الرقابة الشعبية تستعيد 586 مليون ريال إلى خزينة الدولة من قضية فساد الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة

ضمن مساعيها الوطنية في الرقابة ومحاربة الفساد وفِي ظل غياب الأجهزة الرقابية الرسمية تمكنت الرقابة الشعبية من استعاد مبلغ وقدره 586 مليون ريال إلى خزينة الدولة وهو المبلغ المتعلق بجريمة الفساد في الهيئة العامة لرعاية اسر شهداء ومناضلي الثورة اليمنية البالغ عددهم 3500 حالة مقيدة بكشوفات الهيئة التي تم الإعلان عنها سابقا.
وكانت الرقابة الشعبية قد سلمت ملف القضية المذكور بعد دراسته الى النيابة العامة والتي بدورها اتخذت الاجراءات المناسبة.
ان الرقابة الشعبية تثمن تثميناً عالياً الإجراءات التي إتخذتها نيابة الأموال العامة إزاء ملف هيئة شهداء ومناضلي الثورة والذي على إثره قامت الهيئة بإرجاع أكثر من 586 مليون ريال إلى خزينة الدولة وهو أمر يضعها في ظرف تخفيف العقاب في تقدير القضاء وبالتالي فان استجابة الهيئة لملف القضية الذي قدمته الرقابة الشعبية للنيابة العامة وتعاطيها مع ذلك بمسؤلية وارجاع تلك المبالغ يجعلها في موقف تستحق الشكر كما وتثمن الرقابة الشعبية دور وزير المالية وتعاونه في هذه القضية.
وفي هذا السياق تؤكد الرقابة الشعبية ان ملف القضية المذكور إقتصر فقط على العام 2015-2016م ما يجعل النيابة العامة أمام ضرورة مراجعتها للأعوام السابقة .
هذا وتامل الرقابة الشعبية من النيابة العامة سرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة في ملفات الفساد الاخرى التي تم تسليمها مؤخرا كونها تمثل ارقاما بعشرات المليارات وتشكل ضرراً على الإقتصاد الوطني.

وختاماً تتقدم الرقابة الشعبية بالشكر القدرير لكل أولئك الجنود المجهولين في الرقابة الشعبية والمتعاونين معها الذين لولا جهودهم وإخلاصهم لما تمكنت الدولة من إستعادة المبلغ منطلقين من مبدأ المسؤولية الوطنية التي نحملها جميعا علي عاتقنا ووفاء لتضحيات شهدائنا التي لن تذهب هدرا.
#الرقابة_الشعبية
#اللجنة_الرقابية_العليا

قد يعجبك ايضا