اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية تستكمل التحضيرات والتدشين السبت القادم ..ولقاءات موسعة بالأمانة وصنعاء ضمن برامج التهيئة والاستعداد

السبت المقبل.. تدشين أنشطة الدورات والمدارس الصيفية

 أعلنت اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية عن تدشين أنشطة الدورات والمدارس الصيفية للعام ١٤٤٥ هـ في عموم محافظات الجمهورية، السبت المقبل ١١ شوال ١٤٤٥ هـ، الموافق ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م.

ودعا وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال – رئيس اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية محمد حسين المؤيدي، أولياء الأمور والمجتمع إلى الدفع بأبنائهم وبناتهم للالتحاق بهذه الدورات، والمسارعة بالتسجيل بأقرب مدرسة صيفية.
وأشار إلى أهمية الدورات والمدارس الصيفية ودورها في بناء جيل واعٍ متسلحٍ بالثقافة القرآنية والمعرفة الصحيحة والعلوم النافعة والقيم الأصيلة.
واعتبر المدارس الصيفية حواضن تربوية آمنة لاستيعاب الطلاب والطالبات خلال العطلة الصيفية، بما تقدّمه من ثقافة قرآنية، وعلوم معرفية، وأنشطة علمية، ومهارية، وفنية، ورياضية، وإبداعية، وبرامج توعوية، تحقق آمال النشء والشباب، وتلبي تطلعات أسرهم في توفير البيئة الآمنة لرعاية أبنائهم وتأهيلهم التأهيل الجدير بارتياد المستقبل بكل ثقة، وتحصينهم من المخاطر والسلوكيات والثقافة السلبية.
وأثنى الوزير المؤيدي على دعم ورعاية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، والجهود الحكومية والشعبية، واللجان العاملة، لإنجاح الدورات والأنشطة الصيفية وتحقيق أهدافها السامية.
فيما أكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب – عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الفنية للدورات والأنشطة الصيفية عبدالله الرازحي، أن المدارس الصيفية جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات في المؤسسات التربوية التثقيفية الهادفة إلى بناء جيلٍ واعٍ.
وأشار إلى أن أولياء أمور الطلاب والطالبات والمجتمع لمسوا خلال الدورات السابقة ثمار المدارس وفوائدها وأهميتها للجيل والوطن، وتجاوزوا حواجز التضليل وحملات التشويه العدائية التي سعى العدوان ومرتزقته ووسائل إعلامهم المروجة للإشاعات وبث الأحقاد والسموم والسعي لتسميم الفكر وثني الجيل عن ارتياد المدارس التي تركز على تنمية الوعي والروح الجهادية لمواجهة أعداء الأمة.

لقاء موسع للجان التنفيذية للدورات الصيفية في أمانة العاصمة

وفي السياق نظمت اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بأمانة العاصمة امس، لقاءا موسعا للجان التنفيذية بمديريات الأمانة، ضمن برامج التهيئة والاستعداد للمدارس الصيفية للعام 1445هـ.
وخلال اللقاء أكد وكيل أول أمانة العاصمة رئيس اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بالأمانة خالد المداني، أهمية الأنشطة والدورات الصيفية والاهتمام بالجيل الناشئ وتزويده بالثقافة القرآنية والعلوم والمعارف القيمة والبصيرة والوعي.
وأشار إلى ضرورة إشراك وتفاعل المجتمع واللجان المجتمعية لإنجاح الدورات الصيفية واستيعاب الطلاب والارتقاء بمستوى البرامج والانشطة التعليمية والتدريبية وتطوير قدرات الشباب والطلاب وتنمية مهاراتهم ومواهبهم.
وأكد المداني أن إقامة الدورات الصيفية، يأتي في إطار اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بالطلاب والجيل الناشئ والحفاظ عليهم من الافكار المغلوطة والحرب الناعمة التي يحاول أعداء الاسلام استهدافهم من خلالها.
وحث على استغلال العطلة الصيفية بما يعود بالنفع على الطلاب والطالبات في المجالات العلمية والدينية والثقافية والأدبية وتحصينهم من الثقافات الهدامة.
من جانبه أشار وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب- رئيس اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية عبدالله الرازحي، إلى أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات الطلاب والطالبات وإكسابهم العلوم النافعة، وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
وأشاد بجهود القائمين على الأنشطة والدورات الصيفية بأمانة العاصمة خلال العام الماضي وما حققته هذه الدورات من مخرجات إيجابية في تعليم الطلاب القرآن والثقافة الإيمانية وتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة.
وأكد الرازحي، على ضرورة خلق وعي مجتمعي بأهمية الأنشطة والدورات الصيفية بما يسهم في تحفيز الآباء على الدفع بأبنائهم للاستفادة من الدورات وما تتضمنه من أنشطة.
وفي اللقاء الذي حضره مديرا مكتبي الإرشاد الدكتور قيس الطل، والشباب والرياضة عبدالله عبيد، استعرض نائب رئيس اللجنة الفرعية- مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي، تقارير الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال العام 1444ه‍.
وتطرق إلى احصائية المدارس المرشحة لإقامة الأنشطة والدورات الصيفية لهذا العام وتوزيعها بمديريات وأحياء أمانة العاصمة،‍ والمهام والأنشطة والبرامج التي تضمنتها خطط الدورات الصيفية.
حضر اللقاء عدد من مديري مديريات أمانة العاصمة ورؤساء وأعضاء اللجان التنفيذية ومديري المناطق التعليمية ومكاتب الإرشاد والشباب والرياضة.

