الشعب الذي يقدس الشهادة لاينحني للجبابرة..

الحقيقة / محمد محسن الحمزي..

ذكراهم حلت .. وهم نجوم الأرض سطعت ولا أفول .. هم الأكثر حياةً حتى من الأحياء، ليسوا غيبا بل كانوا بشهادتهم أصدق شهودا، وأكثر حضورا..، سبقوا وما رحلوا، بعدوا وما افترقوا، من عليائهم يشهدون مواقع القتال في أرضهم، ويرقبون مواطن التضحية، هم السابقون .. وبينهم سباقون خاضوا الغمرات بإخلاص وتفاني .. يتقدمهم الشهيد أبو حسن المداني … قائدٌ فذٌ عظيم القدر والأثر .. والعطاء الجزيل … ومن خلال مشاهدة خطاب السيد القائد رنت الأنظار .. واشرأبت الأعناق .. والكل حاضر .. يا سيد المنابر.

 

روضات الشهداء بمنطقة الجعملة بمديرية مجز محافظة صعده تكتسي حلتها ترحابا وابتهاجا بمناسبة الذكری السنوية للشهيد

استكملت مؤسسة الشهداء _ فرع محافظة صعده تجهيز روضات الشهداء والتي بدأت خلال الأسابيع الماضية، من خلال تزيين وتشجير وتركيب اللافتات الإرشادية لتصبح روضات الشهداء في أجمل وانصع صورة، في إشارة قوية بأن المجتمع بالمحافظة يهتم بشهدائه العظماء الذين ضحوا بأغلى ما يمتلكونه في سبيل الله وفي سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني.

مؤسسة الشهداء فرع محافظة المحويت تواصل تركيب صور الشهداء في شوارع المحافظة وتقيم فعالية في شبام كوكبان بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

تواصل مؤسسة الشهداء فرع محافظة المحويت تركيب صور الشهداء العظماء في شوارع مديريات المحافظة، وإقامة الفعاليات الثقافية، استقبالا للذكرى السنوية للشهيد 1438هـ, كما أقامت مؤسسة الشهداء فعالية ثقافية في منطقة وادي النعيم بمديرية شبام بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، استعرضت ما قاموا به الشهداء في سبيل الله والوطن وعزة وكرامة هذا الشعب العظيم، ودور المجتمع في الاهتمام بأسر الشهداء الذين هم أرقى شرائح المجتمع، كونهم ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الله وسبيل الوطن وكرامة هذا الشعب، لينعم في امن وكرامة.

 

ندوة بصنعاء عن عظمة الشهداء والشهادة تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد

أقيم بمديرية شعوب حارة الصياح بصنعاء ندوه ثقافيه للخطباء منهم القاضي العلامة محمد الديلمي والأستاذ محمد زبارة تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد, وتطرق المشاركون في الندوة إلى عظمة الشهداء والشهادة والاستفادة من هذه الذكرى كمحطة يتزود منها الأحرار معاني التضحية والفداء التي جسدها الشهداء في مواقفهم وتحركاتهم في الطريق التي ساروا عليها في مقارعة الطغاة والمستكبرين ومواجهة العدوان وردعه, وأكد المشاركون دور الخطباء والمرشدين في حث المجتمع بالاهتمام ورعاية أسر الشهداء والوفاء لدمائهم الطاهرة التي سألت من اجل عزة وكرامة الشعب اليمني.

مؤسسة الشهداء فرع محافظة تعز تعمل على تعليق صور الشهداء في شوارع محافظة تعز وروضات الشهداء تكتسي حلتها ترحابا بمناسبة الذكری السنوية للشهيد

استكملت مؤسسة الشهداء فرع محافظة تعز تجهيز روضات الشهداء والتي بدأت خلال الأسابيع الماضية، لتصبح روضات الشهداء في أجمل وانصع صورة، في إشارة قوية بأن المجتمع بالمحافظة يهتم بشهدائه العظماء الذين ضحوا بأغلى ما يمتلكونه في سبيل الله وفي سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني, كما قامت المؤسسة فرع المحافظة بتعليق صور الشهداء في شوارع مدن المحافظة، ليكون هؤلاء الشهداء نموذج لكل الأحرار في هذا الوطن، وتأكيدا على أن تضحياتهم لن تذهب هدرا.

