الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي في عيون أصدقائه ومحبيه

الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي في عيون أصدقائه ومحبيه

قالو عن الشهيد القائد :

عرف أن لا نجاة للأمة إلا بالعودة إلى الله وإلى القرآن الكريم

سلام الله عليك يوم استشهدت ويوم تبعث حياً

كنت رجلاً استثنائياً وقائداً ومرشداً قرآنياً

أتى إلينا مجدداً ليعيد للدين نقاءه وصفاءه

نعيش هذه الايام ذكرى أليمة ومصابا جللا أصاب الامتين العربية والإسلامية والمتمثلة  باستشهاد السيد حسين بدرالدين الحوثي سلام الله عليه ، الذي اغتالته يد العمالة تنفيذاً لتوجيهات قوى الاستكبار العالمي، والتي اراد منها الاعداء انهاء ومحو الثقافة القرآنية التي اسسها .

وفي هذه الذكرى السنوية عملت صحيفة الحقيقة على اطلاع القراء بما كتبة اصدقاء ومحبى الشهيد القائد وما قدمة من هدي ونظرته القرآنية للأحداث والمؤامرات والاخطار التي تواجهها الامة والتي اتضحت مع مرور الاعوام.   

 

حمود غابش.. الشهيد القائد: عرف ان لا نجاة للأمة إلا بالعودة إلى الله وإلى القرآن الكريم

عندما احس الشهيد القائد سلام الله بالتحرك الامريكي الإسرائيلي ومخططاتهم الرامية إلى طمس ما تبقى من معالم الدين الاسلامي والهيمنة على مقدرات الامة واذلالها.

ومن خلال وعيه القرآني وبصيرته النافذة عرف ان لا حل لهذه الامة ولا نجاة لها الا بالعودة إلى الله وإلى القران الكريم المنهج الالهي الذي سيمنحها القوة والعزة والنصر على اعدائها

هنا بدا مسيرته القرآنية المباركة كاشفا للامة عدوها الحقيقي (اهل الكتاب) والمتمثل في امريكا واسرائيل وبين من خلال آيات القران الكريم كيف نواجههم وما هي نقاط الضعف عندهم وما هي سنن الله في النصر والغلبة..

وبين ايضا اسباب ضعف الامة وذلتها التي من اهمها الانحراف عن كتاب الله وهديه والاثار الكارثية لذلك الانحراف الذي اوصلها إلى تحت اقدام اليهود والنصارى من ضربت عليهم الذلة والمسكنة بعد ان اراد الله لها ان تكون خير امة اخرجت للناس.

وانتقد الثقافات المغلوطة عند كل المذاهب الاسلامية

تلك الثقافات التي اقعدت الامة وجعلتها امة خانعة ذليلة خانعة مقهورة بين كل الامم

وحرص على ان يعيد ثقة الناس بكتاب الله وهديه باعتباره المنهج الالهي الذي تستقيم به الحياة وتصان الاعراض وتحفظ به الكرامات وتقام على اساسه الحضارات الحقيقية وتصل به الامة إلى قمة الابداع والتقدم (فإما يأتينكم مني هدى فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى)

أليست الامة تعيش ضلالا سياسيا واقتصاديا وثقافيا وعسكريا؟؟ أليست الامة تعيش ضلالا وشقاء في كل مناحي الحياة؟؟

ومن خلال قراءتنا وتأملنا لمحاضرات الشهيد القائد سلام الله عليه نرى بوضوح ان المنهج القرآني هو وحده من يبني امة على ارقى مستوى في كل مجالات الحياة.. امة قوية عزيزة كريمة لا تقهر ولا تذل.. سلام الله ورحمته ورضوانه وبركاته على روح الشهيد القائد….حسين هذا العصر.

رحلة الحج مع الشهيد القائد

كنا في طريقنا لأداء فريضة الحج بصحبة الشهيد القائد سلام الله عليه وفي سيارته اثناء الطريق كنا نمشي مسافة 50 كيلو تقريبا يوقف ويطلع احد الركاب من المقعد الخلفي للمقعد الامامي وعلى طول الطريق يبادلنا حتى لا يظلم احد وكل واحد منا حظي بنصيبه في المقعد الامامي..

واثناء الطريق واثناء بقائنا في المدينة ثم مكة كان يقوم بخدمتنا وكانه الاصغر فينا المهم باختصار كانت رحلة الحج مع الشهيد القائد اجمل رحلة في حياتي.. سلام الله عليه ما تعاقب الليل والنهار.

 

طه السفياني.. الشهيد القائد سلام الله عليك يوم استشهدت ويوم تبعث حياً

السلام عليك يا ابا عبدالله الحسين.. السلام عليك يا سليل الانبياء.. السلام عليك علم الهدى.. السلام عليك منار التقى .. السلام عليك يا صفوة الأولياء.. السلام عليك نقوة الاوفياء.. السلام عليك خيرة الاصفياء.. السلام عليك يا سيدي وقدوتي ابن بدر الهدي .

