القاضي عبدالله محمد النعمي يكتب عن السيدين…

 

اثنان فقط في العالم العربي والاسلامي استطاعا ان يستحوذا بخطاباتهما على قلوب ملايين المتابعين من بين الشعوب العربية والاسلامية .

وبدون ان يكون بيدهما سلطات او زعامات ، وبدون ان ينفقا ريالا واحد في سبيل اقناع احد او اجباره على سماع خطاباتهما ..

وهما فقط في كل هذا العالم من يستطيعان ان يجبرا خصومهما على متابعة كل كلمة يقولانها في اي خطاب يلقيانه .
وهما فقط من استطاعا بخطاباتهما ، وبصدق توجهما ، وبأحقية المشروع الجهادي التحرري الذي يحملانه . ان يخلقا ملايين الجماهير العربية والاسلامية ، تهتف بحبهما خارج حدود بلديهما ..

وهما فقط من يجبران اغلب الصحفيين والمحللين والمتابعين والسياسيين الموالفين والمخالفين على الرضوخ والاستماع لكل كلمة يقولانها .

وهما فقط من يستطيعان ان يلقيا خطابات تحاكي كل الشعوب العربية والاسلامية ، وبلغة عربية قويمة فصحى تفهمها كل الشعوب العربية ، ولساعات دون ان تجد لها مللا في آذان وقلوب المشاهدين والمستمعين .

وهما فقط من عجز العدو ان يلتقط عليهما غلطة او هفوة او شطحة او كذبة او كلمة بذيئة او هابطة منذ اول خطاب لهما وحتى اليوم .

وهما فقط من يشهد العدو بصدقهما قبل الصديق .

انهما السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والسيد حسن نصر الله .

غير ان السيد عبدالملك يتميز هنا عن السيد حسن ايضا
ببعض المميزات ومنها على سبيل المثال
1– صغر وحداثة سنه .
22– قدرته على اقناع ملايين الجماهير اليمنية بخطر امريكا واسرائيل على الشعوب العربية والاسلامية ، وجعلهم يتبنون العداء الواضح لهما ، ويهتفون لهما بالموت والهلاك ، رغم عدم وجود اية احتكاكات او حدود مباشرة مع الامريكان او الصهاينة .
بعكس السيد حسن نصر الله ، فانه من الطبيعي ومن السهل ايجاد جماهير مقاومة في الوسط اللبناني ، للمشروع الاسرائيلي في المنطقة ، فأرضهم محتلة ، وقتلاهم وضحاياهم بالمئات من قبل اسرائيل ، منذ عشرات السنين .

3– ان السيد عبدالملك استطاع بعد اخيه الشهيد ان يقنع ملايين الجماهير اليمنية بوجوب مقاومة المشروع الامريكي الصهيوني اليهودي في المنطقة كجهاد ديني واجب ومقدس ، بعكس السيد حسن نصر الله فحزب الله نشأ وتأسس كحركة مقاومة وطنية لطرد الاحتلال وتحرير الارض اللبنانية من رجس الاحتلال الصهيوني ..

4– ان السيد عبدالملك قاد حركة تحررية جهادية شعبية شاملة ، تجاوزت كل الاطر الحزبية والمذهبية والفئوية والمناطقية والجغرافية ، بعكس السيد حسن نصر الله ، فحركته وجهاده محصور في اطار حزب الله الشيعي اللبناني ..
ولذلك تجد مثلا السيد حسن نصر الله في احد خطاباته يقول
( نحن حزب الله الشيعي الاثناعشري الجعفري اللبناني نفتخر اننا نقود مقاومة مسلحة في لبنان لدحر الاحتلال الصهيوني من كل الاراضي اللبنانية )
بينما لايمكنك ان تسمع مثل هذا الخطاب للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ..
اي ان خطابه اشمل واعم واوسع ..
بل ان السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اغلب خطاباته يتكلم باسم الامة العربية والاسلامية ، كخطاب عالمي اممي لكل الامم والشعوب ..
لااقول هذا انتقاصا في حق سيد المقاومة وسيد العزة والكرامة حسن نصر الله ، وانما اريد ان نعرف جميعا حجم وقيمة قيادتنا القرآنية الفتية التي حبانا الله بها .

كتب / عبدالله محمد  النعمي 

قد يعجبك ايضا