاقتصادي واستهداف المنازل والبنى التحتية والمنشئات التجارية والاقتصادية الذي تسبب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم يعاني منها اليمن.

قد يعجبك ايضا