الفعاليات الفرائحية والاحتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف تتواصل في الأمانة والمحافظات

أقيمت أمس في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت الفعاليات على أهمية استلهام الدروس والعبر من المناسبة في تصحيح واقع الأمة ومواجهة التحديات.

الحقيقة رصدت الفعاليات ليوم أمس الأربعاء

🟢 فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف ليوم أمس الإربعاء

05 ربيع أول 1445هـ
20 سبتمبر 2023م

محافظة ذمار 

المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، ومدرسة النصر الوحدوي للتعليم الأساسي

نظم فرعي المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، ومدرسة النصر الوحدوي للتعليم الأساسي بمدينة ذمار  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب، ووكيل أول المحافظة فهد المروني ، استعرض وكيل المحافظة محمود الجبين، جوانب من سيرة الرسول المصطفى والأسس التي وضعها لتسيير شؤون الأمة والانتصار لدين الله وتعزيز قيم الإحسان والتكافل والتعاون ومواجهة الأخطار والتحديات.

واعتبر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية للتزود بأخلاق وهدى وتعاليم الرسول الكريم.

واستعرض الجبين المؤامرات المحدقة بالأمة والإساءات التي تطال كتاب الله ورسوله من قبل أعداء الأمة ومساعيهم إلى فصل الأمة عن دينها ونبيها وموالاة أعداء الله.

وشدد على أهمية المشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول .. مؤكدا ان المشاركة الفاعلة ستكون ردا قويا على الإساءات التي طالت نبي الرحمة والقرآن الكريم كما ستكون تأكيدا على الولاء لله ولرسوله .

من جانبه استعرض مدير مكتب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بذمار المهندس منير المروني، دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وما يجسده من ارتباط اليمنيين برسول الله- صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أن إحياء المولد النبوي يعد إحياء لشعائر الله وتعظيما لها واحتفاء بنبي الأمة وسيرته العطرة ومنهجه، وتأكيدا على قوة ارتباط شعبنا بالله ورسوله.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة .

الأحوال المدنية 

نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بذمار اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية استعرض مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد حسين المقدشي معاني ودلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والمكانة العظمية التي تمثلها.
وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف من الأعمال التي تجسد عمق الارتباط بالرسول الأعظم وحبه ومكانته في نفوس اليمنيين، وتعزيز للهوية الإيمانية.
وأضاف “إن ذكرى المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة ومكانة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله”.
ودعا المقدشي أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي المقرر إقامتها في مدينة ذمار في 12 من الشهر الجاري.
واعتبر المشاركة الفاعلة انتصارا لرسول الله وردا على الإساءات التي تطال رموز ومقدسات الأمة وتأكيد على الولاء والارتباط بالله وبرسوله.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى صالح بينون ووكيل المحافظة عباس العمدي ومدير الأمن العميد أحمد عبدالله الشرفي، ومدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بذمار العقيد عبد الكريم البخيتي، أكد نائب مدير الفرع المقدم أحمد نجم الدين، أن الاحتفاء بالمولد النبوي بهذا المستوى يؤكد بأن المؤامرات والمخططات الساعية لاستهداف الأمة وفصلها عن نبيها قد باءت بالفشل بفضل وعي وثبات شعبنا اليمني.
ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر والقيم من سيرة النبي صلى الله عليه وعلى آلة وسلم، والتمسك بالنهج المحمدي الذي سيمكن الأمة إرساء مداميك بناء الدولة القوية القادرة على مواجهة التحديات.
تخللت الفعالية بحضور نائب مدير الأمن العميد محمد الموشكي وقائد فرع قوات النجدة العقيد عصام الغيلي، قصائد شعرية عبرت عن أهمية هذه الذكرى ودلالاتها.

أمسيات لمكاتب الأشغال العامة والطرق والشباب والرياضة وفرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، مع حارة الفراصي وإدارة مرور المحافظة مع حارة الميثاق مربع الإمام زيد بن علي بالقطاع الغربي، ومربع الجدد بالقطاع الجنوبي، ومنطقة منقذة، وحارة الرحمة بالقطاع الأوسط”

شهدت مدينة ذمار خمس أمسيات ثقافية في مكاتب الأشغال العامة والطرق والشباب والرياضة وفرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، مع حارة الفراصي وإدارة مرور المحافظة مع حارة الميثاق مربع الإمام زيد بن علي بالقطاع الغربي، ومربع الجدد بالقطاع الجنوبي، ومنطقة منقذة، وحارة الرحمة بالقطاع الأوسط”، احتفاء بذكرى المولد النبوي.
وفي الأمسيات بحضور أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية وقادة الأجهزة الأمنية وشخصيات اجتماعية، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية استقاء الدروس من إحياء ذكرى المولد النبوي كمناسبة دينية جامعة في توحيد الأمة ونبذ الشتات.
ودعت الكلمات إلى حشد الجهود والطاقات لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في إطار المدينة والإسهام في استقبال ضيوف رسول الله القادمين من المديريات.
تخللت الأمسيات قصائد شعرية وفقرات إنشادية.

فعاليات ثقافية بمديريات ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

تتواصل في مختلف مديريات محافظة ذمار الفعاليات الثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
ففي مديرية مدينة ذمار نظم أبناء أحياء وحارات في القطاعين الجنوبي، والشمالي، وعدد من المناطق فعاليات وأمسيات ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية.
فيما شهدت جامعة الحكمة بذمار وكليات الزراعة والطب البيطري والعلوم الإدارية والزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار ومركز الجيل للتدريب فعاليات ثقافية إحياء لهذه المناسبة الدينية .
وفي مديرية عتمة نظم فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة والوحدة الاجتماعية بالمديرية فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور، نائب وزير الشؤون القانونية عدنان المحطوري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية.
فيما نظم مكتبي الصحة العامة والسكان والصناعة والتجارة بالمديرية فعالية ثقافية احتفاء بهذه المناسبة,
إلى ذلك ناقش اجتماعا عقد في مديرية مغرب عنس، الترتيبات لإنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد والحشد للفعالية المركزية بعاصمة المحافظة.
فيما نظمت إدارة أمن المديرية وأبناء مخلاف قرضان وعزلة الشعيبة فعاليات ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي بحضور مديري صندوق التحسن بالمحافظة أحمد البناء والمديرية علي الكبسي ونائبي مديري الأشغال عبد الكريم الثمري والأوقاف يحيى العمدي وأمين عام المديرية عبد الولي العفيري.
وفي مديرية الحداء أقيمت سلسلة فعاليات ثقافية في عدد من مدارس المديرية ، كما نظمت فعاليات في مدارس تجمع مخدرة، وقرية يفعان بحضور وكيل المحافظة محسن هارون، الى جانب فعاليات ثقافية في عدد من مناطق عزل بني عيسى، والهضبة، الغابرة، بني جميل، وفعالية لمكتب الصحة العامة والسكان وإدارة المبادرات المجتمعية بالمديرية.
فيما نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف وفرع مكتب الإرشاد بمديرية وصاب العالي فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي .
وشهدت مديرية وصاب السافل فعاليات ثقافية تربوية في عدد من المدارس وفعالية ثقافية في عزلة المصباح ومهرجان خطابي لمناطق عزل تجمع منطقة مشرافة بحضور مدراء المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبد الله الوادعي ومكتب هيئة الأوقاف بذمار عبد الله الجرموزي والزراعة بالمحافظة الدكتور عادل عمر.
وشهدت مديرية ميفعة عنس سلسلة من الفعاليات في مناطق وقرى عزلتي سائلة زبيد وعنس السلامة، فيما ناقش اجتماع برئاسة وكيل وزارة الإدارة المحلية خليل القريشي، ووكيل المحافظة محمود الجبين جهود إنجاح الفعاليات الخاصة بإحياء ذكرى المولد النبوي في المديرية.
كما أقيمت في مديريتي المنار وعنس فعاليات ثقافية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة والسلام .
ونظمت فعاليات أخرى في مناطق” وادي زبيد وذمار القرن ومخلاف جبل الدار “بحضور وكيلا محافظة ذمار عباس العمدي وعلي عاطف.
إلى ذلك نظم فرع مكتب الصحة بالمديرية فعالية ثقافية بحضور وكيل المحافظة محمود الجبين ونظمت إدارة الأمن بالمديرية فعالية ثقافية بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي.
وفي مديرية جبل الشرق ناقش اجتماع برئاسة وكيل المحافظة هلال يحيى المقداد الترتيبات لإنجاح مشاركة أبناء مديرية جبل الشرق في الفعالية المركزية.
وأقيمت في مديريتي ضورآن آنس وجهران فعاليات ثقافية تطرقت في مجملها الى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى العطرة .
ودعت الفعاليات إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول، التي ستقام بجامعة ذمار، تعظيما لمعلم الإنسانية وصفوة البشرية المصطفي -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

