الرئيس صالح خلال حضورة حفل تخرج الدفعة الـ 18 من طلاب وطالبات جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة : الجامعة وخريجيها يمثلون أحد النماذج الحية القوية والمؤثرة والصادقة في إعادة الإعتبار للإسلام والمسلمين

 

حضر الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في محافظة الحديدة اليوم حفل تخرج الدفعة الـ 18 من طلاب وطالبات جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة وعددهم 132 خريجا وخريجة في العلوم الشرعية.
 
وكان في استقبال رئيس المجلس السياسي الأعلى فور وصوله إلى الجامعة نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة حسن هيج وعدد من الوزراء وأعضاء المجلس المحلي للمحافظة ، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن سعيد الحريري ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية العلامة محمد علي مرعي.
 
وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في كلمة ألقاها بالمناسبة أن الجامعة وخريجيها يمثلون أحد النماذج الحية القوية والمؤثرة والصادقة في إعادة الإعتبار للإسلام والمسلمين ومواجهة حرب التشوية الكبرى ضد الإسلام والمسلمين التي وصلت إلى الحد الذي يريد تشوية الفطرة الإنسانية السوية ومسخها وإيصال المجتمعات الإسلامية إلى مرحلة الإستسلام والخنوع التام.
 
ونقل الأخ الصماد إلى رئيس جامعة دار العلوم الشرعية وطلابها وطالباتها تحيات أعضاء المجلس السياسي الأعلى وتمنياتهم للجامعة وكوادرها ومنتسبيها كل التوفيق والنجاح والتأكيد على مؤزرتها مع كل القوى الوطنية الخيرة .. معربا عن التقدير البالغ لما تعاني منه الجامعة نتيجة العدوان والحصار
 
وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ما تمثله النجاحات التي يخلدها أبناء اليمن في هذه المرحلة من قيمة تدل على إنتصار اليمن في معركته من أجل الحرية والاستقلال والكرامة ، كما هي نجاحات جامعة دار العلوم القائمة على الصبر والجلد والتغلب على الصعاب والتحديات خدمة للقيم ومكارم الأخلاق ووسطية الإسلام وتسامحه.
 
 
 
ولفت إلى حرص المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني على أن تكون محافظة الحديدة محط أولوية اهتمامات ومشاريع المجلس والحكومة وأن تكون الفعاليات المرتبطة بالتعليم وجهود نجاحه محل أبلغ التقدير والاهتمام.
 
وتنمى الأخ صالح الصماد للجامعة وطلابها وطالباتها مواصلة مشوار النجاح والتفوق وتقديم الخدمة الجليلة للعلوم الشرعية ومريديها الذين أصبحوا فيها من أصقاع الأرض والعالمين العربي والإسلامي بما قدمته من نموذج راقي وإخلاص وتفاني منذ الحجر الأول.
 
فيما عبر رئيس الجامعة العلامة محمد علي مرعي عن الشكر والإمتنان لما يوليه المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني من إهتمام بالجامعة وحرصهم على حضور تخرج دفعتها الجديدة .. معربا عن الثقة الكبيرة المعقودة على المجلس والحكومة في مواصلة الإنتصارات ضد العدوان الذي يشن على اليمن وما سجله المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ من نجاحات في توفير الأمن والأمان .
 
وأكد أن ما يمر به اليمن من معاناة جراء العدوان والحصار سيتلوه الفرج والنصر الأكيد وأن المعتدين على اليمن والمتحالفين ضده لا يعون قدرة الله .. مجددا الشكر لرئيس المجلس السياسي الأعلى ووزراء حكومة الإنقاذ الوطني الذي شاركوا الجامعة فعاليتها، مؤكدين اهتمامهم بها وبما تقدمه من خدمة للعلم الشرعي وطلابه.
 
كلمة الخريجين التي ألقاها الطالب مدين عبد الله صالح الضالعي أشار إلى ما يصبوا إليه خريجو وخريجات الجامعة من الإنطلاق في خدمة اليمن والإسلام والمسلمين والعمل من أجل المستقبل وتقديم الصورة الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف القائم على الوسطية والإعتدال.
 
واستعرض الضالعي، مسار الحياة التعليمية في الجامعة ومنهجها ونظامها القائم على الرعاية الشاملة للطلاب والطالبات والتكامل العلمي بينها وبين الأزهر الشريف .. معربا عن شكر الخريجين لرئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس وحكومة الإنقاذ الوطني على الدعم والرعاية التي تلقاها الجامعة وحضورهم حفل تخرج الدفعة الـ 18 .
 
وكان الشيخ محمد بن محمد مرعي قد ألقى كلمة ترحيبية في مستهل الحفل.. أشار فيها إلى منهج الجامعة ومبادئها القائمة على مقتضيات حمل العلم الشرعي ووسطيته واعتداله .
 
وأعرب عن الشكر والتقدير لما تلقاه الجامعة من رعاية من الدولة ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني والسعادة بمشاركتهم في حفل تخرج الدفعة الـ 18 .
 
وألقيت قصيدة شعرية للطالب الخريج صفوان الشيبة عبر من خلالها عن الفرحة بإنهاء مرحلة تعليمية في حياة الخريجين والدخول في حياة العمل وما تمثله في هذه المرحلة من معاني الصمود كما صمد المدافعون عن الوطن في جبهات العزة والكرامة .
 
وأشارت القصيدة إلى ما يمثله الخريجون من جغرافيا وطنية ممثلة للوطن الواحد والروح الإسلامية الصحيحة وما قدمته الجامعة من فرصة علمية اقبل عليها الطلاب من مختلف مناطق العالم.
 
حضر الحفل قيادات السلطة المحلية والجهاز التنفيذي للدولة في المحافظة ورئيس الإتحاد التعاوني الزراعي محمد محمد بشير ووجهاء المحافظة والشخصيات الإجتماعية والطاقم الأكاديمي للجامعة وأولياء أمور الخريجين والخريجات.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، ‏‏‏نظارة‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏30‏ شخصًا‏
قد يعجبك ايضا