في مثل هذه الايام  وفي شهر رجب كانت اخر ايام نلتقيك فيها  في هذا الشهر المبارك في شهر رجب  في شهر العجب والتعجب ؟ في هذا الشهر ضحيت بنفسك في سبيل الله، وفي سبيل ان تحيى هذه الامة في سبيل ان نعيش اعزاء كرماء ان نعيش مرفوعي الرؤوس ان نعيش في حرية وفي كرامة؟

 يا سيدي ماذا عساي ان اقول في فراقك في فقدك .. سيدي حقا قد افلت تجاه الاخرة وتركتنا في الحياة بلا حياة، سيدي لقد ذهبت دون ان تمسح من خيالي مشاهدك التي لا يمكن ان يمر يوما دون ان اشاهدك فيها وانت تحدث الاخرين بكل لطف وكل تقدير.

سيدي لقد ذهبت وتركت بصمة في قلب كل من عرفك وذهبت بعد ان تركت اثرك في كل شيء في الحياة .. اه اه يا سيدي على فراقك في ذلك اليوم المشؤوم وفي تلك الليلة ليلة السادس والعشرين من شهر رجب شهد ارجاء جبل سلمان موجات صوتية صدرت من مكبرات الصوت تعلن مقتل  الشهيد القايد اه اه اه على فراقك

حينها يا سيدي لم اكن لاستوعب ذلك الخبر كان كبير جدا  كان محزنا ومؤلما  تحولت السماء فوقي إلى قطعة حزن .احسست ان نظام الكون قد تغير كنت اسمع جبال مران تئن وتتأوه وكان دمعي يجري من عيناي كما يجري السيل وكنت انظر للآخرين من  زملائي وهم ما بين شهيد وجريح يئن  ويبكي كما انا.

حينها احسست ان باب المستقبل قد انغلق امامي لا سبيل لنا غير المضي بدربك يا سيدي والرجوع الي الله لا يوجد لدينا سوى بقايا ولم اجد سبيلا غير التأمل فيها

سيدي انا اعرفك انك اهل لأن تقبل اعتذاري فأعذرني ان قصرت في حقك بلا قصد  وأعذرني أن رأيتني كففت عن الدمع على فراقك فليس ذلك بخلا مني وانما قد بكيت عليك كثيرا حتى انتهى دمعي ومشاعري واحساسي.

سيدي اصبحنا الان بفضل الله وفضلك فيما كنت تكلمنا منه في ذلك القراش الصغير وفي تلك المنطقة الصغيرة اصبحنا نواجه اكبر امبراطورية أمريكية وصهيونية في العالم انها محور الشر امريكا واسرائيل 

سيدي من اين ابدأ الحديث عنك ومن اين انتهي سيدي حقك افلت عنا وقد رسمت لنا طريق النجاة والفوز سيدي كيف كنت تمشي فوق الارض حتى صارت الارض بأحجارها وترابها واشجارها تذكرني بك .

سيدي باي لغة كنت تخاطب الناس حتي استطعت أن تتر ك في  نفوسهم هذا الأثر الكبير لحبك سيدي بماذا  أختم كلامي لك وماذا اقول وماذا عساي ان أقول  غير عهد مني أقطعه لك وإلى مقامك الرفيع أن نمشي على ما مشيت عليه فو الله الذي خلق السماوات بغير عمد ان فراقك أدمى قلوبنا وقطع مشاعرنا فسلام الله عليك يوم استشهدت ويوم تبعث حيا ، ولعنة الله  ولعنة الملائكة ولعنة التاريخ على قاتليك والله المستعان وحسبنا الله ونعم المولى ونعم الوكيل وإنا لله وإنا إليه راجعون .

 

أ‌.يحيى المحطوري.. الشهيد القائدُ كان رجلاً استثنائياً وقائداً ومرشداً قرآنياً

الشهيدُ القائدُ كان رجلاً استثنائياً.. وقائداً ومرشداً قرآنياً تتجسَّدُ في شخصيته مواصفاتُ المسلم الحقيقي والمتقي الرباني التي تحدث عنها القرآنُ الكريمُ في أرقى المستويات التي يمكن أن يصلَ إليها الإنسان في مثل هذا العصر.

كان قائداً يحملُ وعياً كاملاً بخطورة المرحلة.. وما يجب عمله في مواجهة هذه الخطورة، برؤية شاملة لا ينفصلُ فيها التَحَـرُّكُ الديني عن أثره في واقع الحياة والموقف السياسي الناتج عن ذلك التَحَـرّك أو الذي يمثل انعكاساً له.