عمران 

فعالية في جبل عيال يزيد

أُقيمت بمنطقتي الأكهوم وعيال يحيى في مديرية جبل عيال يزيد محافظة عمران فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أشار وزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، للتأكيد على تمسك اليمنيين وحبهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام وإتباعهم له.
وتطرقا إلى دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من محطة تعبوية لتجديد الصمود والثبات في مواجهة العدوان وترسيخ الهوية الإيمانية.
ودعا أبو نشطان وجعمان أبناء مديرية جبل عيال يزيد إلى الاحتشاد والمشاركة في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة في 12 من ربيع الأول بمركز المحافظة.
فيما أكد مدير المديرية سمير الضياني، أن أبناء الجبل سيكونون في طليعة المشاركين في إحياء هذه المناسبة التي تعبر عن تلاحم واصطفاف أبناء الشعب اليمني.
تخللت الفعالية التي حضرها مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية، فقرات وكلمات وقصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

مسيرة طلابية بمديرية عيال سريح 

ظم القطاع الطلابي ومكتب التربية بمديرية عيال سريح بمحافظة عمران ، مسيرة طلابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ورفع الطلاب في المسيرة، اللافتات المعبّرة عن الفرحة بهذه المناسبة العظيمة لمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم، والتمسك بالرسول الاكرم والسير على نهجه واتباع سنته.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، أهمية دور النشء والشباب والطلاب في حمل رسالة الإسلام التي جاء بها الرسول صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى أن الاحتفاء بمولد النبي محطة تربوية تعزز الارتباط بنبي الرحمة.. لافتا إلى أن أحفاد الأنصار يحتفون بذكرى مولد الرسول كما احتفى به أجدادهم منذ القدم.

قطاع الاتصالات والبريد 

نظم قطاع الاتصالات والبريد بمحافظة عمران ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد الباري الوزير ومسؤول التعبئة بالمحافظة سجاد حمزة ومدير فرع مؤسسة الاتصالات عبدالله هبه، أشار مدير مكتب البريد عبد الله الضياني إلى ارتباط اليمنيين بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومناصرتهم للدعوة الإسلامية.
وأكد أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى للتعرف على سيرته العطرة واستلهام الدروس والعبر من مبادئه وأخلاقه للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.
ولفت إلى أهمية تعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة وترسيخ حب الرسول الأعظم وتعزيز الارتباط والولاء له بما يكفل تعزيز وحدة الصف.
وأشار الضياني إلى حاجة الأمة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بنهج الرسول وآل البيت وأعلام الهدى والتحشيد للفعاليات المركزية التي ستقام في المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.
فيما أكد العلامة عادل السياني أهمية الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم للرد على حملات الأعداء المسيئة للإسلام ورسول الله، والقرآن الكريم.
ولفت إلى ما يمثله ذكرى مولد الرسول الأعظم من أهمية في تجسيد ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم.
تخللت الفعالية بحضور قائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري وأركان قوات النجدة عباس الحوري ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، فقرات وأناشيد وقصائد ومسرحية عبرت عن عظمة المناسبة.

فعالية خطابية لديوان المحافظة  واللجنة الزراعية ومكاتب الزراعة والخدمات الزراعية

نظم ديوان محافظة عمران واللجنة الزراعية ومكاتب الزراعة والخدمات الزراعية،، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجــــاد حمــــزة ، أهمية استشعار الجميع تطبيق ما نزل في كتاب الله على رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم – في الولاء والطاعة للرسول في جميع المهام والمسؤوليات.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه النعمة التي أنعم بها الله على عباده، وهي نعمة خاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين، وجعله على خلق عظيم، ورفع الله ذكره، وجعله سبباً لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.
وتطرق إلى ما تتعرض له الأمة من انحرافات خطيرة في دينها خاصة الشباب الذين ينساقون إلى تقليد الغرب ومشاهيرهم مبتعدين عن منهجية وحب الرسول والقرآن الكريم،
مؤكدا أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإظهار الفرح والبهجة بهذه المناسبة الدينية.
وقال سجــــاد : “كان أبناء الشعب اليمني وما يزالوا حتى اللحظة في طليعة من تمسكوا بالرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام باعتباره القدوة والأسوة والقائد والهادي لهم ما مكنهم من الاقتداء بسيرته العطرة ومعرفة النبي الخاتم من خلال القرآن الكريم”.
وأشار إلى أن يمن المحبة لرسول الله سيثبت للعالم، في الثاني عشر من ربيع الأول، أن اليمنيين لا يمكن أن يفرطوا في رسول الله، ولا في القرآن الكريم مهما كان الثمن والتحديات.
كما أشار إلى دور الجميع في تنفيذ برامج الإحسان والاهتمام بالأيتام والمساكين وتجسيد أخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في كافة مجالات الحياة.
فيما أكد مدير عام مكتب الزراعة، المهندس ناجي سلامة، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة تعبوية لترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز قيم المحبة والتكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.
وأشار إلى أن أبناء اليمن يجددون العهد والولاء لرسول الله في هذه المناسبة، ويستلهمون نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه التي ستبقى نبراسا لجميع المسلمين.
وأكد مفتي المحافظة، العلامة محمد المأخذي، أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في رفع مستوى الوعي بالقيم الأخلاقية والدينية العظمية للنبي المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة لإبراز عظمة اليوم الذي ولد فيه النبي الخاتم وبما يليق بعظمة المناسبة الدينية الجليلة، لافتا إلى أن صدارة اليمنيين للمشهد المحمدي تعكس الانتماء والولاء للرسول الكريم.
بدوره تطرق مدير عام مركز المعلومات ، هاشم الريدي، إلى الارتباط الوثيق بين اليمنيين ورسول الله، ومكانته العالية في نفوسهم، منوهاً بمواقف وأدوار اليمنيين في نصرة النبي الخاتم حيث كانوا اﻷقرب إليه، والأسرع إلى إعلان إسلامهم وولائهم لله ورسوله، معتبرا أن إحياء الذكرى، محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.
تخللت الفعالية، التي حضرها نائب رئيس هيئة رفع المظالم أبو طه الغماري و مدير الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري ومديرو عموم شؤون القبائل عبدالله العسمي ومحو الأمية ناجي العبدي وقائد فرع قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد خالد النمري ومدير عام مديرية عمــــران عبدالرحمن العماد ومدير البحث الجنائي العقيد عوض الطبيب ومدير عام الخدمات الزراعية عبدالله ساليه، قصيدة شعرية وفقرات فنية عبّرت عن المناسبة .

