اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى تدين قيام قوى العدوان على ذبح أحد الأسرى في البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم

……بيان إدانة…….

الحمد لله رب العالمين الحمد لله القائل في كتابه المبين{قل كل يعمل على شاكلته فربكم أعلم بمن هو أهدى سبيلا}صدق الله العظيم.

تابعنا – بأسى بالغ وحزن عميق- ما أقدمت على فعله قوى الشر والقبح والإجرام الإرهابية الهمجية في منطقة الزوب بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء والمتمثل في قيام تنظيم القاعدة بذبح الأسير محمد أحمد حزام العسرة مخالفا بذلك أبسط معاني الفطرة الإنسانية والتعاليم السماوية والأعراف والتقاليد المجتمعية.

وإننا في لجنة شئون الأسرى و إذ ندين بأشد عبارات الإستهجان والإستنكار هذا الفعل الشنيع وهذه التصرفات البشعة والمشينة جملة وتفصيلا فإننا نؤكد على ما يلي :-
– إن هذه الجريمة تتجاوز في شكلها ومضمونها كل القوانين الدولية بما في القانون الدولي الإنساني والإعلان الدولي لحقوق الإنسان.
-إن هذه الجريمة الوحشية ما كان لها أن تتم لولا توفر الغطاء السياسي والدعم السعودي الإماراتي الأمريكي الواضح كونها تنظيمات تقاتل في صفوفهم وتتلقى الدعم والتمويل منهم وتمارس هذه الجرائم في المناطق التي يحتلونها.

وبناء على كل ذلك فإننا ندعو كافة الأحرار والشرفاء من دول ومنظمات وأفراد الى إدانة هذا الشر المحض وهذه الأفعال اللانسانية والعمل على إيصال حقيقة هذه الجرائم المرتكبة بحق الإنسان اليمني وتوضيح ماهية الدور الذي تؤديه القوى الإقليمية والعالمية المشبوهة الداعمة لهذه التنظيمات الإرهابية وأن ينحازوا الى ضمائرهم وإلى المفاهيم الإنسانية دون أي اعتبارات أخرى.

والله ولي الهداية والتوفيق.

صادر عن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين / صنعاء
بتاريخ 2 رجب 1439هجرية
19 مارس 2018 ميلادية

قد يعجبك ايضا