القائد العربي الوحيد الذي أعاد للأمة مكانتها ..سيد القول والفعل

القائد العربي الوحيد الذي أعاد للأمة مكانتها

يتصدر قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي المشهد العربي والإسلامي من جديد، وقد قرر اتخاذ قرارات تأريخيه في مواجهة العجرفة الصهيوامريكية في غزة اكثر فاعلية وغير قابلة للاستهلاك الإعلامي..

ظل السيد القائد منذ كلماته  مساء الثلاثاء وحتى اللحظة حديث المغردين ووسائل الاعلام  والخبراء على مستوى العالمين العربي والإسلامي.. لقد شكل قراره اغلاق باب المندب  في وجه الاحتلال الإسرائيلي  خطوة لم يتوقعها  اكبر عباقرة التحليل السياسي، ومثل صدمة في تاريخ أمريكا والغرب وإسرائيل ممن كانت تعتقد  بأنها أصبحت المهيمنة على العالم  ولا احد قادر على اعتراضها ..

منذ أيام ، ظلت قوات صنعاء وبتوجيهات السيد القائد  تنفذ هجمات جوية واسعة ، البعض حاول  التقليل منها أما بتسويق دعائه عدم وصولها أو محاولة تدجينها بأهداف سياسية، لكنها كانت بالنسبة لخبراء اكثر دراية وفهم لما يدور عسكريا ، محاولات لجس نبض الاحتلال وحلفائه واختبار قدرات دفاعته الجوية التي ظل  يتفاخر بها لعقود من الزمن ويرهب بها اكبر عتاولة القوة في المنطقة.

 لم تكن تلك الهجمات الا مقدمة لما هو اتى ، وهذا محل اجماع للخبراء العسكريين، وقد اثبت السيد القائد  بأن خطواته التصعيدية مدروسة ووفق استراتيجية لا تهدف لجر المنطقة للحرب بل  للضغط اكثر على الاحتلال وحلفائه لوقف مجازره بحق نحو مليوني  فلسطيني مسلم جريمتهم الوحيدة انهم أرادوا كسر عصا المؤامرة وتثبيت واقع على ارضهم التي يتعرضون فيها يوميا لأشد  الانتهاكات والتنكيل  من قبل احتلال همجي غاشم  لا يعرف الا مبدأ القوة  وداعمين غربيين يرون في هذه المعركة اكثر قدسية واشقاء عرب لاهم لهم سوى كيفية التخلص من كابوس الحركات الإسلامية بكافة تشكيلاتها على امل بناء واقع  يحقق لهم مكاسب ولو على حساب امة بكاملها.

وبكلمته الهادئة، برهن السيد القائد بأنه  يمني عربي خالص ، شدته النخوة والشهامة والاخوة والإنسانية لتوجيه سلاحه صوب العدو الحقيقي للامة والذي ظل منذ الوهلة الأولى لتأسيس حركة انصار الله  يرفعه كشعار ، ولم يأبه لتخاذل  بقية الأنظمة العربية والإسلامية التي اجتمع قادتها في الرياض لمطالبة المجتمع الدولي بإدانة الاحتلال، ولا لتهديدات اكبر قوة في العالم حشدت  إلى محيطه  اكبر قدر من ترسانتها العسكرية والنووية.

بهذه المواقف المتقدمة والمفقودة في الأوساط العربية والإسلامية، منذ حرب 1973 ، والنكبة ، يكون القائد   قد وضع قواعد جديدة للعبة في المنطقة برمتها  ولم يعد ثمة من خيارات  سوى وقف فوري للحرب والتدمير والتهجير لغزة  أو  توسيع رقعة الحرب والمواجهة ، فالوضع الان وفي ظل القتل والتنكيل والتدمير والقصف لا يحتمل خيار ثالث  ولا مجال  للمداهنة والحسابات السياسية والاقتصادية في معركة الامة..

اليمنيون يصنعون المعجزات

وفي هذا السياق  قال الكاتب العربي الكبير عبدالباري عطوان ان الحرب على غزة بدأت فعليا بالتوسع على عدة جبهات واهمها واخطرها في اليمن.

واضاف رئيس تحرير جريدة راي اليوم اللندنية بان اليمن يصنع اليوم المعجزات حيث اعلن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي صراحة استهداف ايلات في النقب المحتل بالمسيرات والصواريخ المجنحة .

واشار في حديثه اليومي على قناته في يوتيوب الى ان الاخطر هو كشفه عن قيام القوات اليمنية باصطياد السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر وستقوم بمطاردتها وملاحقتها الى باب المندب وعن احتمال وقوع اغلاق لباب المندب ما يعني تحول الحرب الى حرب شاملة في المنطقة.

