المتحدث باسم الأمم المتحدة يكشف زيف ادعاءات العدوان بضبط شحنة أسلحة إيرانية

كشف المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، زيف ادعاءات العدوان السعودي الأمريكي ومزاعم ناطقه الرسمي، أنهم ضبطوا شحنة أسلحة إيرانية على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة.

وأكد فرحان حق في تصريحات صحفية “بعلم الأمم المتحدة المسبق بالسفينة التابعة لبرنامج الغذاء العالمي مينبورت سيدار، وبنوع الشحنة التي تحملها وعمد العدوان على احتجازها ومنعها من التوجه إلى مينائي الحديدة وعدن بعد أسبوعين من احتجازها غير الشرعي في ميناء جيزان.
وکذب المتحدث الرسمی باسم الأمین العام روایة العدوان السعودی الأمریکی من خلال تأکیده بعلم الأمم المتحدة المسبق بالسفینة وبنوع الشحنة التی تحملها والتی لاتزال السعودیة تحتجزها حتی اللحظة.
وأضاف فرحان حق بأن السعودیة تواصل منع السفینة «مینبورت سیدار» التی تحمل مساعدات تابعة لبرنامج الغذاء العالمی، من التوجه إلی مینائی الحدیدة وعدن بعد أسبوعین من احتجازها غیر الشرعی فی میناء جیزان.
إلى ذلك أوضح مدیر مکتب تنسیق المعونات الإنسانیة التابع للأمم المتحدة، جون غینغ، أن الأمم المتحدة کانت قد أبلغت السعودیة تفاصیل شحنة السفینة قبل إبحارها، ومع ذلک جری احتجازها، وشدد علی أن الأمم المتحدة لا تقبل أی شروط علی تقدیم المساعدات من أحد مهما بلغت الحاجة لتلک المساعدات.
ويأتي هذا التصريح بالتزامن مع التحذيرات الأمريكية والسعودية لجميع السفن بمغادرة ميناء الحديدة تمهيداً لاستهدافه.
وكانت قوى تحالف العدوان السعودي الأمريكي زعمت في 14 من فبراير المنصرم، أنها ضبطت سفينة شحن تحمل اسم “مينبورت سيدار” وترفع علم جزر مرشال محملة بالأسلحة، كانت في طريقها إلى اليمن، وأن مصدرها إيران.

قد يعجبك ايضا