مارب.. فعاليات ثقافية فرحا وابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف

 شهدت مختلف مديريات محافظة مارب، الأربعاء، فعاليات ثقافية فرحاً وابتهاجاً بذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم استعرضت جميعها جوانب من سيرة الرسول وعظمة الاحتفال بمولده الشريف.

البداية من مديرية صرواح، حيث أقام أبناؤها فعالية ثقافية بالمناسبة بحضور واسع من قبل الآباء والأبناء، كما نظم أبناء عزلة وادي حباب في ذات المديرية فعالية ثقافية بذات المناسبة.

وإلى مديرية ماهلية أقام مكتب التربية والوحدة التربوية فعالية ثقافية أشارت إلى عمق ارتباط شعب الأنصار بالرحمة المهداة.

وفي مديرية جبل مراد أقيمت فعالية ثقافية حباً وتعظيما لمن أرسلة الله رحمة للعالمين، اعتبرت أن الاحتفاء بالمناسبة امتداداً لنصرة الدعوة المحمدية.

بدورهم، نظم أبناء مديرية رحبة فعالية ثقافية فرحا وابتهاجا بذكرى مولد خير خلق الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أقيم في مدارس المجزع والجريداء والشعب بمديرية بدبدة فعالية احتفائية بالمناسبة وفعالية أخرى أقيمت في مدرسة المثعف  تحدثت جميعها عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها.

إلى ذلك، أحيت إدارة تنمية المرأة بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار المناسبة بمديرية حريب القراميش بفعاليتين ثقافيتين الأولى في شجاع والثانية في بني هيسان.

الجوف

فعاليات للهيئة النسائية بمديريات المحافظة 

نظمت الهيئة النسائية بمديرية الغيل في محافظة الجوف  فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية ألقيت كلمات، أشارت في مجملها إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي؛ لإيصال رسالة للأعداء بتمسك أهل اليمن بالنبي االكريم ومنهجه وسيرته العطرة.
واستعرضت المشاركات جانبا من سيرة رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – المعلم والقدوة الحسنة والذي حمل لواء الإسلام في مواجهة الشرك والكافرين.
وتطرقت إلى مخططات أعداء الأمة الهادفة النيل من كتاب الله ورسوله -صلى الله عليه وآله وسلم ، وتحريف الدين الإسلامي وتشويهه ونشر الأفكار الهدامة في أوساط المسلمين.
تخلل الفعالية فقرات ثقافية عبرت عن أهمية المناسبة.

فعالية للهيئة النسائية بمديرية الغيل 

نظمت الهيئة النسائية بمديرية الغيل في محافظة الجوف اليوم، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية ألقيت كلمات، أشارت في مجملها إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي؛ لإيصال رسالة للأعداء بتمسك أهل اليمن بالنبي االكريم ومنهجه وسيرته العطرة.
واستعرضت المشاركات جانبا من سيرة رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – المعلم والقدوة الحسنة والذي حمل لواء الإسلام في مواجهة الشرك والكافرين.
وتطرقت إلى مخططات أعداء الأمة الهادفة النيل من كتاب الله ورسوله -صلى الله عليه وآله وسلم ، وتحريف الدين الإسلامي وتشويهه ونشر الأفكار الهدامة في أوساط المسلمين.
تخلل الفعالية فقرات ثقافية عبرت عن أهمية المناسبة.

صعدة

شركة النفط اليمنية

نظمت شركة النفط اليمنية فرع محافظة صعدة، فعالية خطابية وثقافية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف – عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار رئيس فريق المصالحة الوطنية، يوسف الفيشي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز وترسيخ الولاء والمحبة لله ولرسوله والاقتداء به والتمسك بمنهجه وأخلاقه ومبادئه.
وتطرق إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، للتأكيد على عمق ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي وسيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم التي بدأها الأنصار منذ فجر الإسلام.
وحث الفيشي على تضافر كافة الجهود لنشر قيم التكافل والتسامح بين أوساط المجتمع وتعزيز عوامل الارتباط بالنهج المحمدي في كافة التصرفات والأعمال والاقتداء بسيرة الرسول الأعظم.. داعيا الجميع للخروج الكبير والمشرِّف لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.
من جانبه أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أهمية احياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء به، والمضي على نهجه القويم لمواجهة أعداء الأمة.
واستعرض المحافظ عوض المواقف التاريخية للأنصار من أبناء اليمن، ممن ناصروا رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.. مؤكداً بأن الأمة اليوم بحاجة ماسة للعودة لرسول الله في ظل مؤامرات ومخططات العدوان للنيل من الأمة الإسلامية.
وحث الجميع للمشاركة الفاعلة في المسيرة الجماهيرية الكبرى في الثاني عشر من ربيع أول ، احتفالا وابتهاجا بمولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.
وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة صعده الدكتور عبدالرحيم الحمران ونائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية للشئون المالية والادارية أسامة الخطيب ومدير فرع الشركة بصعدة إبراهيم العواوي، تطرق نائب مدير فرع الشركة بالمحافظة عبدالاله الشرعي، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في توحيد المسلمين والوقوف صفا واحدا لمواجهة الأخطار والتحديات التي تتهدد الأمة.
تخلل الفعالية بحضور عدد من المسئولين، فقرات ثقافية متنوعة معبرة عن أهمية المناسبة.
وعلى هامش الفعالية دشن رئيس فريق المصالحة الوطنية ومعه محافظ صعدة افتتاح مبنى فرع الشركة الجديد احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

جامعة صعدة 

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي، فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف- على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحمران ورئيس المؤسسة العامة للتصنيع والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، ووكيل وزارة التربية والتعليم علي الدولة، وأمين عام الجامعة علوي كباس، أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة كرسالة إيمانية تؤكد مدى ارتباط اليمنيين بنبيهم.
وحث المحافظ عوض على المشاركة الواسعة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الأول، مشيداً بتفاعل جامعة صعدة في إحياء الفعاليات.
فيما أكد أمين عام كلية العلوم التطبيقية جمعان عتيق في كلمة الجامعة بأن أهل اليمن يتمسكون بالنبي الأعظم ومنهجه وسيرته كسلوك حياة، يستمدون منه الصمود في مواجهة أعداء الامة.. حاثاً على استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف في مواجهة التحديات.
ودعا جميع منتسبي الجامعة إلى الحضور الفاعل والمشاركة والحشد للفعالية المركزية التي ستقام في مركز المحافظة، وتجسيد قيم وأخلاق الرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم، قولا وعملا.
فيما أشارت كلمة الضيوف التي ألقاها عابد الثور، إلى أن هذا العام سيتصدر كل الأعوام في إحياء ذكرى مولد رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.. وسيكون رسالة للعدوان بأن اليمن سيصمد ويواجه العدو بكل صمود وصبر.
تخلل الفعالية بحضور عمداء الكليات، العلوم التطبيقية الدكتور وليد الارياني والتربية الدكتور عادل وقلان، والعلوم الإنسانية والادارية الدكتور الجنيد الطيب ومسجل عام الجامعة والأمين العام المساعد وأمناء الكليات وعددا من مسؤولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء المكتب التنفيذي وملتقى الطالب الجامعي، قصائد وفقرات معبرة.