واكد انه اذا اغلق مضيق باب المندب فمعنى ذلك أقفاله امام 80% من حجم التجارة العالمية التي تمر من باب المندب واقفاله امام جميع السفن الاوروبية والامريكية والاسرائيلية ايضا فلا حاجة لتخفيض انتاج النفط او الحديث عن حصار فالكل سيصبح هنا محاصرون.

 وعبر عطوان عن فخره من اليمنيين الذين يصنعون المعجزات مضيفا أنا أحب اليمن ولا أنكر ذلك لإ نهم رجال وشجعان وينفذون العمليات.

وأنا أحب  اليمن ولا  أنكر ذلك لآنهم رجال وشجعان وينفذون العمليات

أكثر من ذلك اليوم السيد عبدالملك الحوثي  قال نحن نتصيد السفن الإسرائيلية في  البحر الأحمر وسوف نتتبعها وندمرها

ليس مستبعد يتم إغلاق بأب المندب وتكون هناك حرب شاملة

تحية لليمانيين ولسيد اليمن عبدالملك الحوثي

الناشط الكويتي فيصل الويسان علق على قرار القائد التاريخي بأن اليمن لم يبقي عذرا لأحد، رغم جراحاته وضعف اقتصاده وتأثير سنوات الحروب التي لم تهدأ على أرضه ها هو ينهض بكبرياء قل نظيره في هذا الزمن ليعلن عن مناصرته قولا وعملا لغــزة والأقصى. واضاف

تحية لليمانيين ولسيد اليمن عبدالملك الحوثي.

دمت سند وذخراً لامة

المحامي والنائب السابق في مجلس الأمة الكويتي قال مخاطباً السيد في وصفك نحتاج ان لا نضغط الكلمات وان لا نكبح نزيف الحبر .. كيف لا وانت سلسل قوم افواههم طريقاً للقرأن ، قوم طهرهم الله تطهيرا دمت سند وذخراً لامة.جدك نبيها

اقوى تهديد لإسرائيل منذ نشأة كيانهم

الدكتورة سعاد القيسي قالت إنه اقوى تهديد لإسرائيل منذ نشأة كيانهم 1948 اطلقه القائد ابن فاتح خيبر السيد الحوثي

“لن نيأس وسنبحث عن جميع سفنهم المتخفية بأعلام عربية ولن نتردد في استهدافها .

  الناشطه لبنانية زينب موسوي فقالت ملخص خطاب السيد  الأممي

“نحنُ نردع ولا نرتدع، فانتظروا منا الجحيم”

اليمن كرّار ليس بفرّار

الناشط اللبناني حسن فاخوري فكتب

اليمن كرّار ليس بفرّار، يحبّ الله ورسوله ويحبه الله ورسوله، جبرائيل عن يمينه وميكائيل عن يساره؛؛ لا يرجع حتى يفتح الله على يديه ..

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ} ..

كما انتصر اليمن ستنتصر غــزة..

الاعلامية في قناة الميادين زهراء ديراني فعلقت قائلة

من اجتمعوا لإعلان العدوان على اليمن عام 2015.. هم أنفسهم اليوم في خندق العدوان على غـ ـزة..

وكما انتصر اليمن على العربان والغزاة.. سينتصر الدم على السيف في غـ ـزة..

هو الله

‏ سيعيد أبطال اليمن وجه الجزيرة إلى الضوء

الناشط الاعلامي والباحث السياسي السوري جو غانم فكتب

سيعيد أبطال اليمن وجه الجزيرة العربية الجميل والكريم إلى الضوء، بعد أن ظلّ “قفاها” في الواجهةِ لزمنٍ طويل.

انتصار اليمن هو انتصار الإيمان

الناشطة الإعلامية والحقوقية اللبنانية زهراء قبيسي فكتبت في منصة إكس

الانتصار كله في هذه الثواني.

البعض يظن ان سر انتصارات ‎اليمن هو التطور العسكري، لكن القضية ليست قضية عسكرية.

انتصار اليمن هو انتصار عقيدة وفكر وإيمان وهوية وثبات ويقين!

هذا الإيمان هو الذي سبَّب التطور العسكري وهو الذي يعطي الفعالية للقوة العسكرية في الميدان

لكن نصر اليمن إيماني!

