(المصطفى واليمانيُّون قافِلةٌ * يقودُها الله دِيناً عزّةً وبِنا )تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى مولد الرسول الكريم في العاصمة ومختلف المحافظات-رصد ومتابعة

القطاع التربوي بمحافظة صنعاء يقيم فعاليات خطابية إحتفاء بذكرى المولد النبوي

نظمت مكاتب التربية والتعليم في عدد من مديريات محافظة صنعاء، اليوم السبت ، فعاليات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث ركزت فعالية لمكتب التربية في مديرية بني مطر بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبيه محمد خميس ومحمد معصار ومدير المديرية عبدالقادر المحضار ومدير تربية المديرية يحيى الكحلي، على محبة النبي وتعظيم يوم مولده.
فيما تطرقت فعالية في سنحان بحضور وكيل المحافظة طالب دحان ونائب مدير التربية بالمحافظة محمد خميس ومدير تربية المديرية أحمد ناصر، إلى فضائل الرسالة المحمدية وأهمية تصحيح الثقافات المغلوطة حول إحياء ذكرى مولد النبي الخاتم.
وتناولت فعالية للقطاع التربوي في بني بهلول بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ومسؤول المكتب الاشرافي بالمنطقة حميد الحسني، دور اليمنيين في مناصرة الرسول وأهمية التحشيد للفعالية المركزية بأمانة العاصمة.
كما استعرضت فعالية مكتب التربية بمديرية الحيمة الداخلية بحضور مدير المديرية محمد البشيري ومدير التربية عبد الكريم القرعفي وقيادات تنفيذية واشرافية، السيرة العطرة للنبي الكريم وأهمية الابتهاج بذكرى مولده والتأسي بمنهجه وأخلاقه.
من جهة أخرى نظم فرع مكتب محو الأمية بمديرية الطيال فعالية خطابية في عزلة الحصنين بحضور مدير مكتب محو الأمية بالمحافظة ابراهيم الحميدي، أكدت كلماتها وفقراتها على استلهام الدروس من الرسالة المحمدية وما مثله يوم مولد الرسول من تحول ونور للبشرية.
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية استعرض مدير المديرية عبدالرحمن السراجي، السيرة العطرة للنبي الكريم وسجايا شخصيته ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
وتطرق مدير مكتب التربية مطهر الزوار إلى المعاني والدروس من احياء ذكرى مولد سيد المرسلين واستذكار سيرته العطرة.. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
من جانبه أكد رئيس شعبة التوجيه بمكتب التربية بالمحافظة نجيب المطري، أن الاحتفال بهذه المناسبة يعزز من الصمود في مواجهة العدوان..لافتا إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد الرسول والتحشيد الفاعل للمشاركة في الفعالية المركزية.
تخلل الفعالية بحضور عدد من القيادات التنفيذية والاشرافية والنربوية، قصائد شعرية وفقرات مسرحية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

فعالية خطابية لمكتبي الأوقاف والإرشاد بصنعاء ابتهاجاً بذكرى بالمولد النبوي

ظم مكتبا الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء اليوم السبت ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية استعرض عضو رابطة علماء اليمن طه الحاضري، محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وأهمية الاحتفاء بذكرى مولده كحدث عظيم يستدعي من أبناء الأمة تعظيمه للتزود بمكارم أخلاقه والاقتداء بها قولا وعملا لتحقيق عزة ورفعة أبناء الأمة.
وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء برسالته السماوية وتجسيد مكانته وعظمة يوم مولده في وجدان اليمنيين، لافتاً إلى الشمائل المحمدية التي أرساها النبي الأعظم لترسيخ العدالة والحق.
فيما تطرق مدير مكتب الارشاد صالح ناجي و نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف طه المروني، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي كمحطة إيمانية لتجديد العهد والولاء لخاتم الأنبياء والمرسلين ، مستعرضا شمائل شخصية النبي ونماذج من حياته وسيرته الزكية.
تخلل الفعالية بحضور وكلاء المحافظة عبدالمغني داوود وأبو نجوم المحاقري وعبدالله الطاهري ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وعدد من العلماء وقيادتي مكتبي الأوقاف والارشاد، فقرات إنشادية ومسرحية وقصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة عبّرت عن أهمية الاحتفاء بذكرى قائد الأمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

فعالية احتفالية للقطاع الصحي بصنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء وفروعه بالمديريات ومستشفيات المحافظة اليوم السبت ، فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة صالح المنتصر ومحمد الحباري وعبدالملك الغربي ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد المنتصر، إلى دلالات إحياء مولد الرسول الأعظم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة وحضورهم المشرف في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.. معتبرا الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء محطة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ودعا الوكيل عاصم، أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خير الأنام في العاصمة صنعاء يوم الاثنين المقبل 12 ربيع الأول.
فيما استعرض نائب مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد شرف الدين، محطات من السيرة العطرة للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس من مولد الرسول الكريم.
وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يعزز من عزيمة الشعب اليمني وثباته في مواجهة العدوان والتمسك بمبادئ وقيم معلم البشرية الأول عليه الصلاة والسلام.
بدوره تطرق مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، إلى دلالات إحياء المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم وتجسيد القيم المحمدية والتذكير والتأسي بمنهجه.
وأكد أهمية ترسيخ التكافل الاجتماعي والتراحم .. لافتا إلى أن صلاح الأمة لن يتحقق إلا بالسير على نهج الرسول الأعظم قولا وعملا.
تخللت الفعالية بحضور مدراء فروع مكاتب الصحة بالمديريات ومدراء المستشفيات وقيادات محلية وتنفيذية واشرافية بالمحافظة، فقرات إنشادية وشعرية، عبرت عن حب الرسول الكريم ومكانته في قلوب اليمنيين.

