القاعدة السعودية التي دكها الباليستي اليمني غربي الرياض تعرف عليها

 كشفت مصادر سعودية أن القاعدة العسكرية التي استهدفتها أمس القوة الصاروخية اليمنية بصاروخ باليستي مطور يمنيا من طراز الصواريخ الاستراتيجية هي” قاعدة ” نساح العسكرية الاستراتيجية الواقعة في بلدة المزاحمية إلى الغرب من العاصمة السعودية الرياض بمسافة 40 كيلو مترا، مشيرة إلى أن هذه القاعدة تعد من أهم القواعد العسكرية السعودية المخصصة لصيانة الطائرات الحربية.

 

واعلنت  القوة الصاروخية اليمنية أمس نجاح تجربة صاروخية لصاروخ باليستي مطور يمنيا بمدى يتجاوز الــ  1200 كيلو مترا استهدف القاعدة العسكرية السعودية في المزاحية واكدت أن الصاورخ اصاب هدفة بدقة عالية محدثا خسائر كبيرة في صفوف العدو السعودي.

 

واحدث الاعلان عن دخول هذا النوع من الصواريخ الخدمة رسميا زلزالا في صفوف تحالف العدوان الأمريكي السعودي استنادا إلى لمدى الذي تمكنت وحدة التصنيع الحربي اليمني من بلوغة في ظل العدوان والحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي على اليمن منذ نحو عامين.

 

واكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد شرف غالب لقمان أن لدى اليمن “مخزون من الأسلحة لم نخرجه حتى اليوم ولدينا مفاجآت في الأيام المقبلة” كما اكد أن الجيش اليمني يعتمد على نفسه في الدفاع عن ارضه ولديه من القوة ما يكفي.

 

وقال مغردون سعوديون إن الصاروخ احدث انفجارا هائلا هز منطقة المزاحمية وسمع دويه في مناطق بعيدة، فيما عدة مواطنون سعوديون زلزالا، كما  تسبب في حصول انفجارات كبيرة بداخل القاعدة العسكرية مشيرين إلى أن سيارات الاطفاء وقفت عاجزة عن اخماد الحرائق التي احدثها الصاروخ.

 

واكدت وسائل اعلام سعودية ان ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان قطع رحلته الخارجية وعاد فجر اليوم الى الرياض بعيد ثلاث ساعات من دك الصاروخ باليستي القاعدة العسكرية سعودية غربي العاصمة الرياض، مشيرة إلى أن بن سلمان عقد فور وصوله لقاء جمعه بوزير الباكستاني وبحثا معا العلاقات الدفاعية وجهود مكافحة الارهاب.

 

وجاءت عودة بن سلمان الى الرياض في اطار ردود الفعل المفاجئة التي خلفها الصاروخ الباليستي اليمني الذي استهدف لاول مرة العاصمة السعودية بعد تمكن القوة الصاروخية اليمنية من اجراء تجربة صاروخية ناجحة للباليستي الجديد في عمق الاراضي السعودية.

 

قد يعجبك ايضا