اليمن أهل المدد

الكاتب والفكر الكويتي عبدالله النفيسي فتساءل لو ان اليمن كانت بجوار فلسطين

كيف سيكون حال الصهاينة عندما يكون هناك أهل المدد الذي وصفهم به رسولنا الكريم اليمنيين واليمن

دوله عربيه عندها غيره على المقدسات الدينية وتحب اخوانها العرب. ‎

شعب اليمن هو شعب القرآن و الفرقان و الإيمان

المفكر العربي ومقدم في قناة الميادين الجزائري يحيى أبو زكريا فكتب رسالة

إلى الشعب اليمني

سأشهد  أمام رسول الله روحي فداه و صلى الله عليه و أله يوم القيامة ، انكم شعب القرآن و الفرقان و الإيمان و انكم لم تتخلوا عن  فلسطين قط جزاكم الله عن رسول الله خير الجزاء

وهذا بعض المقتبسات لعدد من الناشطين

حكومة الاحتلال تدرس كيفية الرد على اليمن ،، لكن اليمن لا تدرس كيفية ومتى تقصف دولة الاحتلال

شافي العجيل
ناشط إعلامي وكاتب ومحلل سياسي من العراق

بعدما سمعنا بيانات القمم تأكد لنا ضعف حكام العرب والمسلمين ومواقفهم هزيلة وانبطاحية 57 قائد في كفة وهؤلاء👆 القادة في كفة سماحة السيد حسن نصرالله وسماحة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي. إنهم قادة صادقون القول والفعل ومثل هؤلاء القادة تحتاجهم الأمة في هذا الوقت العصيب إنهم أمل الأمة

عبدالرحمن السحيمي
ناشط إعلامي وسياسي معارض مهاجر من بلاد الحجاز

ما جرى ضد إيران بعد نجاح الثورة التي قادها السيد الخميني جرى بالضبط ضد اليمن بعد نجاح الثورة التي قادها السيد عبد الملك الحوثي (ثورة 21 سبتمبر 2014).

– بعد الثورة الإيرانية بسنة واحدة شن صدام حرباً عدوانية ضد إيران استمرت 8 سنوات بدعم من أمريكا وأوروبا وغالبية الانظمة العربية.

– بعد الثورة اليمنية بسنة واحدة شن نظام آل سعود حرباً عدوانية ضد اليمن استمرت 8 سنوات كذلك بدعم من أمريكا وأوروبا والكيان الصهيوني وغالبية الأنظمة العربية.

– خرجت إيران من الحرب منتصرة وتحولت إلى قوة إقليمية داعمة للمقاومة الفلسطينية وكل قوى المقاومة ضد الكيان الصهيوني وراعيته أمريكا، وهذا ما حصل لليمن بالضبط.

– بعد تأكيد قدراتها وتثبيت دعائم قوتها تم التعامل مع إيران الثورية المقاوِمة كأمر واقع، وتم إشراكها كلاعب أساسي في جميع مفاوضات وتسويات ملفات المنطقة، وهذا ما سيحصل لليمن بالضبط في المستقبل القريب

‎الحوثي فخر الامة

‎اليمن ينتصر لفلسطين

احمد عبده السادة
كاتب صحفي وناشط إعلامي من العراق

‏بدأ عصر “الغرب الأميركي “بالأفول، بعد أن بدأ بالتوحش وانتهى بتقيّؤ التوحش،” دون أن يمرّ بمرحلة الحضارة” ،إلا في مضارب بعض العرب ،ما زال اليانكي إلهًا ونموذجه مقدس.

وحدهم أهل اليمن، بغالبيتهم، نجوا من هذا العصر، هم أصل العالم الآن، لا أصل العرب وحسب.

‎عزيز يا يمن

جو غانم
ناشط اعلامي وكاتب صحفي وباحث سياسي من سوريا

التحالف السعودي الإماراتي الذي استقوى على أطفال ‎اليمن لا تتوقعوا منه أبداً أن يقف إلى جانب أطفال ‎غزة..

فاطمة فتوني
صحفية وناشطة إعلامية ومحرره في قناة الميادين من لبنان

السّلام عليكم بجوامع السّلام يا أنصار المظلومين في فلسطين وفي كلّ مكان ..

حسن فاخوري
ناشط إعلامي وحقوقي في محور المقاومة من لبنان

8 سنوات واكثر من القصف والتدمير لليمن,

جيوش جرارة وأسلحة فتاكة,

وأموال طائلة,

كل ذلك لذبح اليمنيين ولتمزيق ‎اليمن ,

قصف أهوج لا يتوقف,

وجيوش من المرتزقة,

حصار حتى الموت جوعا ومرضا,

وأين كل ذلك عن ‎غزة العزة عن ‎فلسطين المحتلة عن ‎القدس الشريف !!

أين عروبة وإسلام وجيوش وأسلحة الخونة

سعيد علاشي

قد يعجبك ايضا