 

ريمة 

احتفالات في مديرية بلاد الطعام -عزلة الضباره بمديرية كسمة
-مكتب الصحة ومستشفى المسجدين بمديرية السلفية-الهيئة النسائية بالمحافظة فعاليات متفرقة -مدارس مديريات المحافظة

نُظمت بمديرية بلاد الطعام محافظة ريمة  ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وخلال الفعالية، اكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله ، أهمية إحياء هذه الذكرى الجليلة للتمسك بالهوية الإيمانية التي تضمنتها الرسالة المحمدية .
واعتبر إحياء ميلاد الحبيب المصطفى بهذا الزخم الكبير على المستوى الرسمي والشعبي دليلا على مدى ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم والاقتداء به والقرآن الذي جاء به.
ولفت القاضي مجاهد إلى ما يمثله مولد خير البريه من دافع إيماني يجدد صلة الأمة الإسلامية بدينها ونبيها.. داعياً إلى التفاعل مع فعاليات المولد والحشد والمشاركة للفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم بمدينة الجبين.
كما القيت عدد من الكلمات بحضور أعضاء اللجنة الرئاسية نائبا وزير النقل الدكتور محمد الهاشمي ووزارة الزراعة والري المهندس رضوان الربوعي ووكيل المحافظة يعيش الضبيبي، ومدير شركة كمران محمد المداني، ومدير المديرية يحيى الحمامي، تطرقت إلى ما يعيشه الشعب اليمني والأمة الاسلامية من تحديات في هذه المرحلة مما يجعلها في أمس الحاجة لإحياء السيرة النبوية.
وفي الفعالية التي أقيمت في عزلة الضباره بمديرية كسمة ، أشار عضو مجلس الشورى أحمد مقبل أهمية إحياء هذه المناسبة للتعرف على نهج الرسول في أخلاقه وقيمه وجهادة لمواجهة قوى الطاغوت والاستكبار.
فيما حث مدير المديرية حيدر الجبوب الجميع للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بهذه المناسبة في مركز المحافظة ، لتجسيد حب اليمنيين لرسول الله والاقتداء به.
وخلال الفعالية الثقافية التي نظمها مكتب الصحة ومستشفى المسجدين بمديرية السلفية، أشار عضو مجلس الشورى منصور المنتصر، إلى ضرورة التفاعل والاحتفال والابتهاج بمولد سيد البشرية، لإيصال رسالة للعالم بتمسك وارتباط اليمنيين برسولهم الكريم .
بدورهما تطرقا مدراء المديرية منصور الحكمي ومكتب الصحة الدكتور علي مراد ومستشفى المسجدين بالمديرية الدكتور مختار الاسطى، إلى ما تحمله هذه الذكرى العظيمة من معان ودلالات لترسيخ قيم وأخلاق ومبادئ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .
وفي ذات السياق نظمت الهيئة النسائية بالمحافظة فعاليات متفرقة ، أكدت خلالها على عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين ،وترسيخ الارتباط والمحبة لرسول الله .
إلى ذلك نظمت عدد من مدارس مديريات المحافظة مسيرات طلابية وكشفية، احتفالاً وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال المسيرة التي جابت شوارع مدينة الجبين عاصمة المحافظة التي شارك فيها، وكيل المحافظة محمد مراد وقيادات تربوية، ردد المشاركون الهتافات والشعارات المعبرة عن المناسبة تحت شعار، “‘لبيك يارسول الله “‘.
وأكد الطلاب المشاركون في المسيرات على عظمة هذه المناسبة وولائهم وإتباعهم للنبي الأعظم والسير على نهجه.

فعالية لمكاتب الأوقاف والشؤون القانونية والمسالخ وصندوق الرعاية الاجتماعية والإحصاء والبيئة والكهرباء

نظّمت مكاتب الأوقاف والشؤون القانونية والمسالخ وصندوق الرعاية الاجتماعية والإحصاء والبيئة والكهرباء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وخلال الفعالية أكد أمين محلي المحافظة، حسن العمري، أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة لترسيخ معاني القيم والمبادئ والأخلاق التي تضمنتها الرسالة المحمدية .
وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، داعياً للحشد والتهيئة للفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم بالجبين .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد مراد، حثا مديرا مكتبا الهيئة العامة للأوقاف فتح الدين النهاري والشؤون القانونية محمد الحجال، على التمسك بالسيرة النبوية العطرة، داعين الجميع إلى التفاعل مع هذه المناسبة الدينية والخروج المشرف يوم 12 ربيع الأول إلى ساحة الرسول الأعظم في عاصمة المحافظة الجبين، تعظيماً وإجلالاً للرسول الأكرم.
تخلل الفعالية، التي حضرها مديرو وموظفو المكاتب المنظمة وعدد من القيادات التنفيذية، قصيدة شعرية وموشحات تراثية عبرت عن المناسبة.

المحويت

جامعة المحويت وملتقي الطالب الجامعي

نظمت جامعة المحويت وملتقى الطلاب الجامعي  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية يستلهم منها الجميع الدروس والعبر من حياة النبي العطرة ويجددون فيها الولاء لله ورسوله.. مشيرا إلى أن التأسي برسول الرحمة والإنسانية يستوجب تعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك لإفشال مخططات العدوان ومرتزقتهم.
وأكد حاجة الأمة الإسلامية العودة إلى النهج المحمدي والاقتداء بما جاء به خاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يحاول فيها الاعداء إبعاد الامة عن كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت الجنيد إلى أن الفعاليات المركزية التي سيقيمها الشعب اليمني بالمولد النبوي، تجسد مدى الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه اشار محافظ المحويت حنين قطينة إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل مظهرا من مظاهر الفرح والإجلال والتعظيم والتوقير للنبي الكريم.
وشدد على أهمية استشعار الجميع لمسئولياتهم خاصة في هذه المرحلة التي تكالب فيها الأعداء على الأمة الاسلامية بغية طمس هويتها وقطع صلتها بمنهاج النبي المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعا قطينة أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام في 12 ربيع الاول بساحتي الرسول الاعظم بالرجم وساحة القطاع بجبل المحويت.
فيما أكد عضو المكتب السياسي لانصار الله الدكتور حزام الأسد أهمية إحياء هذه المناسبة والعمل على توطيد علاقة الأجيال بالنبي الكريم وسيرته المباركة.
بدوره أوضح رئيس جامعة المحويت الدكتور محمد الشلبي أن ذكرى المولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم لتصحيح واقعها ومواجهة الأخطار المحدقة بها من قوى الطاغوت والاستكبار.
وأشار إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، من دلالات لترسيخ معاني الاعتزاز والفخر وإظهار البهجة والفرح والتوقير للرسول الكريم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عزيز الهطفي وحسين عركاض ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش ومسؤول التعبئة العامة عامر الاقهومي وعدد من مسؤولي جامعة المحويت ، فقرات إنشاديه وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة .

