الصواريخ الباليستية لا شيء يحول بينها وبين هدفها .. حيدت الدفاعات ودكت قواعد الأعداء (تقرير)

إطلاق أكثر من 100 صاروخ باليستي منذ إعلان العدوان تدمير القوة الصاروخية اليمنية

الحقيقة .. خاص

توجت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية العام الثالث من الصمود في مواجهة العدوان السعودي الامريكي ، بالكشف عن صاروخ باليستي جديد ” قاهر2 M ” متوسط المدى كانت قد أعلنت في وقت سابق استكمال  سلسلة تجاربها عليه والتي وصفتها بالناجحة.

يأتي هذا الاعلان بعد نجاح عملية إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى ” قاهر2 M ” في ضربة واحدة ولأول مرة على ثلاثة أهداف بقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير.

وكانت صحيفة الحقيقة قد نشرت تقرير خاص بالصواريخ الباليستية التي تم تطويرها وتصنيعها وأطلاقها على اهداف عسكرية للمنافقين وقواعد العدو السعودي في عمق أراضيه .

ونحن على مشارف العام الثالث من العدوان السعودي الامريكي على اليمن أرضاً وإنساناً, ارتكب فيها العدوان مئات المجازر بحق المدنيين, ودمر عشرات الآلاف من الممتلكات العامة والخاصة , وفرض حصاراً برياً وبحرياً وجوياً, وعمل على اماتت الشعب اليمني من خلال اللعب بالورقة الاقتصادية.

ومن هذا يحتم الواجب على كل اليمنيين الرد والدفاع عن ارضه وعرضه وبلده ونصرة المستضعفين , والتي تؤيده الدين الاسلامي وكل الشرائع السماوية والقوانين والاعراف الدولية, ومن هذا المنطلق تحرك رجال الرجال من مجاهدي الجيش واللجان الشعبية إلى ميادين   والجهاد, كلاً حسب تخصصه وقدراته الجسمية والعقلية.

وبالتحرك الجهادي, استطاع اليمنيون أن يحبطوا مخططات العدوان, وقلب أوراق العدوان , والذي تلقى العديد من الضربات والصفعات التي لم تكن في الحسبان, والذي كان يظن بأنه سيحتل اليمن في غضون اشهر , الا أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية حطموا وتعدو المستحيل في كل عملياتهم العسكرية البرية والجوية والبحرية , وهنا سنسلط الضوء على احد تشكيلات الجيش واللجان التي صمدت على مدى عامين واستطاعت تطوير قدراتها , واطلاق الصواريخ الباليستية على قواعد ومعسكرات ومنشآت الجيش السعودي في عمق أراضيه, وكما هو الحال في استهداف تجمعات ومعسكرات الغزاة والمرتزقة في الاراضي اليمنية المحتلة.

الضربات الباليستية قهرت الغزاة ومرتزقتهم وبعثرت استعداداتهم ونكلت بهم ابتداءً من ضربة صافر إلى استهداف الرياض

بعد اربعة اشهر من قصف طائرات العدوان السعودي الامريكي, كل شيء على ارض اليمن مرتكباً المجازر وتدمير البنية التحتية ومنازل المواطنين, والمعسكرات , مستخدماً اسلحة فتاكة, جاء بعدها  المتحدث باسم تحالف العدوان, أحمد عسيري، ليعلن بأن قوات تحالف العدوان نجحت في تدمير80% من منصات إطلاق الصواريخ اليمنية، مؤكداً أنها تملك القوة الكافية للتصدي لمثل هذه الهجمات.

ولكن سرعان ما جاءه الرد اليمني من خلال أطلاق القوة الصاروخية العشرات من الصواريخ الباليستية إلى داخل تحصيناته وقواعده العسكرية في العمق السعودي, وعلى معسكرات الغزاة والمرتزقة, والإعلان عن تطوير وتصنيع منظومات صاروخية جديدة بخبرات وأيادي يمنية خالصة.

