السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يفند قانون “جاستا” ويكشف مطامع السعودية

 

حمل السيد عبد الملك الحوثي بشدة على ابناء المحافظات الجنوبية حيال قبولهم وتعاونهم مع القوات الإماراتية الغازية للمحافظات الجنوبية والتي وصفها بأنها قوات احتلال وتتحكم بكل المنشآت الحيوية والاستراتيجية والقرار السياسي، سائلا الجنوبيين عما حققوه من نتائج أو مكاسب بعد وقوفهم في صف العدوان وتوقيعهم عقودا لبيع اراضيهم للغزاة، كما فند قانون “جاستا”ومخاطرة المترتبة على الدول الاسلامية، محذرا عملاء اميركا من جني الخسائر الأكبر جراء هذا القانون.

وقال السيد عبدالملك  الحوثي في خطبة طويلة إلى الشعب اليمني نقلتها مساء امس الأحد في  بث مباشر قناة “المسيرة”  إن الاماراتيين يتحكمون اليوم بكل المنشآت المهمة في الجنوب بما فيها المطارات والموانئ الخاضعة لسيطرتهم “ولا يعني مدير امن الا برضاهم لا يقرر قرار الا بعد العرض عليهم .. انت في الحراك هل ترضى لنفسك بهذا الدور ؟

ولفت  السيد القائد عبدالملك الحوثي إلى ما كان يردده المنتمون للأحزاب الاشتراكية والشيوعية لسنوات طويله سابقا عن الامبريالية الامريكية وصمتهم المريب اليوم حيال ما تمارسه الامبريالية الاميركية من عدوان غاشم على اليمن بأيدي واسلحة واموال سعودية واماراتية، وخاطب الجنوبين” انتم اليوم مسلوبون الحرية مسلوبون القرار انتم فعلياً تحت الاحتلال حتى وان مجدتم هذا الاحتلال” مشيرا إلى أن وضع بعض المسؤولين في الجنوب لا يختلف بأي حال عن وضع السلاطين ايام الاحتلال البريطاني” مضيفا” التاريخ لن يحكم لكم اليوم يا من تقبلون بهذا الاحتلال الاجنبي وهذه الهيمنه الاجنبية.

وكشف السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي عن صفقات العقود الموقعة من الجنوبيين في الخفاء مع قوى الغزو الاماراتية وقال ” توقعون عقودا جائرة تستأجرارضكم بالثمن البخس تحت مسمى استئجار وهو احتلال كما في سقطرى في اشارة إلى العقد الذي وقعه هادي مع العائلات  الوراثية الحاكمة في الامارات والذي اجر بموجبه جزيرة سطقرى للاماراتيين لمدة تزيد عن 90 سنة.

وقال إن ” البعض قد يرى نفسه عبقريا انه نجح وذلك ليس عبقرية.. ان تبيع نفسك ان تبيع ارضك ان تبيع ثروتك والله ان الذي يعطونكم لا يساوي شيئا من الذي يأخذونه من الثروات‏ والذي يعطونكم هو القليل من الاموال فيما يريدون الكثير من الثروات المختزنة في باطن الارض في حضرموت في شبوه هو ما يمكن ان تكسبوه انتم لو كنتم احرارا‏”.

وسأل السيد عبدالملك  الحوثي الجنوبيين” لماذا لا تحسبون حساباتكم بالشكل الصحيح حتى بعيدا عن المبادئ والاخلاق؛ بحساب الدنيا انتم خسرتم بحساب المصالح والاطماع انتم خسرتم‏ ايضا” .. ‏لم تربحوا بحساب الدين والمبادئ والانسانية ولا بحساب الدنيا والمصالح والاطماع بعتم الكثير الكثير وحصلتم على القليل بيع بخس‏”.