محافظة البيضاء

فعالية بمديرية العرش 

نُظمت بمديرية العرش في محافظة البيضاء، فعالية خطابية وثقافيه بذكرى المولد النبوي الشريف- على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، والتبجيل والتعظيم لرسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به قولا وعملا.
وأشار إلي أن ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أن الاحتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي م، يجسد علاقتهم وارتباطهم الوثيق بنبيهم، و تمسكهم بالهوية الايمانية.. حاثا على أهمية التفاعل والحضور المشرف في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة.
من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة لمياه الريف المهندس عادل بادر حرص أبناء اليمن وأحرار الأمة على إحياء ذكرى المولد النبوي، وحبا للرسول الأعظم.
واعتبر ذكرى المولد، محطة ايمانية للتزود من سيرة المصطفى – صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .
فيما أكد وكيل المحافظة ناصر العجي ، أهمية تعزيز الوعي بذكرى المولد وإظهار حفاوة وابتهاج الشعب اليمني بهذه المناسبة .
من جانبه، دعا مدير مديرية العرش ماهر الطيري أبناء المديرية للتفاعل مع فعاليات المولد والمشاركة في الفعالية المركزية.
فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالله احمد العزاني، جوانب من سيرة الرسول الأعظم.
تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وإشرافية وشخصيات اجتماعية، ومدراء المديريات فقرات انشادية معبرة.

 

حجة.. فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

إب.. فعاليات متنوعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

شهدت مديريات محافظة  الأربعاء، العديد من الفعاليات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة، أمسية ثقافية أشار فيها رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى علي الكحلاني إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام المبادئ الدينية والقيم النبيلة التي اتصف بها الرسول الكريم.

ونوه بدور المجتمع اليمني الذي أثبت حبه للنبي محمد من خلال مظاهر الاحتفال في عموم المحافظات حبا وتعظيما للرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله.

من جانبه أشاد وكيل المحافظة يحيى القاسمي بتفاعل أبناء المحافظة مع هذه المناسبة العظيمة، داعيا الجميع إلى الحشد للفعالية الكبرى في جميع ساحات الاحتفال بمولد نبي الأمة.

تخللت الأمسية قصيدة للشاعر عدي الحاكم، وفقرات إنشادية عبرت عن الفرح بذكرى المولد النبوي.

وفي مديرية حبيش نظمت إدارة أمن المديرية فعالية احتفالية بالمناسبة أشارت كلمات الفعالية، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة يعلن المسلمون من خلالها اعتزازهم وارتباطهم بالرسول دون أن يخالط ذلك أي شك.

ولفتت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الذي اختاره الله لتبليغ الرسالة، مؤكدة أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده الشريف هو احتفال بالهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان.

وفي مديرية يريم نظمت إدارات الأمن والأحوال المدنية والمرور فعالية احتفاءً بالمناسبة وأوضحت كلمات الفعالية أن إحياء هذه المناسبة يأتي تعبيرا عن الحب والارتباط بالنبي الخاتم الذي أضاء الكون بمولده ونقل الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن الظلمات إلى النور.

وأكدت أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة للرسول الكريم والاطلاع بشكل أكبر على سيرته العطرة، مشيرة إلى أن صمود الشعب اليمني وتضحياته خلال تسع سنوات تحت قيادة قائد الثورة تكللت بالنصر على قوى العدوان.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأناشيد معبرة عن مكانة الرسول الأعظم.

وفي مديرية جبلة نظم أبناء عزلتي وراف وأنامر فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية تطرق وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية علي النوعة إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.

ودعا إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

بدوره استعرض مدير المديرية محمد المريسي محطات من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدا أهمية الاحتفاء بالمناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بنهج النبي الكريم.

وفي مديرية الشعر نظمت السلطة المحلية والوحدة الاجتماعية وإدارة أمن المديرية فعالية خطابية بذات المناسبة أكد خلالها مدير المديرية أشرف الصلاحي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة إيمانية لتعزيز صمود أبناء اليمن في مواجهة العدوان.

وأشار إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني وسيرته العطرة.

فيما أوضح عبدالملك الخمري في كلمة أبناء المديرية حرص الشعب اليمني على إحياء ذكرى ميلاد الرسول الخاتم، بما يجسد المكانة التي يحتلها في قلوب اليمنيين.

وفي مدينة إب عقد اجتماع برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية علي النوعة، ناقش دور المكاتب التنفيذية في جهود التحشيد لإحياء الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرض الاجتماع الإجراءات اللازمة لإحياء الذكرى وإظهار مظاهر الفرحة والسرور بهذه المناسبة الدينية وأدوار اللجان الميدانية لعملية الحشد للفعالية المركزية وتنظيم الفعاليات الخاصة بالمناسبة.

وحث الوكيل النوعة على التحرك الفاعل في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لاستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة، وترسيخ القيم والأخلاق المحمدية في نفوس أبناء المجتمع، وتجسيد منهجية القرآن الكريم في الواقع.

الحديدة.. فعاليات متنوعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

شهدت مديريات محافظة الحديدة  الأربعاء، عددا من الفعاليات المتنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم أبناء المربع الشرقي بمديرية السخنة بالتعاون مع مكاتب الاشغال وفرع الشؤون الانسانية فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب وزير النقل محمد الهاشمي، إلى أن احتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي تكتسي زخماً كبيراً تقديراً لما خصّه به الرسول صلوات الله عليه وآله من مكانة كبيرة ومنزلة إيمانية عظيمة.
وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة لأعداء الأمة الإسلامية، بأن اليمنيين لايزالون متمسكين بهدي النبي ونهجه وتعاليمه، بما يليق بمن حملوا على عاتقهم نُصرة الدين والرسول منذ بداية بعثته، وحتى اليوم.
فيما أوضح مدير المديرية محمد عقاري، أن الاحتفال بالمولد إحياء لما كان قد خبا في نفوس الأمة من قيم الاتباع الكفيلة بمواجهة هجمات الأعداء والعودة إلى واجهة العزة والكرامة التي أرادها الله ورسوله للمسلمين، مستلهمين الدروس والعبر من حياة ومسيرة الرسول الأعظم الجهادية.
وأقيمت فعاليات ثقافية للقطاع التربوي بمديرية السخنة شملت مدارس الطاعة بالسريد وجيل المستقبل في المرمادة وعثمان في الكيبينية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي مديرية المنصورية نظم مكتب التربية والتعليم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف أكد فيها مدير المديرية عامر علي، انه يحق للشعب اليمني أن يفخر وهو يحتفل اليوم بميلاد خير البرية فيما غيرهم من المسلمين يحتفل بأعياد الهالوين والكرسمس ومناسبات ما أنزل الله بها من سلطان ولا تمثل أمة الإسلام.
واعتبر إحياء مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير مبعث فخر لكل اليمنيين ويؤكد استمرار دورهم التاريخي في نصرة النبي الكريم ورسالته ويعزز يقينه بالسير على طريق الحق والفلاح.
كما نظمت هيئتا المصائد السمكية بالبحر الأحمر، وأبحاث علوم البحار، بالتعاون مع الاتحاد التعاوني السمكي، وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف أكد خلالها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الاعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، والتذكير بأخلاقه ومنهجه وسيرته الجهادية، والاقتداء بها في مواجهة أعداء الأمة.
وأشاد بتنظيم، الأمسية وما حفلت به من فقرات إبداعية شعرية، ورقصات شعبية وفلكلورية معبرة عن حب أبناء تهامة خصوصا واليمن عموما لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
ودعا نائب رئيس الوزراء جميع الحضور في الأمسية الى المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم 12 ربيع أول.
وأقيمت بمديرية باجل أمسية خطابية وإنشاديه نظمتها محكمتا ونيابة باجل وبرع، بالتعاون مع منتدى محاميين باجل.
وفي الأمسية استعرض وكيل المحافظة لشؤون المديريات الشرقية عامر مثنى، مقتطفات من سيرة الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، في نشر رسالة الإسلام الالهية المقدسة.
وأكد اهمية المناسبة في تذكير الأمة بقائدها وهاديها ومرشدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مشيرا الى أن الله سبحانه اصطفاه واختاره قائدا ومرشدا للعالمين الى طريق الفوز والنجاح في الدنيا والآخرة، وقد شهد الاعداء بأنه أعظم قائد عرفه التاريخ وهو الذي اعاد للأمة عزتها وكرامتها ومجدها.
تخلل الفعاليات والأمسيات وتواشيح دينية وفقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