وعلى مدى عامين استطاعت القوة الصاروخية أن تطلق ما يزيد من 100 صاروخ بالستي متنوع ومطور ومصنع محلياً على القواعد العسكرية والمنشآت السعودية, ومعسكرات الغزاة ومنافقيهم المتواجدة على الاراضي اليمنية المحتلة , متغلبة على ما يمتلكه العدوان من اقمار صناعية وطائرات استطلاع ورصد، وأنظمة دفاعية متطورة, مثل باتريوت3 الذي تمكنت القوة الصاروخية اليمنية من تحييده في الاشهر القليلة الماضية.      

…..

بعد عامين من العدوان كانت المفاجأة صادمة للعدو والصديق, والتي تمثلت في  الصمود اليمني في جميع النواحي, وتحمله كل المؤامرات والتحالف العالمي, وقد تمثل هذا الصمود في الاسناد الشعبي للمجاهدين في الجبهات, ورفدها بالرجال والسلاح والقوافل الغذائية, وصمود رجال الرجال في مختلف الجبهات والعسكرية والسياسية والإعلامية والاقتصادية والاجتماعية, 

كل هذا الصمود والتلاحم الشعبي كان له الاثر الكبير على قوى العدوان, والذي كان يعول ويعمل الفرقة والتفكيك المجتمعي, أما على الصعيد العسكري فقد اصبح الصمود والانتصارات التي حققها ويحققها الجيش واللجان الشعبية بمختلف تشكيلاتها ووحداتها , نموذجاً يضرب به المثل على المستوي العالمي, بعد أن استطاع أن ينتصر ويصمد رغم إمكانياته البسيطة, مقارنة  بما تمتلكه قوي العدوان.

وإذا ما نظرنا إلى احد تشكيلات الجيش واللجان وما استطاعت أن تحققه من خسائر لقوى العدوان, وهي القوة الصاروخية التي استطاعت أطلاق الصواريخ وتطوير صواريخ باليستية , وصناعة منظومات صاروخية محلية الصنع.

تمكنت القوة الصاروخية من قهر وتعطيل قوة العدوان الجوية والدفاعية, والفتك بالآلاف من الجنود السعوديين داخل قواعدهم العسكرية , والمئات من الجنود والخبراء والمستشارين العسكريين الاجانب, وكذا خسائر في طائراتهم المتنوعة وعرباتهم ومعداتهم العسكرية, بالإضافة إلى خسائر تقدر بمليارات الدولارات في منشآتهم التي تم استهدفتها الصواريخ الباليستية.

….

وفي هذا التقرير سنتطرق إلى نماذج وليس للحصر للصواريخ الباليستية التي استخدمتها القوة الصاروخية اليمنية خلال العامين في ضرباتها للقواعد العسكرية ومعسكرات الغزاة ومرتزقتهم في الجبهات الداخلية والخارجية, ومنها صواريخ سكود , وصواريخ توشكا , بالإضافة إلى صواريخ قاهر1 الذي تم تطويره من قبل قسم التصنيع العسكري اليمني, وصواريخ زلزال3 الباليستي الذي المصنع في اليمن بأيادي وخبرات يمنية , وصولا إلى صواريخ بركان 1و2 هذه الصواريخ التي طورها قسم التصنيع العسكري اليمني من صاروخ اسكود, وقد وصل مداها إلى الرياض, والمجال مفتوح ليصل إلى ابعد من الرياض.     

صواريخ توشكا

15ـ8ـ2015م  استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان مقر قوة الواجب البحرية للعدو السعودي في جيزان بصاروخ باليستي من نوع توشكا اصاب هدفه بدقة عالية.

4-9ـ2015م أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخ توشكا على مقر الغزاة في صافر بمحافظة مأرب. حيث أوقع “189” قتيل، بينهم 67 أماراتي،و42 سعودي و 16بحرينياً،و12 أردنياً، بالإضافة الى 52 مرتزق من حزب الإصلاح الارهابي وعناصر القاعدة وداعش، ورغم أن الإمارات أقرت بمصرع نحو 97 من جنودها وضباطها وشيوخها.

