المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يدين سحب قرار إدراج النظام السعودي ضمن القائمة السوداء

 

أدان المجلس الأعلى لإتحاد منظمات المجتمع المدني سحب قرار الأمم المتحدة الصادر قبل يومين الخاص بإدراج النظام السعودي ضمن القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفولة في اليمن .

واستنكر المجلس في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه تراجع الأمم المتحدة عن موقفها تجاه اليمن والجرائم التي يرتكبها النظام السعودي وحلفائه بحق أبنائه على الرغم من أن القرار لم يتجاوز الأوراق التي كتب عليها ولم يرتقِ إلى المستوى المسئول لمنظمة تتشدق و تتغنى بدورها الإنساني الذي يخالف كل المبادئ والمواثيق الإنسانية والقانونية التي أُنشئت من أجلها .

وأكد البيان أن التقرير الذي تم نشره كان مبنياً على الأدلة والوثائق والبراهين التي بموجبها يجب إحالة النظام السعودي وشركائه إلى المحاكم الدولية لينال القصاص الرادع ليكون عبرة للأنظمة التي تنتهك حقوق الشعوب وترتكب جرائم الحرب والإبادة .

وأشار المجلس إلى أنه رصد ووثق العديد من الجرائم التي تم تسجيلها بمكاتب الأمم المتحدة كجرائم حرب وإبادة ، وأنه يملك من الأدلة والوثائق والبراهين ما يوضح ذلك وسيتم كشفها لاحقاً ليعرف العالم أن منظمة الأمم المتحدة شريك أساسي في كل الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي وحلفائه بحق أبناء اليمن .

واعتبر البيان الخطوة التي أقدمت عليها الأمم المتحدة انتهاكاً صارخاً للمواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية واتجاراً واضحاً بدماء البشر وأرواحهم . داعياً كل الأحرار في العالم إلى إدانة هذه الخطوة بكل الوسائل المشروعة .

قد يعجبك ايضا