الضالع..

 

فعاليات تربوية 

 نُظمت بعدد من مدارس مديرية دمت محافظة الضالع، الاربعاء، فعاليات وأنشطة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث أقيمت فعاليات في مدارس الكفاءة والسلام والأمجاد ، واعتبرت كلمات المشاركين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية هامة لترسيخ الهوية الايمانية والحب والولاء لله ورسوله.
وأكدت أهمية المناسبة والاحتفال بها لغرس حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وترسيخ قيم ومبادئ أخلاق النبي الخاتم في نفوس النشء والشباب، مشيرةً إلى دور الكوادر التربوية في تعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة وغرس القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في قلوب الطلاب والطالبات.
وتطرقت إلى علاقة وارتباط أهل اليمن برسول الله ونصرتهم له منذ بداية دعوته للناس، وأهمية استحضار التاريخ والمواقف المشهودة لأهل الايمان و الحكمة في تثبيت دعائم الدولة الاسلامية وتوسيع اركانها .
تخلل الفعاليات بحضور قيادات تربوية ومديري المدارس والطلاب، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة .

السلطة المحلية 

أُقيمت بمحافظة الضالع أمسية ثقافية، نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة وشعبة التعبئة العامة احتفاء بذكرى المولد النبوي.
وخلال الأمسية التي حضرها وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق والقائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، أشار وكيل المحافظة للشؤون المالية صادق الإدريسي إلى المكانة العظيمة للرسول عليه الصلاة والسلام في وجدان اليمنيين.
وأوضح أن فعاليات إحياء المناسبة بالرغم من استمرار المعاناة والحصار يعكس ثبات الشعب اليمني وصموده في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، ورد عملي على الإساءات المتكررة للرسول الأعظم وصفعة لدعاة التطبيع.
ودعا الوكيل الإدريسي، الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات المولد النبوي وإظهار البهجة في النفوس وكذا المشاركة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.
من جانبه أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد ثابت، إلى عظمة ومنزلة الرسول ورسالته، لافتا إلى أهمية الاحتفال بمولد سيد البشرية في استلهام معاني الصمود والثبات لمواجهة مؤامرات الأعداء التي تستهدف الأمة ونبيها.
واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة تنويرية للاستزادة بقيم الأخلاق وإقتفاء أثر الرسول صلي الله عليه وسلم وسيرته العطرة.
تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن عظمة المناسبة.

أمسية لإدارة أمن مديرية جبن 

نظمت إدارة أمن مديرية جبن في محافظة الضالع، أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .
في الأمسية أشاد وكيل المحافظة ضيف الله الضبياني بمستوى التفاعل والحضور، مشيراً إلى أهمية إحياء المولد النبوي الشريف وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
وتطرق إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي، للتأكيد على عمق ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي التي بدأها الأنصار منذ فجر الإسلام.
فيما دعا مدير أمن المديرية العقيد رزق عامر أبناء جبن إلى الحشد والحضور المشرف في فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف في 12 ربيع الأول بمركز المحافظة.
تخللت الأمسية التي حضرها قائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد محمد اللاحجي ومدراء مكتبي هيئتي الأوقاف بالمحافظة فهمان العامري والزكاة محمد عبد الملك والمعهد الفني وليد الذلحاسي ووكيل نيابة مديرية جبن وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية، أناشيد معبرة.

محافظة الضالع 

​فعالية ثقافية لمكاتب الاتصالات والمسالخ والنقل 

نظمت مكاتب مؤسسة الاتصالات والمسالخ والنقل، بمحافظة تعز، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله للعام 1445 ھ.
وأشارت كلمات الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة طه همام ومحمد الحسيني إلى أن الشعب اليمني باحتفالاته يعيش لحظة تاريخية تجتمع فيها القلوب وتتوحد الأرواح وتتجلى فيها عظمة ذكرى مولد النبي الأكرم.
وأكدت أن الاحتفاء بالمولد النبوي محطة لاستذكار سيرة الحبيب المصطفى وشمائله الربانية والتعبير عن الحب والتعظيم والتوقير للنبي الكريم صلوات الله عليه وعلى آله.
ونوهت الكلمات إلى أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة الدينية وهو يواجه بكل عزيمة وقوة عدواناً وحصاراً منذ نحو تسع سنوات، لنصرة رسول الله والمقدسات الإسلامية التي تتعرض للإساءة من قبل أعداء الأمة.تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والموظفون والشخصيات الاجتماعية موشحات دينية وقصائد شعرية

أمسية بالمربع الشرقي 

أٌقيمت بالمربع الشرقي، بمديرية خدير محافظة تعز أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الأمسية التي حضرها القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد أمين المساوى، أشادت كلمة قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، التي ألقاها قائد اللواء التاسع صماد زائد الجرادي بالحضور والمشاركة في إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام.
وأشاد بما تحلى به المصطفى عليه الصلاة والسلام من أخلاق، ما يتطلب السير على نهجه والاقتداء قولاً وعملاً.
فيما استعرضت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة علي الحجازي، جوانب من سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، منذ مولده في مكة المكرمة إلى هجرته إلى المدينة المنورة، وفتوحاته وغزواته في سبيل نشر رسالة التوحيد.
وأكد الحجازي أن محطة المولد النبوي تهتز لجلالتها ومهابتها وعظمتها كل النفوس المؤمنة.
في حين حثت كلمتا الناشط الثقافي إبراهيم العليكي والمناسبة لرياض الخطري، على التفاعل والمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي في الفعالية المركزية يوم ١٢ ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم في الجند.
تخللت الأمسية التي حضرها قيادات عسكرية وصف وجنود، ومدراء مكاتب تنفيذية بالمديرية وشخصيات اجتماعية قصيدتان للشاعر محمد الحسام والشاعر سالم المسعودي.

