العتبة الحسينية في العراق تعلن التكفل بنقل الجرحى من قطاع غزة وعلاجهم مجاناً

أعلنت العتبة الحسينية في العراق استعدادها لنقل الجرحى الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة،  وعلاجهم في مستشفياتها مجاناً.

وأضافت أنها مستعدة لتكفل أجور نقلهم وعلاجهم وإقامتهم في محافظة كربلاء.

وبيّنت العتبة الحسينية، أنّ هذه المبادرة الإنسانية التي أطلقت اليوم، إنما هي ترجمة عملية لتوصيات المرجع الديني السيد علي الحسيني السيستاني بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم.

وكان للعراق وشعبه ومرجعيّته الدينية ومقاومته موقف مؤيّد ومناصر لمعركة طوفان الأقصى منذ بدايتها، ومندّد بالعدوان على القطاع.

إذ أكدت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف عدّة قواعد أميركية في المنطقة، بالتزامن مع المعركة، وهي عين الأسد والتنف وكونيكو وحرير.

وخرجت الجماهير الشعبية العراقية إلى الشوارع، واحتشد العراقيون عند الحدود الأردنية تنديداً بمجازر العدو الاسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، وأهمها مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني.

وفي 11 أكتوبر الجاري، دعا السيد السيستاني العالم للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع ومنع تمادي قوات العدو في تنفيذ مخططاتها.

ويواصل العدو الإسرائيلي، لليوم الخامس عشر على التوالي، عدوانه ومجازره، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 4385 شهيداً منهم 1756 طفلاً و967 سيدة، إضافة الى 13561 جريحاً .

المصدر: الميادين

قد يعجبك ايضا