القوات العراقية تسيطر على منشآت حكومية في القائم

سيطرت القوات العراقية على منشات حكومية في قضاء القائم غرب الانبار.

أكد قائد عمليات تحرير غرب الانبار الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله نشرته خلية الإعلام الحربي العراقي ان “قطعات عمليات الجزيرة والحشد العشائري فرضت السيطرة الكاملة على المنشأة العامة لفوسفات القائم والمجمع السكني للمنشأة ومحطة نفايات مشروع الفوسفات والقطعات مازالت مستمرة بالتقدم باتجاه أهدافها”.

 

وأفاد مصدر عسكري في الأنبار، بأن قوات الجيش والعشائر حررت قريتي الخصيم والرافدة ضمن عمليات تحرير القائم.

 

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قطعات الجيش من الفرقة السابعة ولواء مغاوير عمليات الجزيرة والحشد العشائري تمكنوا، اليوم، من تحرير تحرير قريتي الخصيم والرافدة بمحيط ناحية العبيدي شرقي القائم، (350 كم غرب الرمادي)”.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية تحرير القريتين جاء بعد قتل عدد من عناصر داعش وهروب بقية العناصر الإجرامية الى مركز العبيدي”.

 

وتابع المصدر، أن “قطعات الجيش بالفرقة الثامنة تمكنت من تحرير مجمع الفوسفات جنوب القائم بعد قتل عدد من عناصر داعش”، موضحا أن “تلك القوات تقوم بعمليات تفتيش للمجمع وتطهيره من الألغام”.

 

وكان مصدر عسكري في محافظة الأنبار أفاد، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الأمنية والعشائر بدأت بالتقدم في عمليات تحرير ناحية العبيدي شرقي القائم من تنظيم “داعش”.

قد يعجبك ايضا