أما الخسائر المادية، فقد دمر الصاروخ 25عربة حاملة صواريخ من نوع مانستير، وثلاث قاطرات، وقود،و4 ناقلات إسعاف، وطائرتين أباتشي، وعدد من طائرات الاستطلاع، وإحراق أكثر من مائة آليات عسكرية ما بين دبابة ومدرعة .

14ـ12ـ2015م استهداف مقر قيادة الغزاة في منطقة شعاب الجن في باب المندب بصاروخ توشكا الذي على أدى الى مقتل 157 عسكرياً أغلبها جثث متفحمة وتم التعرف على جثث 33 سعودياً، و19 إماراتيا، و12 ضابط مغربي و53 من مرتزقة بلاك ووتر ، وعدد من قيادات الغزاة .وتم إعطاب منظومتين لصواريخ باتريوت الأمريكية، وتم تدمير مباني قيادة الغزاة، وتم تدمير 3 طائرات أباتشي، وأكثر من 40 آلية عسكرية،و7 عربات،و5 مصفحات مدرعة تتبع شركة بالك ووتر .

5ـ2ـ2016م أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخا بالستياً من نوع “توشكا” على تجمعات للغزاة والمرتزقة في معسكر ماس بمحافظة مأرب قتل جراء الضربة 48 من قوات الغزو السعودي والإماراتي، وذلك بعد معلومات عن وصول تعزيزات إليه. وأكد مصدر أن الحصيلة الأولية لقصف المعسكر تشير إلى مقتل 18ضباط سعوديا و13إمارتيا وعدد 130 من الجنود المرتزقة. وتدمير عتاد عسكري ضخم في المكان المستهدف وباعتراف الاعلام الغازي.

15/نوفمبر/2016م استهدفت القوة الصاروخية التابعة للجيش و اللجان الشعبية معسكر رجلا السعودي بنجران بصاروخ باليستي توشكا استهدف غرف عمليات قوات الحرس الوطني السعودي.

 

صواريخ اسكود

6ـ6ـ2015م اطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان صاروخ باليستي من نوع سكود على قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس مشيط والتي قتل فيها عدد 33 من الضباط السعوديين كان ابرزهم قائد القوات الجوية السعودي اضافة الى خبراء ومستشارين صهاينة وأمريكيين.  

15ـ10ـ2015م اطلقت القوة الصاروخية للجيش صاروخ اسكود على قاعدة الامير خالد بن عبدالعزيز الجوية في خميس مشيط بعد ان نقل العدو الاسرائيلي كميات كبيرة من العتاد العسكري اليها ومصرع 8 ضباط وخبراء ومهندسي صهاينة و12 خبيرا امريكيا وفق صحيفة يديعوت احرونوت الصهيونية وموقع اسرائيل بالعربية في حينه.

 

صواريخ قاهر1

26ـ8ـ2015م اطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الصاروخ الثاني من نوع قاهر1 على كهرباء حامية جيزان واحدث اضرار بالغه.

13ـ12ـ2015م القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت قاعدة خالد بن عبد العزيز بمنطقة خميس مشيط بصاروخ قاهر 1 مؤكداً أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة كبيرة .

19ـ12ـ2015م استهدفت القوة الصاروخية في عمليتين نوعيتين جديدتين مقر القيادة العسكرية للغزاة ومرتزقتهم بمنطقة صافر شرقي محافظة مارب بصاروخ قاهر1 اصاب هدفه بدقة عالية واوقع في صفوف الغزاة والمرتزقة مئات القتلى والجرحى كما احرقت في تلك العملية ثمان طائرات اباتشي ودمرت منظومة تحكم بالطائرات بدون طيار وعدد كبير من مخازن الاسلحة والاليات العسكرية.

19ـ12ـ2015م اطلقت القوة الصاروخية صاروخ ‏قاهر1 على الطوال حيث باغت قاعدة مجهزة ومعسكر كبير لتجمع الغزاة والمرتزقة ويجري التخطيط منه لعملية الزحف تجاه حرض بالإضافة الى عدة عمليات جوية وعسكرية تنطلق منه .ولقي مصرعه قائد قوات تحالف الغزاة في جبهة الطوال و 90 قتيلاً و100جريح حصيلة شبه كامله لخسائر العدو بينهم مرتزقة يمنيون ممن تم تدريبهم في الوديعة.

20ـ12ـ2015م صاروخ (قاهر1) المطور محلياً يدك قاعدة خميس مشيط السعودية.

21ـ12ـ2015م القوة الصاروخية تستهدف مطار جيزان الإقليمي بصاروخ قاهر1.

22ـ12ـ2015م القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تدك شركة أرامكو السعودية بصاروخ بالستي من طراز قاهر.1

26ـ12ـ2015م دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية معسكر الحرس الوطني بنجران بصاروخ بالستي نوع قاهر1 .

28ـ12ـ2015م أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية وللمرة الثانية صاروخ باليستي نوع قاهر 1 على شركة أرامكو السعودية في جيزان.

31ـ12ـ2015م القوة الصاروخية أطلقت صاروخ بالستي من نوع قاهر1 على ميناء جيزان محققة إصابته بدقة .

31ـ12ـ2015م  أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ بالستي نوع قاهر 1 استهدف مطار ابها الدولي في عسير.

1ـ1 ـ2016م  القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تطلق صاروخ بالستي من طراز قاهر 1 على إدارة الخزن الاستراتيجي بمدينة أبها السعودية .

 8ـ2ـ2016م اطلقت القوة الصاروخية صاروخين من طراز قاهر1وتم أطلاقهما في وقت وحدا على قاعدة خميس مشيط الجوية ..حيث أحدثا خسائر كبيرة في القاعدة الجوية .

9ـ2ـ2016م أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بعون الله وتوفيقه صاروخاً بالستياً من طراز قاهر-1 على مطار جيزان الإقليمي .

12ـ2ـ2016م أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستيا من نوع قاهر1 على مطار جيزان الإقليمي في رابع عملية في أقل من أربعة أيام ، بعد مرور 3 ايام على إطلاق صاروخ من نفس النوع على نفس المطار.

16ـ2ـ2016م   دكت صاروخية الجيش واللجان الشعبية مطار أبها الدولي في عسير بصاروخ باليستي من نوع القاهر 1.

21ـ2ـ2016م أطلقت القوات الصاروخية للجيش والجان الشعبية صاروخ ”قاهر 1” على تجمع لمرتزقة الغزو والعدوان بصحراء المرازيق في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ، وأصاب ”قاهر 1” هدفه بدقة عالية مخلفاً انفجارات عنيفة هزت المنطقة.

24ـ2ـ2016م أطلقت القوةُ الصاروخيةُ للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً من نوع ”قاهر 1” على تجمعٍ لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في المزاريق بمحافظة الجوف، وتعد ضربة قاهر 1”هي الثانية خلال هذا الاسبوع التي تستهدف تجمعات للمرتزقة بمحافظة الجوف.

4ـ3ـ2016م أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ باليستي من نوع قاهر1 على تجمعات الغزاة والمرتزقة بمنطقة بئر المرازيق شرقي الجوف .

5ـ3ـ2016م اطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ باليستي من نوع قاهر1 على تجمعات للغزاة والمرتزقة في محافظة الجوف .

8ـ3ـ2016م أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخاً بالستياً من نوع “قاهرـ1” على تجمع لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في معسكر الخنجر بمحافظة الجوف.

10ـ3ـ2016م استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصاروخ بالستي وصليات من صواريخ الكاتيوشا، تجمعات القوات الغازية في معسكر تداوين بمحافظة مأرب والمجمع الحكومي ومعسكر اللواء 115 بمدينة الحزم بالجوف.

14ـ3ـ2016م  دكت القوة الصاروخية بصاروخ قاهر1معسكر تداوين بمحافظة مارب.

16ـ3ـ2016م  قاهر1 يدك تجمعات الغزاة والمرتزقة في معسكر تدواين بمأرب.