 

مؤسسة الشهداء فرع محافظة صعدة تواصل تجهيز المعارض الفنية للشهداء العظماء بمديرية سحار

تواصل مؤسسة الشهداء فرع محافظة صعدة تجهيز المعارض الفنية للشهداء العظماء بالمحافظة، في عدد من مديريات المحافظة، لتجهيز أروع وأفضل المعارض التي تغرس في نفوس الناس مبادئ وقيم الشهداء العظماء، وتربطهم بالنهج الذي قدموا أرواحهم في سبيله.

القطاع النسائي بمديرة الوحدة بأمانة العاصمة يفتتح معرض لصور الشهداء

أقام القطاع النسائي بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة معرضا فنيا بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد, حيث افتتح عدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية بمديرية الوحدة في مدرسه المعرض الفني بمدرسة رابعة في حي بغداد مديرية الوحدة معرضا فنيا وتشكيليا وأعمال يدوية لأسر الشهداء بالمديرية, وأكد الحاضرون على أهمية الذكرى التي تؤكد أن المجتمع اليمني لديه ارتباط وثيق بالشهداء والنهج الذي مضوا عليه، داعيين الجميع إلى الإحسان إلى الشهداء عبر الإحسان إلى أسرهم، والاهتمام بها، مجددين العهد على المضي في ركاب الشهداء العظماء.

مسيرة مركزيه كبرى لأبناء الشهداء بأمانة العاصمة

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في يوم الخميس الماضي 12 من جمادى الأولى 1438 هجريه الموافق 9 فبراير 2017م مسيره مركزية كبرى لأبناء الشهداء من ضمن البرنامج المقدم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد رغم التحليق المكثف لطيران العدوان الأمريكي السعودي وأعوانه على العاصمة صنعاء، وترافق معها زيارة روضه الشهداء بالجراف وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة والدعاء لهم, وتخللت المسيرة عده فقرات منها قراءه بعض آيات القران الكريم الذي افتتح به والنشيد الوطني، وشعر وزوامل وتجديد الولاء والعهد لقائد المسيرة والشهداء، وقراءه البيان من قبل احد الأشبال .. وفي كلمة المناسبة رحبت الأستاذة/ نور الهدى بأمهات وزوجات وأخوات وأبناء الشهداء ورجال الرجال في الجبهات، وقد تقدم بقراءة البيان يونس المتوكل والذي نص على الآتي :

– مهنيين الشهداء بما يحضوا من نعيم عند ربهم ، ودمائهم صنعت عزا ونصرا وكرامه لليمن. وأكدوا أن لن تذهب دمائهم هدرا وسيأخذوا بثأرهم مهما طال أو قصر الزمن -مستنكرين صمت العالم وتخاذله إزاء جرائم العدوان ضد الشعب اليمني وطفولته رغم وجود منظمه حقوق الإنسان الذي انتهى دورها فجاه أمام هذه المجازر, وقد أبدت أسر الشهداء بهذه المناسبة العظيمة استعدادها ببذل ورفد الجبهات برجال الرجال مهما كانت صعوبة فراق أبنائهم.

بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد:

ندوات فكرية بذمار عن أهمية دور العلماء والخطباء في مواجهة العدوان بذمار

بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد تقام الفعاليات والندوات الثقافية التي تبين عظمة الشهداء وتضحياتهم .. حيث أقيم في قاعة المركز الثقافي بمدينة ذمار وفي مديرية الحداء ندوتين ثقافيتين منفصلتين للخطباء والمرشدين أوضح فيها المشاركون عظمة الشهداء وعظمة الشهادة والاستفادة من هذه الذكرى كمحطة يتزود منها الأحرار معاني التضحية والفداء التي جسدها الشهداء في مواقفهم وتحركاتهم في الطريق التي ساروا عليها في مقارعة الطغاة والمستكبرين ومواجهة العدوان وردعه, وأكدوا على دور الخطباء والمرشدين في حث المجتمع برعاية والاهتمام بأسر الشهداء والوفاء لدمائهم الطاهرة التي سألت من اجل عزة وكرامة الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا