الرئيس صالح الصماد يزور معسكرات القوات البحرية ويشيد بدور أبطالها في مواجهة العدوان

 

زار رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد برفقة قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن سعيد الحريري اليوم معسكرات القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي وقوات خفر السواحل المرابطة في الساحل الغربي للجمهورية بمحافظة الحديدة الساحلية متفقدا أوضاع القوات هناك.

وحيا الصمود الأسطوري الذي تسجله القوات البحرية والدفاع الساحلي في مواجهة العدوان ومخططه الرامي الى احتلال الساحل اليمني ..مشيرا الى ما انجزه ابطال البحرية والدفاع الساحلي والجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية من دحر وكسر للزحوف ومحاولات الانزال التي شنها العدو على الساحل الغربي مسنودة بغطاء جوي وبحري كثيف .

وابلغ رئيس المجلس قيادة البحرية ومنتسبيها الابطال تحيات إخوانهم في المجلس السياسي الأعلى وكل مؤسسات الدولة ..مؤكدا ان ما يبذله ابطال البحرية من تضحيات اليوم وطوال فترة صد العدوان ومؤامرته على وجه اليمن البحري مؤكدا أن صبرهم وجلدهم في مواجهة التحديات وما يبتكرونه من أساليب في الدفاع عن السيادة والكرمة ماهي الا ضريبة المستقبل .

وشدد على ان الجهوزية القتالية يجب ان تكون عند مستوى تضحيات الشعب اليمني وجميع أبنائه، وتليق بما ضربه هذا الشعب من امثلة في الصمود والثبات، مؤكدا ان القوات البحرية تمثل اليوم راس الحربة في المواجهة في الوجه البحري لليمن.

ولفت الصماد إلى ما يمثله البحر الأحمر والحديدة والمناطق الاستراتيجية لليمن من أهمية بالغة وهدف لكل القوى الاستعمارية القديمة والجديدة وغاية يسعى أعداء اليمن لخنقها من خلال محاولات السيطرة عليها.

واكد قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي جهوزية القوات البحرية وانتشارها على الشريط الساحلي وفق تكتيك عملياتي دفاعي وقدرة على تنفيذ عمليات تكتيكية للدفاع عن الساحل والأرض اليمنية وصد أي محاولة انزال او احتلال وان ارض اليمن عصية على البغاة الطغاة المستمدين قوتهم من أمريكا وإسرائيل وان البحر لم يسخره الله للمجرمين بل سخره لعبادة الصالحين المؤمنين.

وجدد اللواء غالب التأكيد على ثبات القوات البحرية وثقتها بالنصر والجاهزية العالية لكل منتسبيها في كل نقاط تمركزها للدفاع عن الساحل اليمني.

الرئيس الصماد دشن اليوم العمل في مراكز صحية بالحديدة …

في غضون ذلك ازاح الرئيس الصماد اليوم الستار عن المركز الصحي بالحي التجاري بمديرية الميناء تدشينا للعمل في المركز وأربعة مراكز أخرى في بقية المديريات بمدينة الحديدة.

وفي التدشين الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة حسن هيج، أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بما يقدمه مكتب الصحة بالمحافظة من خدمات للمواطنين وآلية العمل التي انتهجها لمواجهة الظروف القاهرة الناتجة عن العدوان السعودي الأمريكي وتحالفه على اليمن.

وشدد على ضرورة تجويد الخدمات وتسهيل الحصول على الرعاية الصحية وخدمات الأمومة والطفولة وعمليات التحصين الدائمة للمواليد والأمهات ضد الأمراض المعدية، مؤكدا أهمية تكامل الجهود بين السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني في أعمال التوعية ونشر المعرفة الوقائية بين أوساط المواطنين وخاصة في الظروف الراهنة والتحديات الخطيرة على المجتمع والبيئة الصحية والعامة.

واستمع رئيس المجلس السياسي الأعلى من محافظة الحديدة لشرح عن محتويات المراكز والوسط الاجتماعي الذي تستهدفه خدماتها وحجم المستفيدين منها وما ستسهم به من معالجات وخدمات وتخفيف الضغط على الخدمات الصحية في مركز المحافظة وخاصة عقب تفاقم الأزمة الإنسانية في الحافظة وما شهده مركزها من نزوح من مديريات المحافظة ومن خارجها نتيجة غارات العدوان الدائمة على المحافظة.

قد يعجبك ايضا