المبعوث الأممي ولد الشيخ إلى اليمن يغادر صنعاء

الحقيقة | صنعاء |

غادر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد صنعاء اليوم بعد زيارة لليمن استغرقت عدة أيام أجرى خلالها مشاورات مع رئيس وأعضاء اللجنة الثورية العليا والقائمين بأعمال الوزارات والأطراف والمكونات السياسية.

 

وأوضح ولد الشيخ في تصريحات لوسائل الإعلام قبيل مغادرته مطار صنعاء الدولي أنه لم يتم تحديد موعد لانعقاد المفاوضات القادمة .

 

وقال” المفاوضات كانت ايجابية في معظمها ولم يتم تحديد موعد المشاورات القادمة إلا أننا حريصون على تنفيذ كل ما خرجت به المفاوضات التي عقدت في ديسمبر الماضي بسويسرا “.

 

وأكد أنه تم الإتفاق مع أنصار الله على إرسال وفد من الأمم المتحدة لزيارة اليمن قريبا برئاسة المنسق الإنساني للأمم المتحدة للقيام بجولة إلى محافظة تعز وعدد من المحافظات المنكوبة لتقديم كافة المساعدات وإيصالها إلى المتضررين في تلك المحافظات.

 

وأضاف ” أتقدم بالشكر والتقدير لأنصار الله على الخطوات الايجابية التي تدخل في بناء الثقة ونطالب بالمزيد من الخطوات في المراحل القادمة لتعزيز الثقة “.. مؤكداً أنه سيواصل المشاوارت مع أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام من أجل التوصل إلى خطوات إضافية فيما يتعلق ببناء الثقة تحضيرا للمشاورات القادمة.

 

وأشار المبعوث الأممي إلى أن زيارته إلى اليمن ليست الاولى ولن تكون الاخيرة وستكون هناك زيارات قادمة وخاصة إلى تعز وعدد من المحافظات الاخرى قريبا.

 

كما أكد ولد الشيخ أنه تم إطلاق سراح اثنين غير يمنيين كانوا محتجزين في اليمن وإطلاق عبد الرزاق الاشول وأربعة نشطاء سياسيين وإعلاميين .. مبيناً أنه تلقى تأكيدات رسمية من أنصار الله بسلامة كل من الصبيحي وناصر منصور وفيصل رجب .

 

كان في وداعه مستشار وزير الخارجية عبد الإله محمد حجر ونائب رئيس دائرة المراسيم بالوزارة محمد عبد الله باراس وعضو دائرة المراسيم بوزارة الخارجية علي الغيثي.

قد يعجبك ايضا