 

التربية تسير قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في الجبهات

سير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز قافلة الرسول الأعظم والتي تقدر بمبلغ ٢٠ مليون ريال دعما للمرابطين في الجبهات احتفاء بذكرى قدوم المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ه‍.
وفي تسيير القافلة أشار، وكيل المحافظة لشؤون التعليم إسماعيل شرف الدين، أن قافلة الرسول الأعظم هي الأولى المقدمة من مكتب التربية و طلاب المدارس دعماً للمرابطين في الجبهات.
وأكد أن هذه القافلة سيتبعها قوافل أخرى وهو أقل ما يمكن تقديمه للمرابطين الذي يدافعون عن حرية وكرامة الوطن من الغزاة والمعتدين.
من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالجليل السامعي، أن هذه القافلة تأتي من منطلق حرص التربويين على أن يكونوا في مقدمة الصفوف التي تحمي الوطن وتدافع عنه و باعتبارهم الجبهة الثانية بعد الجبهة العسكرية.
إلى ذلك شهدت عدد من مدارس مديريات محافظة تعز مسيرات طلابية رفضا للتواجد الأمريكي في اليمن.
وفي المسيرة الطلابية، رفع الطلاب الشعارات والهتافات المنددة بالتواجد الأمريكي في بلادنا.
شارك في المسيرة، مدير عام مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد وعدد من التربوية والمعلمين.

قطاع الشؤون الفنية 

نظم قطاع الشؤون الفنية بمحافظة تعز “مكاتب الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية والكهرباء والمياه وحماية البيئة وحديقة 21 سبتمبر وهيئة الأراضي والمساحة والموارد المائية وكهرباء ومياه الريف وفرع مؤسسة الطرق”،  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عبدالرحمن الرميمة وعبدالواسع زجل، ورئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، أوضح وكيل محافظة تعز نعمان الحمري، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي والشعب اليمني يعيش في غمرة الانتصارات نتيجة تمسكه بالرسول الكريم وسيرته العطرة.
وحث على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي يوم 12 ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم في الجند، مشدداً على ضرورة تعزيز مبادئ وقيم التكافل والإحسان للفقراء والمساكين، خاصة في ظل الاحتفال بهذه المناسبة.
وأفاد الوكيل الحمري بأن القطاع الفني بالمحافظة جهّز 40 سلة غذائية للفقراء في إطار التكافل المجتمعي.
من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى في كلمة العلماء إلى أهمية الاحتفال بميلاد الرحمة المهداة وتوقيره وتعظيمه.
واعتبر ذكرى المولد النبوي، محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً ضرورة التحلي بأخلاق النبي الخاتم وصفاته العظيمة.
وفي الفعالية التي حضرها عضو اللجنة المركزية للحشد والتعبئة فيصل العدلة ونائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا، أشار الناشط الثقافي عبدالسلام الصليحي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يؤكد ارتباط أهل اليمن برسول الهداية ومناصرتهم له.
وقال “إن الشعب اليمني تحمل على عاتقه المسؤولية في تطبيق فريضة الجهاد لمواجهة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي، مستمداً ذلك من نهج المصطفى صلى الله عليه وآله سلم”.
ودعا الصليحي إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي في يوم 12 ربيع الأول الحالي والاهتمام بالإحسان للفقراء والمساكين والأيتام.
تخلل الفعالية أوبريت لفرقة الشهيد القبلاني وقصيدة للشاعر أحمد عباد.

صنعاء.. فعاليات متنوعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت في عدد من مديريات العاصمة صنعاء، الأربعاء، فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

فعاليات رسمية

عدد من مؤسسات الدولة أحيت المناسبة، ففي رواق السلطة القضائية، حيث حثت الذكرى على تكريس قيم العدالة وفي البنك المركزي جرى التأكيد على حسن تدبير المصالح العامة وتوقفت وزارة شؤون المغتربين عند ما فتحه الميلاد النبوي المبارك من آفاق جديدة أمام البشرية.

بدورها، مصلحة الجوازات والجنسية وإدارة المرور، والإمداد والتموين في وزارة الداخلية حرصت فعاليتها على استلهام قيم التضحية والفداء في سبيل الحق من صاحب الذكرى ومن فعل أجداد اليمانيين الأوائل في النصرة والجهاد.

وتحت سقف واحد جمعت الذكرى عدد من مستشفيات العاصمة واختارت أخرى كإسناد وفلسطين إحياء الذكرى بشكل مستقل، مستلهمة من المناسبة تعاليم الرسالة وإلهام الرسول الأكرم.

إلى ذلك، احتفت كلية التربية واللغات بالذكرى واختارتها مناسبة لاستقبال المستجدين وتكريم الأوائل، كما احتفت الهيئة العامة للكتاب بالمناسبة.

كما أحيا صندوق تنمية المهارات والمؤسسة المحلية للمياه، المناسبة، مستقين الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فعاليات شعبية

في ذات السياق، وضمن اللقاءات المجتمعية المحتفية بذكرى المولد النبوي الشريف، عقد حي الحتارش بمديرية بني الحارث لقاء موسعا لأبناء المنطقة بحضور نائب وزير الداخلية، وبحضور اللجنة الرئاسية عقد لقاء موسع بمعلمي ومعلمات المدارس الحكومية والأهلية بمديرية السبعين، وفي المديرية ذاتها أقيمت فعالية بالجامعة اليمنية بحضور نائب وزير التعليم العالي وعدد من المثقفين، وفي مديرية شعوب أقام مكتب الارشاد بالمديرية لقاء موسع بالعلماء والخطباء والمرشدين، كما جرى عقد لقاء بذات المديرية مع المعلمين بحضور قيادات من وزارة التربية والتعليم .

فيما أقامت السلطة المحلية لمحافظة المهرة في صنعاء فعالية متنوعة بمناسبة العيد التاسع لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر والمولد النبوي الشريف.

وفي حي النهضة بمديرية الثورة أقيمت فعالية خطابية وإنشادية، وفي السبعين أقيمت فعالية لإدارة امن منطقة السبعين، وفيها عقد لقاء موسع لأبناء حارة بيت معياد، وفي شعوب أقيمت فعالية لأهالي الحي العسكري وأخرى في حي هبرة وفعالية مميزة أقامها مجمع الفوارس الطبي بالمديرية.

وإلى مديرية معين أقام مكتب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي فعالية خطابية واحتفائية بالمولد النبوي الشريف، وفي السبعين أقيمت فعالية تربوية لطلاب معهد القبس الطبي وفعالية لمدرسة طلائع المعرفة بحي عطان.

وفي التحرير نظمت مدرسة العمري فعالية طلابية ومسير كشفي بالمناسبة، وبالمناسبة نظمت مدرسة سكينة ببيت معياد بالسبعين فعالية خطابية وفرائحية، وفي شعوب أقيمت فعالية احتفائية بروضة الزهراء وفعالية بمدارس زيد الحديثة، وفي مديرية معين عقد لقاء موسع لمعلمات مدارس أسماء وعبدالرحمن بن عوف والخير، كما نظمت فعالية مركزية لمدارس تمكين الحديثة وفعالية بمدرسة رواد الفلك، وعلى شرف المناسبة جرى تكريم أوائل طلاب مدرسة الوفاق بمديرية معين.

أنشطة خيرية

الى الأنشطة الخيرية والبداية من مديرية التحرير التي أقامت مأدبة غداء للجرحى والمعاقين بالمديرية، وبمناسبة الذكرى العظيمة بادر مطعم نجوم الشام بالسبعين لتقديم اكثر من الف وجبة غداء للفقراء والمساكين، مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة أقام فعالية وخلالها قام بتوزيع اكثر من 600 سلة غذائية للعاملين وللجرحى داخل المستشفى، ودشن بالمناسبة فتح عيادات وأقسام جديدة، كما أقيمت مأدبة غداء على شرف المناسبة في دار الرفقاء للأيتام.

