القطاع النسائي في مكتب الصحة بالحديدة ينظم فعالية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

نظم الكادر النسائي بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وخلال الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أن ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، تعد من أهم المحطات التي تستوجب على الأمة الاسلامية الوقوف معها لاستذكار تاريخ حافل بمبادئ الثورة والوعي والبصيرة التي خرج من أجلها الإمام زيد في مواجهة الطغيان.
وأوضح أن إحياء ذكرى المناسبة التي تمثل مصدر قوة وعزة للأمة الإسلامية، تعد فرصة لاستحضار التاريخ المتجدد لعنفوان الثورة التي خرج بها الإمام الحسين عليه السلام وتجسيد منهج آل بيت الرسول الأعظم في مقارعة قوى الظلم والباطل.
ولفت البشري إلى أن تغييب ومحاولة طمس منهج آل البيت جعل الأمة تتأرجح بين الظلم والقهر والمخالفين لهدى الله، مبينا أن الإمام زيد مثل برمته ثورة الحق في مواجهة تيار الباطل الذي خرج عن الإسلام وارتكاب الظلم والفساد.
من جانبها أشارت مديرة ادارة شئون المرأة بمكتب الصحة الدكتورة رقية شرف الدين، إلى أهمية الإرتباط بعظماء الأمة والاقتداء بالإمام زيد والسير على نهجه في الموقف والمبدأ والقضية والانتصار لقيم الحق والدفاع عن المستضعفين.
ودعت إلى تجسيد قيم الثورة ومبادئ الحق والتذكير برموز الأمة في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم، لافتة إلى أن الشعب اليمني يجسد اليوم ثورة الإمامين الحسين وزيد بالصمود ومواجهة قوى الطغيان والتمسك بنهج آل بيت رسول الله.
ونوهت شرف الدين، بأهمية مواصلة الكفاح الوطني والمضي على نهج أعلام الأمة في القيم والمبادئ لنيل الحرية والاستقلال حتى طرد قوى الاحتلال المتمثلة بأمريكا والسعودية والامارات من اليمن وتحقيق العزة للوطن والكرامة للشعب اليمني.
تخللت الفعالية، التي حضرها مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني ، قصائد شعرية وفقرات عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا