الصراع الإماراتي السعودي على عدن يدخل مرحلة خطيرة : مقتل جنود سعوديين إنتقاماً لإسقاط مروحيات إماراتية

يحتدم الصراع بين دول العدوان في المحافظات المحتلة وتحديداً في مدينة عدن التي تشهد أعمال عنف وصراعات دموية أدت إلى إعلان الإمارات المشاركة في العدوان على اليمن سحب قواتها .
مصادر محلية في عدن أفادت بمصرع جندي سعودي وإصابة آخرين في أعمال قنص مختلفة شهدتها المدينة بعد أن سارعت المملكة إلى تعزيز تواجدها العسكري في المدينة إثر إجبار القوات الإماراتية على المغادرة .
وكانت الرياض قد لوحت خلال اليومين الماضيين بدخول قطر في لعبة الصراع على عدن وأن الدوحة ستصبح بديلاً لأبوظبي التي ظلت تسيطر على المدينة وتتحكم بالكثير من فصائلها سيما تلك التابعة للحراك .
وتشير أنباء متواردة عن وقوف فصائل موالية لأبوظبي في إستهداف الجنود السعوديين إنتقاماً لمقتل وإصابة عشرات الجنود الإماراتيين منهم من لقى حتفه في حوادث إسقاط مروحيات تابعة للجيش الإماراتي .
وأندلعت إشتباكات عنيفة في محيط قصر المعاشيق بالتزامن مع سماع أصوات إطلاق نار كثيف في مناطق متفرقة .
وحسب الأنباء فإن المملكة السعودية تحاول الدفع بالإخوان إلى صدارة المشهد في المدينة حتى يعملوا على تقليص دور ونفوذ الحركات والفصائل المسلحة الموالية لأبوظبي بعد أن تلقى الجيش الإماراتي ضربات موجعة على أيدي القاعدة وداعش وهو ما ادى إلى إعلان أبوظبي أنتهاء عملياتها العسكرية في اليمن .
قد يعجبك ايضا