مناقشة مهام وأنشطة اللجان الفرعية للدورات الصيفية بمديريات صنعاء

ناقش لقاء بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء برئاسة وكيل أول المحافظة حميد عاصم، مهام وأنشطة اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمديرية.
وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المحافظة علي السهيلي ووكيل المحافظة حسين موفعة، أكد الوكيل عاصم، أهمية الدورات الصيفية في تنشئة الأجيال تنشئة قرآنية لترسيخ الهوية الإيمانية وتجديد الارتباط بالله عز وجل.
ودعا إلى التفاعل مع برنامج الدورات الصيفية، بحشد الجهود المجتمعية وتوعية أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم في الدورات الصيفية واستغلال فراغهم أثناء الإجازة المدرسية.
ولفت إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية بالمحافظة على إعداد جيل واعٍ ومتسلح بالثقافة القرآنية.
وخلال اللقاء الذي حضره أمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني ومديرو المكاتب التنفيذية المعنية، أكد مدير التربية – رئيس اللجنة التنفيذية بالمديرية صبري القحم، استمرار العمل في تجهيز مواقع الدورات والمدارس واستكمال إجراءات إستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بها.
وفي لقاء اللجنة التنفيذية بمديريتي بني مطر والحيمة الداخلية اليوم، دعا مدير مكتب التربية والتعليم ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، إلى حشد الجهود المجتمعية لدعم وإنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية، لإعداد جيل متسلح بالعلم النافع والثقافة القرآنية.
وأكد أهمية الدور المجتمعي في دعم الأنشطة الصيفية إلى جانب الدعم الرسمي لإنجاحها والدفع للالتحاق بها، لافتاً إلى سعي دول العدوان ضمن مؤامراتها، مسخ هوية النشء والشباب، ما يتطلب مضاعفة الجهود لترسيخ الهوية الإيمانية في أوساطهم.
بدوره أوضح مديرا مكتبا التربية، رئيسا اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بمديريتي بني مطر يحيى الكحلي، والحيمة الداخلية عبدالكريم القرعفي، أهمية تثقيف النشء والشباب من خلال الدورات والأنشطة الصيفية وتقييمها وتجويد مفرداتها.
حضر اللقاء مديرو مكاتب الشباب والرياضة ببني مطر عبدالقادر الكبسي والتخطيط محمد المطري، والإرشاد بالحيمة الداخلية رزق زايد، ونواب التربية بالمديريتين وشخصيات تربوية وإرشادية وشبابية واجتماعية.
إلى ذلك ناقشت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بمديرية سنحان وبني بهلول، أنشطة الدورات الصيفية في عزل وقرى المديرية وفقا للمخطط والبرنامج التنفيذي.
وتطرق اللقاء الذي ضم مستشار المحافظة عبدالرحمن السراجي ومدير مكتب التربية – رئيس اللجنة التنفيذية بالمديرية أحمد ناصر ومديري المكاتب المعنية، توزيع المهام والمسؤوليات والتهيئة لتسجيل وإلحاق الطلاب في الدورات والمدارس الصيفية.
وأقر اللقاء تشكيل اللجان الرئيسية واللجان الفرعية وتكليفهم بالمهام التي من شأنها إنجاح الدورات الصيفية.
وشدد المشاركون في اللقاء على ضرورة تضافر الجهود وتسخير الإمكانيات والعمل بمسؤولية لتنفيذ البرنامج الدراسي للدورات والمدارس الصيفية بالمديرية للعام الجاري.

قد يعجبك ايضا