كان قائداً يحملُ إدراكاً كاملاً لكل أسباب الانتصار ولكل عوامل الهزيمة من منظور قرآني يعكسُ التجاربَ التي عرضها الله في كتابه الكريم، لذلك فهو يملكُ رؤيةً عسكريةً عميقة ويعرفُ أهميتها وانعكاساتها على الواقع السياسي وتأثيرها على الجوانب الأخرى..

الشهيد القائد كان قائداً يحمل كُلّ مواصفات القيادة الحكيمة.. والمتأمل لمشروعه الفكري والثقافي الذي أسَّس فيه لبناء أمة قرآنية تكونُ شاهداً على عظمة دين الله وعلى حكمة القرآن ومواقف القرآن يجدُ كيف كان طرحه شاملاً وتشخيصه دقيقاً لكل الأسباب التي أدَّت إلى انحطاط الأمة وكيف قدَّم الحلول القرآنية لاستنقاذ الأمة من هذا الانحطاط على كُلّ المستويات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والسياسية والدينية، في تَحَـرّك جهادي شامل يعزز بعضُه بُنيانَ البعض الآخر ويمثل كُلُّ جانب حلاً عملياً للجوانب الأخرى في كُلِّ المعوقات أو الصعوبات التي من المحتمل أن تواجه هذا المشروع.. وقد قال وفعل وقدّم روحَه الطاهرة ودماءَه الزكية من أجل إيصال رسالة القرآن لهذه الأمة.. ألا يستحق هذا المشروع الفكري مزيداً من الدراسة والتأمل؟.

 

محمد علي الحوثي.. الشهيد القائد جاء بالصدق وصدق به

لقد تجلت حقيقة مصداقية الشهيد القائد في الايمان بالمشروع الذي حمله لان المصلحين لا يؤثرون مالم يكونوا هم اول من يصدق التصديق العملي الذي يعني التفاني والمسارعة والمبادرة لإيصال مشاريعهم وما يبلغون به الناس لذلك كان الوصف الالهي لرسول الله محمد صلى الله عليه وعلى اله الذي كان نموذجا حقيقيا للأيمان بالرسالة والتصديق بها وكان كما قال تعالى عنه(والذي جاء بالصدق وصدق به ) ومنه اقتبس الشهيد القائد تفانيه ومسارعته ومبادرته في التحرك بالمشروع الذي حرك من خلاله الامة وقد قال كلمته المشهورة

الإسلام هو الذي حرك محمداً (صلوات الله عليه وعلى آله) فلماذا هذا الإسلام لا يحرك الآخرين؟ لماذا كان محمد (صلوات الله عليه وعلى آله) وعلي والحسن والحسين وآخرون ممن كانوا يتحركون .. فقط كان ذلك الإسلام الذي كان موديلاً قديماً هو الذي كان يحتاج الناس يتحركوا من أجله؟

أما إسلام هذا العصر فهو إسلام مسالم لا يحتاج منك أن تتحرك ضد أحد؟!. ولا أن تثير ضدك أحداً؟ ولا أن تجرح مشاعر أحد، حتى الأمريكيين، لا تريد أن تجرح مشاعرهم أن تقول: (الموت لأمريكا) قد تجرح مشاعرهم ومشاعر أوليائهم، وهذا شيء قد يثيرهم علينا، أو قد يؤثر على علاقتنا وصداقتنا معهم، أو يؤثر على مساعدات تأتي من قبلهم، لا نريد أن نجرح مشاعرهم.

هذا الإسلام ليس إسلام محمد (صلوات الله عليه وعلى آله) الذي حرك رسول الله في بدر وأحد وحنين والأحزاب وتبوك وغيرها هو القرآن، الذي حرك علياً في كل مواقعه هو القرآن، وأنت تقول وتدعو الله أن يحشرك في زمرة محمد. ألسنا نقول هكذا؟ ندعو الله أن يحشرنا في زمرة محمد؟ تحرك بحركة محمد (صلوات الله عليه وعلى آله) تحرك بحركة علي, ومحمد وعلي لم يكونوا أكثر من القرآن هل تفهمون هذا؟ لم يكن لديهم أكثر من القرآن

 

خالد أحمد السياغي .. الشهيد القائد أتى إلينا مجدداً ليعيد للدين نقاءه وصفاءه

رسالة إلى الشهيد القائد رضوان الله عليه ..سيدي المولى الشهيد القائد الحسين بن بدرالدين الحوثي ، عليك سلام الله .

السلام عليك من قلوب سَكَنتَها فتخلَّدتَ فيها ومن عقول أنرتها ومن أرواح كادت أن تهلك فأنقذتها . السلام عليك حيث أنت في عِلّيين حيّاً معززاً مكرماً عند أرحم الراحمين .

