الصناعة : تقر الحملات الميدانية للأسواق لتثبيت البيع بالأسعار التي كانت سارية قبل عملية التلاعب بأسعار الصرف

اقر اجتماع عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة بدء حملات النزول الميداني للأسواق اليوم في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية .

وتهدف الحملات الميدانية إلى الرقابة على استقرار الأسواق وتوفر المواد الغذائية الرئيسية ومنع الاحتكار لها وضبط المخالفين من التجار .

 

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية و ضم الجهات الداعمة للوزارة من الأمن والنيابة وأجهزة الرقابة ذات الاختصاص خطة النزول الميداني لضبط المخالفين للأسعار ومحتكري السلع الغذائية وتحديد قائمة بأسعار البيع للمواد الغذائية الأساسية والتي تم فيها تحديد سعر كيس القمح 50 كيلوجرام بـ 5300 ريال والدقيق 6500 ريال ، وفيما يخص السلع الاخرى يتم اعتماد الأسعار التي كانت سارية قبل عملية التلاعب بأسعار الصرف من قبل بعض ضعفاء النفوس من التجار .

 

واقر الاجتماع نشر قوائم بالأسعار التي تحقق توازن في السوق بما يتوافق مع مصلحة التاجر ويراعي مصلحة المستهلك خلال الأيام القليلة القادمة.

 

كما ناقش الاجتماع آلية عمل غرفة العمليات المشتركة بالوزارة والتي تضم ممثلين من الجهات الداعمة لها بما يخدم مصلحة المواطن ..و تفعيل دور مأموري الضبط القضائي في الوزارة وخارجها.

 

وأوضح القائم بإعمال وزارة الصناعة ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية أن الاجتماع يأتي استكمال لاجتماعات سابقة ترأسها رئيس اللجنة الثورية بهدف تنسيق الجهود وتذليل كافة المصاعب ووضع الرؤى المشتركة لتلبية احتياجات المستهلك وخدمة المجتمع..

 

وأشارا إلى أهمية التنسيق بين وزارة الصناعة والجهات الداعمة لها من اجل أنجاح الحملات الميدانية لمراقبة أسعار وتوفر كافة السلع الضرورية وضبط المخالفين والمحتكرين للأسعار .

 

وثمنا جهود الجهات الداعمة للوزارة من الأجهزة الأمنية والقضائية والرقابية لخلق استقرار تمويني وتأمين المخزون الغذائي والمساهمة في الرقابة على حركة الأسواق واستقرار الأسعار.

قد يعجبك ايضا