🟢 فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف يوم أمس الأربعاء

05 ربيع أول 1445هـ
20 سبتمبر 2023م

1⃣ أمانة #العاصمة:
♻️ أمسيات ثقافية في مديرية الثورة بذكرى المولد النبوي

♻️ سبع أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

♻️ بدء مسابقة القرآن الكريم والإنشاد ضمن مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء

♻️ احتفالات بمديرية الثورة في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

♻️ جمعية رعاية الصم والبكم ومدرسة الأمل تحتفيان بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ هيئة المستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة تحيي ذكرى المولد النبوي

♻️ اللجنة الوطنية للمرأة تنظم ورشاً تدريبية استعدادًا للمولد النبوي الشريف

♻️ هيئة الكتاب تنظيم فعالية بمناسبة المولد النبوي وذكرى الثورة اليمنية

♻️ فعالية للإدارة العامة للمرور ومرور أمانة العاصمة بالمولد النبوي

♻️ مصلحة الهجرة والجوازات تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ تواصل منافسات مسابقات الانشاد والشعر في مهرجان الرسول الأعظم

♻️ فعالية لمكتب المالية في أمانة العاصمة بمناسبة المولد النبوي

♻️ اللجنة الوطنية للمرأة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد

♻️ السلطة القضائية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ وزارة شؤون المغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي

♻️ جامعة الحضارة بصنعاء تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ الجامعة اللبنانية بصنعاء تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ احتفالية لوزارة التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات بذكرى المولد النبوي

♻️ البنك المركزي اليمني ينظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

♻️ مؤسسة المياه في أمانة العاصمة تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ قيادات وأبناء سقطرى يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ لقاء تحضيري بمديرية الحصن بصنعاء استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي

♻️ مديرية الوحدة في أمانة العاصمة تحتفي بالمولد النبوي

♻️ فعالية لكليتي اللغات والتربية بجامعة صنعاء بالمولد النبوي

♻️ فعالية ثقافية بمديرية السبعين بذكرى المولد النبوي

♻️ مستشفى فلسطين بأمانة العاصمة يحتفي بذكرى المولد النبوي

2⃣ محافظة #الحديدة:
♻️ مكتب الأشغال في المراوعة بالحديدة يحيي ذكرى المولد النبوي

♻️ الحديدة تتوّج زخم احتفالاتها بالمولد النبوي بعروض بحرية واسعة

♻️ فعاليات في مديرية السخنة بالحديدة بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسية خطابية وإنشادية لمحكمتي ونيابة باجل وبرع بذكرى المولد النبوي

♻️ قطاعات المصائد وعلوم البحار والجمعيات السمكية بالحديدة تحتفي بالمولد النبوي

♻️ مكتب التربية بمديرية المنصورية ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

♻️ لقاء موسع بالحديدة لتعزيز جهود التحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي

♻️ البنك المركزي اليمني فرع الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسية لمستشفى 21 سبتمبر ومكتب الصحة بمديرية الحالي بذكرى المولد النبوي

♻️ أمن مديرية بيت الفقية ينظم أمسية بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية لمنتسبي القوات المسلحة من أبناء مديرية المراوعة بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية نسائية في مديرية الزهرة بالحديدة بذكرى المولد النبوي

3⃣ محافظة #إب:
♻️ مناقشة دور المكاتب التنفيذية بإب في التحشيد والاحتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليتان في جبلة والشعر بإب إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليتان لأمن حبيش ويريم بإب بمناسبة ذكرى المولد النبوي

♻️ أمسية لفرع مجلس الشؤون الإنسانية في محافظة إب بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليتان في السدة وريف إب بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ مسيرة طلابية بمدينة إب احتفاء بالمولد النبوي الشريف

♻️ إب.. فعالية خطابية بجامعة الجزيرة بذكرى المولد النبوي

♻️ جامعة العلوم والتكنولوجيا بإب تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ لقاء موسع للمشايخ والشخصيات الاجتماعية في إب بذكرى المولد النبوي

4⃣ محافظة #حجة:
♻️ حجة.. أمسية في نجرة وفعالية في افلح الشام بذكرى المولد النبوي

♻️ قطاع التعليم الفني في حجة يحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ محافظ حجة يطلع على التجهيزات بساحة الرسول الأعظم في عبس

♻️ حجة.. أمسيتان وفعالية في ميدي وكحلان عفار بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعاليتان في ريف حجة والمفتاح بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات للهيئة النسائية في حجة بذكرى المولد النبوي

5⃣ محافظة #ذمار:
♻️ فعاليات ثقافية بمديريات ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسيات لعدة مكاتب وأحياء وحارات ذمار احتفاء بالمولد النبوي

♻️ الأحوال المدنية في ذمار تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ عدد من مكاتب ذمار تحتفي بذكرى المولد النبوي

6⃣ محافظة #صنعاء:
♻️ أمسية خطابية في الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

♻️ وكيل وزارة التربية يشيد بجهود مدارس بني حشيش في إحياء ذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية بمديرية همدان محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

♻️ مسيرات طلابية في مديريات صنعاء ابتهاجا بالمولد النبوي

7⃣ محافظة #تعز:
♻️ قطاع الشؤون الفنية بتعز يقيم فعالية بذكرى المولد النبوي

♻️ تربية تعز تسير قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في الجبهات

♻️ أمسية بالمربع الشرقي في تعز بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية ثقافية لمكاتب الاتصالات والمسالخ والنقل في تعز

8⃣ محافظة #عمران:
♻️ فعالية خطابية بعمران بمناسبة المولد النبوي الشريف

♻️ قطاع الاتصالات والبريد بعمران يحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ عمران.. مسيرة طلابية بمديرية عيال سريح احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية في جبل عيال يزيد بعمران بذكرى المولد النبوي

9⃣ محافظة #الضالع:
♻️ أمسية لإدارة أمن مديرية جبن في الضالع بذكرى المولد النبوي

♻️ السلطة المحلية في الضالع تنظم أمسية بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات تربوية في مديرية دمت بالضالع بذكرى المولد النبوي

0⃣1⃣ محافظة #الجوف:
♻️ فعاليات للهيئة النسائية بمديريات محافظة الجوف بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية للهيئة النسائية بمديرية الغيل بالجوف بذكرى المولد النبوي

1⃣1⃣ محافظة #صعدة:
♻️ جامعة صعدة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية لشركة النفط اليمنية فرع صعدة بذكرى المولد النبوي

2⃣1⃣ محافظة #ريمة:
♻️ فعالية لعدد من المكاتب التنفيذية بريمة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ احتفالات في مديريات محافظة ريمة بذكرى المولد النبوي

3⃣1⃣ محافظة #المحويت:
♻️ جامعة المحويت تحتفي بذكري المولد النبوي

4⃣1⃣ محافظة #البيضاء:
♻️ فعالية بمديرية العرش في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف

5⃣1⃣ محافظة #مأرب:
♻️ مأرب.. فعالية بمنطقة حباب بمديرية صرواح بذكرى المولد النبوي

#المولد_النبوي_الشريف 1445ھ
#لبيك_يا_رسول_الله

قد يعجبك ايضا