26‏/11‏/2016 – القوة الصاروخية تمكنت من إطلاق صاروخ باليسيتي من نوع قاهر -1 على قاعدة اللموة السعودية في خميس مشيط.

 

صواريخ زلزال3 وبركان1و2

15ـ12ـ2016م القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تستهدف بصاروخ باليستي زلزال3 تجمعات منافقي العدوان السعودي الأمريكي بمديرية مجزر بمأرب.

15ـ نوفمبر ـ2016م أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ باليستي على غرف العمليات وأكبر تجمع لقوات الحرس الوطني السعودي بنجران.

6ـ2ـ2017م اطلقت القوة الصاروخية صاروخ باليستي بعيد المدى من نوع بركان الى جنوب الرياض.. حيث اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية عن “إطلاق صاروخ باليستي كتجربة ناجحة على هدف عسكري كبير في الرياض”.

22ـ2ـ2017م أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، صاروخاً باليستياً متوسط المدى على تجمعات الغزاة والمرتزقة في باب المندب.

5ـ1ـ2017م القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا متوسّط المدى على معسكر شعب الجن في منطقة باب المندب …

26ـ10ـ2016م أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني صاروخ بركان 1 البالستي على مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة بالسعودية.

9ـ3ـ2017م القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان تطلق صاروخاً باليستياً متوسط المدى استهدف تجمعات للمرتزقة والغزاة جنوب المخا.

30ـ1ـ2017م القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان تطلق صاروخاً باليستياً متوسط المدى استهدف تجمعات للمرتزقة والغزاة جنوب المخا .

10ـ2ـ2017م القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، تطلق صاروخاً باليستياً نوع بركان-1 المطور محلياً على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف جنوب السعودية.

19ـ2ـ2017م القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تعلن عن إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى على محطة كهرباء الشقيق في جيزان.

17ـ3ـ2017م القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تطلق صاروخ باليستي متوسط المدى على شركة ارامكو في جيزان.

17ـ3ـ2017م القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تطلق صاروخ باليستي متوسط المدى على تجمع للغزاة والمرتزقة في المخأ .

18ـ 3ـ 2017م القوة الصاروخية تطلق  صاروخ باليستي من نوع بركان2 على قاعدة الملك سلمان في الرياض.

20ـ مارس ـ 2017م القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا متوسط المدى على مدينة الفيصل العسكرية في جيزان.

 

الختام

لقد أصبحت القوة الصاروخية تمثل عامل ردع وقلقا لتحالف العدوان ولذلك ظلت المطالبة بتدميرها او تسليمها ضمن استراتيجية تحالف العدوان بعد ان عجزوا عن تدميرها بالطيران.

ومؤخراً كان لافتاً ان تسقط الأمم المتحدة لتتبنى عن طريق مبعوثا في اليمن اسماعيل ولد الشيخ تلك المطالب عندما قال “لا يمكن ان يكون هناك استقرار في اليمن على المدى الطويل الا اذا حلت الصواريخ الباليستية بتدميرها او تسليمها للجنة محايدة حسب قولة”، مع انه لم يذكر ما تتعرض له اليمن من قصف جوي يومياً من قبل طيران العدوان.

لا يقر قرار للغزاة ومرتزقتهم طالما وهم يحملون هاجس الصواريخ الباليستية وقد لا يلاموا وهم يرون هذه الصواريخ قد فعلت فعلتها ووصل مداها الى الرياض.

يذكر أن هناك رسائل ابلغ من الأهداف خصوصاً بعد اعلان القوة الصاروخية انها عملت قفزة في مسارين، الاول في مسار دقة الإصابة, والثاني : في تحييد منظومات العدو الدفاعية مهما كانت حديثة.

وها هي القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية تزيح الستار عن منظومة جديدة وصاروخ قاهرM2 عقب اجراء الاختبار الميداني واطلاق 3 طواريخ في وقت واحد وعلى قاعدة واحدة للعدو السعودي في خميس مشيط.

قد يعجبك ايضا