المركز الوطني للأرصاد: يحذر عدداً من المحافظات اليمنية عودة الأجواء الباردة

المركز الوطني للأرصاد: يحذر عدداً من المحافظات اليمنية عودة الأجواء الباردة

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ، مجددا أجواء باردة نسبيا الى باردة على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء).

 

وأشار المركز في نشرة الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء ، إلى إمكانية تشكل الضباب على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار ،اب ، تعز ،الضالع ولحج) أثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( حجة، المحويت ،  ذمار، ريمة, إب، تعز ولحج) والمرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة.

 

وأفاد بأن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها, والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة على أرخبيل سقطرى والسواحل الغربية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (10-20) عقدة.

 

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الصحراوية باردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر و صحوة إلى غائمة جزئيا نهارا والرياح معتدلة الى  نشطة السرعة تصل سرعتها الى 20 عقدة مثير ة للأتربة والرمال.

 

ونبه مركز الأرصاد والإنذار المبكر المواطنين خاصةً الأطفال وكبار السن من الأجواء الباردة في المناطق المذكورة أعلاه.

 

كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الامطار.

قد يعجبك ايضا