وتحدث السيد القائد عبدالملك الحوثي عن الاطماع السعودية والاميركية في المناطق الشرقية ليمنية الغنية بالنفط متهما السعودية بعرقلة نشاطات استخراج الثروة النفطية في الجوف” مضيفا”  كان بالإمكان للطامعين هناك ان يفكروا حتى بحساب الدنيا وبحساب الربح والمصلحة بطريقة صحيحه”.

واشاد السيد عبدالملك  الحوثي بكرم وعطاء الشعب اليمني بتفاعله الكبير من الحملة الشعبية لدعم رغم القليل الذي يمتلكه، مشيرا غلى أن حال الشرفاء من الشعب اليمني هو ” صٌبر عند الحرب صٌدق عند اللقاء كما كان آبائهم واوئلهم في مواجهة قرن الشيطان‏”.

وفند  قانون “جاستا” الاميركي وما سيترتب عليه من محاكمات وتعويضات ستكبد الخزينة السعودية مبالغ باهظة، واصفا القانون بأنه” قانون سيء وخطير على كل البلدان الإسلامية ولكن الخسارة فيه اكبر على عملاء امريكا” مضيفا” العملاء هكذا تقابلهم امريكا رغم كل ما عملتم” داعيا إياهم إلى مراجعة حساباتهم”.

وقال إن” حال كل عملاء امريكا في مختلف فئاتهم غريب جدا والذي يجازي به الامريكي هو المزيد من الابتزاز وكل ما تودد اكثر وكل ما قدم خدمات اكثر ، كل ما ابتزه اكثر واستحوذ عليه وابتزه اكثر والحال واحده عند الاماراتي والسعودي‏”.

ودعا السيد القائد  الشعب اليمني، إلى الثبات والصبر والتضامن والتعاون والتوحد وتظافر الجهود، والتحرك الجاد نخباً وجماهيرلمواجهة العدوان السعودي، مشيرا إلى أن اليمن اليوم امام فرصة تاريخية لأن يكون مخاض هذه التحديات ولادة جديده لشعبنا اليمني

واكد أن على النخب اليمنية مسؤولية كبيرة، مضيفا” اقول للنخب هناك البعض جاد ومهتم وعملي ولكن الحالة السائده لم يصل البعض إلى مستوى المسؤولية او التحدي … الاكاديميون معنيون بمختلف فئاتهم وتوجهاتهم ان يتحركوا بقية الفئات والتكوينات الاجتماعية معنية اليوم ان تتحرك نحن معنيون اليوم ان نتحرك جميعا خيارنا هو الثبات والعمل الجاد”.

كما أكد أن على المجلس السياسي الذي منحه البرلمان الثقة مسؤولية كبيرة، مضيفا” اخاطب اعضاء المجلس السياسي الاعلى كل افراده عليكم اليوم مسؤولية كبيره اهتموا بالجانب الاقتصادي والايرادي”.

ووجه السيد القائد  رسائل إلى الشعب اليمني والجيش والأمن ” اقول لشعبنا وللجيش ايضا لدى الجميع فرصه وعلينا مسؤولية وامامنا نموذج جاهز هو القوة الصاروخيه… واقول لمختلف مكونات الجيش والأمن والشعب انظروا إلى القوة الصاروخيه هي تحركت رغم كل المعوقات وصنعت الشيء العظيم “.

واقر السيد القائد  بأنه كان هناك الكثير من المعوقات والمعاناة والمحبطات الاشكالات الكثيرة التي تتحدث عن ان الاستفادة من القوة الصاروخية في حكم ا لمستحيل لكن ومع عمل دؤوب في الليل والنهار وقيادة حرة ووطنية امكن ان نرى  القوة الصاروخية ضاربة، واصبحت  القوة الصاروخية منتجة مطورة مبدعه مبتكره رغم الحصار هذا الانجاز يمكن تحقيقه في كل المجالات ما علينا إلا نعمل” مؤكدا أن “الامم العظيمة هي التي تحت ضغط التحديات تحولت إلى امم قوية وفاعله”.

قد يعجبك ايضا