الكشف عن مكالمة هاتفية بين الخائن صالح ومدير وكالة الـCIA الأمريكية (صوت)

نشرة قناة المسيرة تفاصيل وثائق سرية ومكالمتين هاتفيتين بين الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح مع مدير وكالة الـCIA الأمريكية تكشف الأطماع الأمريكية في اليمن وتورط النظام السابق في خيانة البلد.

وكشفت الوثائق والمكالمة الخاصة الأولى بين الرئيس صالح ومدير وكالة الـCIA الأمريكية السابق جورج تينيت ـ والتي عرضتها دائرة التوجيه المعنوي ـ حجم الأطماع الأمريكية في اليمن وعلاقة التبعية بين النظام السابق والولايات المتحدة.

وتضمنت المكالمة إقرارا بالعلاقة المباشرة بين الاستخبارات الأمريكية والعناصر التكفيرية المسماة “القاعدة” وتورط النظام السابق في هذه الخيانة، كما تضمنت إقرارا من أعلى هرم الجهاز الاستخباراتي الأمريكي CIA بعلاقتهم المباشرة بقيادات للعناصر التكفيرية المسماة “قاعدة”.

كما تضمنت المكالمة أيضاً إلحاحا أمريكيا على إخراج أحد العناصر الاستخباراتية المعتقلة في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء على إثر تفجير المدمرة “يو إس إس كول”.

أما بشأن المكالمة الثانية التي عرضتها دائرة التوجيه المعنوي ، التي أجراها الخائن صالح مع تينيت في نفس اليوم فهي تتضمن إبلاغ من الخائن صالح بموافقته إطلاق سراح العنصر المعتقل بصنعاء وتسليمه للأمريكيين.

قد يعجبك ايضا