قوات الغزو الإماراتية في عدن تعتقل وزير داخلية “هادي” وقائد الفرقة الرابعة “سيف الضالعي” .. لهذة الأســباب ؟

 

قالت صحيفة “عربي21” الاماراتية نقلاً عن مصادر وثيقة الاطلاع في اليمن أن العلاقات بين من أسمتها بـ “الحكومة الشرعية” في البلاد وبين دولة الإمارات -التي تسيطر قواتها على مدينة عدن- تشهد توترا متصاعدا، وذلك في أعقاب قيام القوات الإماراتية باعتقال وزير الداخلية وقيادي كبير فيما يسمى بـ “الجيش الوطني”، وهو ما أغضب عبد ربه منصور هادي بشدة.

وبحسب المعلومات التي نشرتها الصحيفة الاماراتية، فإن وزير الداخلية المُعين من قبل هادي اللواء حسين عرب تم اعتقاله من قبل قوات الإمارات في عدن، إضافة إلى قائد الفرقة الرابعة ، اللواء الركن سيف الضالعي، وذلك بذريعة “إهدار الموارد”، وهو ما اعتبره الوزير بمثابة “إهانة”، وقدم على الفور استقالته إلى هادي، محتجا على ما تعرض له.

وتقول المصادر إن هادي غضب بشدة، بسبب تدخلات الإمارات ، إلا أن المصادر فسرت الموقف الإماراتي الذي قاد إلى توتير العلاقات مع اليمن بأنه راجع إلى سببين، أولهما زيارة هادي الأخيرة إلى تركيا، التي أغضبت أبوظبي بشدة، وثانيهما تعيين علي محسن الأحمر -المقرب من الإصلاح- نائبا للقائد الأعلى.

وكان هادي قد زار تركيا في السادس عشر من شباط/ فبراير الحالي، والتقى فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهي أول زيارة له منذ 2011م ، فيما تقول العديد من المصادر إن الزيارة أغضبت دولة الإمارات التي تعدّ صاحبة العلاقة الأسوأ في المنطقة مع أنقرة.

قد يعجبك ايضا