السلام على روحك الطاهرة التي نستشعرها اليوم كما لمسنا صدق إيمانها وجلالة مبادئها وعظمة جهادها في حياتك بيننا .

أكتب إليك هذه الرسالة بعد ترددٍ مَرَدُّهُ التهيب من التقصير وها هو قلمي يشاطرني ذلك التهيب فيهرب من يدي فأمسك به بكلتا يديّ وهاهي كلماتي تفر مني فألحق بها لأعيدها مستعيناً عليهما بنبضات قلبي تكسبهما الشجاعة والإقدام ، تلك الشجاعة وذلك الإقدام اللذان ملأتَ بها قلوب كل من آمن بالمسيرة التي بدأتها وأطلقتها .

سيدي ، بداية أستأذنك بالدخول إلى مقامك الشريف وإلى رحابك الطاهرة أستزيد منها وفيها من القوة والصدق والعزيمة ما يعينني على مواصلة الجهاد الذي أعلنته أنت لنصرة دين الله ضد الشيطان وأتباعه ، ذلك الجهاد الذي أعدتَ إليه سلاحه الإيماني ، ذلك الجهاد الذي جهد أعداء الله من الكفار واليهود والمنافقين على طمسه من ديننا ومن تراثنا ومن عقولنا ومن أرواحنا ومن أعمالنا لنكون أمة خانعة خاضعة لأهوائنا ومطامعنا ومصالحنا فنكون لقمة سائغة لهم يقودوننا كقطيع من الأغنام إلى هلاكه .

سيدي ، يا من أتيت إلينا من أصلاب خير الأمة وائمتها ، من شرفهم الله بحمل رسالته وادائها ورفع مشاعل هدايتها .

سيدي ، أتيت إلينا رافعاً راية الحق مجدداً لتعيد للدين نقاءه وصفاءه بعيداً عما جهد أعداؤه لتشويهه بتدليسٍ وتزويرٍ لمضامينه وتجهيلٍ لحقيقة أهدافه فأعدته إلى أصله ومرجعيته الصحيحة المحفوظة ، أعدته إلى القرآن الكريم الجامع للأمة .

سيدي ، لقد أعدتَ الحياة لثورة بدأها أجدادك وحملوا لواءها عبر العصور ، ثورة جَهدَ اليهود والكفار والمنافقين جهدهم وكادوا كيدهم لوأدها وإطفاء شعلتها وإخفاء نورها ، فجئتَ لتصعقهم بصرختك المدوية لتعلن ان الثورة ما زالت حية وان شعلتها لم تنطفئ وان نورها مازال وهاجاً منيراً .

فكيف نجزيك سيدي ؟ وماذا نكتب ؟ وماذا نقول لِنَفيكَ حقك شكراً وامتنانا وعرفاناً بالجميل ؟ فالعقول عاجزة والأقلام جامدة والكلمات حائرة ، ولكننا رغم ذلك العجز نقول لك ان قلوبنا عامرة بالإيمان الذي أحييتهُ فيها وبالامتنان لما فعلته وقدمته حتى ارتقيت شهيداً عزيزاً كريماً لتلتحق بجدك المصطفى عليه الصلاة والسلام وبالإمام علي والإمام الحسن والإمام الحسين والإمام زيد وبكل الأئمة الأطهار عليهم السلام جميعاً .

سيدي ، ها أنت ترى المجاهدين وقد هبوا من كل حدب وصوب لأداء واجب الجهاد الذي دعيت إليه وقد امتلأت قلوبهم بالإيمان بالمسيرة المباركة التي أعلنتها ، وكلماتك تتردد أصداؤها في عقولهم واذهانهم وحناجرهم تصدح بصرختك المدوية المزلزلة لعروش وقلوب الكفار واليهود والمنافقين ، هاهم جنود الله يجاهدون بعزيمة لا تفتها الأحوال وبشجاعة لا تخيفها الأهوال وبإرادة لا تعرف المُحال ، فطب نفساً يا سيدي فمسيرتك وكلماتك قد استقرت في ذرات أجسادنا بل وفي أصلابنا ليتوارثها أبناؤنا وأحفادنا ، وقر عيناً فهاهو شقيقك سيدي عبدالملك قد حمل الأمانة من بعدك ورفع راية الحق والجهاد بأعظم الجهاد فكان الأمين المؤتمن والمجاهد العظيم والقائد العَلَم .

فهنيئاً لك يا سيدي وهنيئاً لك مكاناً كرمك الله به وهنيئاً لجسد سكنته روحك وهنيئاً لك أجراً كنت الأحق والأجدر به في جيلك وهنيئا  لنا وللأمة بك قائداً ومجدداً . سلام عليك الآن وسلام عليك يوم ولدت وسلام عليك يوم استشهدت .

قد يعجبك ايضا