فعالية احتفالية للمجلس الوطني للسكان في ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم المجلس الوطني للسكان اليوم السبت ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الاحتفالية التي حضرها أمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد بورجي، أشار الأمين العام المساعد للمجلس مطهر زبارة، إلى الدلالات المستفادة من إحياء المولد النبوي لتكريس القيم الإنسانية والأخلاقية الرفيعة التي جاء بها الرسول الخاتم في واقع الأمة.
ولفت إلى ما يمثله المولد النبوي، من محطة إيمانية لتعزيز الارتباط الروحي والوجداني الوثيق للشعب اليمني برسول الإنسانية.
وتطرق زبارة، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام النهج القرآني المحمدي المشرق للأمة .. مؤكداً أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يسهم في تعميق ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم، والقيم والأخلاق الإسلامية السمحاء التي يجب أن تترسخ في أوساط الأمة.

فعالية خطابية لوزارة السياحة ومجلس الترويج إحتفاء بذكرى المولد النبوي

نظمت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي اليوم السبت ، بصنعاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هـ.
وفي الفعالية بحضور وزير السياحة أحمد الحسن الأمير، أكد وكيل وزارة السياحة لقطاع الشؤون المالية والإدارية عصام السنيني، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل تحديات ومتغيرات بالغة الأهمية والتعقيد، تكالب فيها الأعداء على الأمة ونشروا الحروب والفوضى في أرجاء المنطقة، وعملوا على تدمير الإنسان وهويته، وتمزيق النسيج الاجتماعي والثقافي لأبناء الأمة.
وأوضح أن أهمية الاحتفال بمولد النبي الأكرم، تكمن في اعتباره محطة انطلاق نحو مولد أمة قوية منتصرة، ومستقلة قادرة على استعادة هيبتها ومكانتها الرفيعة بين الأمم.
وأشار إلى أهمية إحياء المناسبة للتعبير عن حب وتعظيم رسول البشرية والرحمة المهداة للعالمين والاقتداء به والمضي على نهجه وسيرته في الصمود والثبات والتضحية لمواجهة العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة السياحة لقطاع الفعاليات والأنشطة مطهر تقي، وأمانة العاصمة صنعاء علي اللاحجي, وأمانة العاصمة لقطاع الثقافة والتراث الدكتور أحمد الملصي، والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي محمد المنصور، أشار مدير مكتب المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياسي عبدالمنعم الأكوع إلى أن احتفال أبناء اليمن بمولد الرسول الأعظم يأتي تأكيداً على ارتباطهم بمنهج سيد ومنقذ البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.
وقال” إن إطلالة هذه المناسبة للعام السابع على التوالي، تأتي في ظل استمرار العدوان والحصار، طال كل مقومات الحياة وعزل اليمن عن العالم جراء الحصار البري والبحري والجوي”.
وأضاف الأكوع” بالرغم من ذلك، يواصل الشعب اليمني صموده وتضحيته في مواجهة أعتى عدوان عرفه التاريخ في العصر الحديث، يعيد إلى الأذهان الدور التاريخي الذي سطره أبناء اليمن في التصدي للاستعمار ودحره من الأراضي اليمنية”.
ودعا الجميع إلى المشاركة والاحتشاد في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الاثنين بميدان السبعين احتفاء بمولد الرسول الأعظم.
في حين أشارت كلمة رئيس لجنة الحشد والتوعية بمديرية السبعين عادل القرماني، إلى أهمية إحياء المناسبة بهذا الزخم الشعبي والرسمي غير المسبوق.
وكان قد تخلل الفعالية بحضور وكيل وزارة السياحة المساعد عبده ناجي الصنوي وعدد من مدراء العموم بالوزارة ومجلس الترويج السياحي ومدير أمن منطقة شعوب العقيد عبدالله الحسن الأمير، فقرات إنشادية لجمعية المنشدين اليمنيين بقيادة علي محسن الأكوع، وأوبريت فلكلوري، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة وقدسيتها في نفوس اليمنيين.

فعاليات ثقافية للقطاع النسائي بحجة إحتفاءٍ ذكرى المولد النبوي

أقامت الهيئة النسائية الثقافية بمديريات المدينة وبني قيس والجميمة بمحافظة حجة اليوم السبت ، فعاليات ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وخلال الفعاليات ألقيت العديد من الكلمات ، أكدت أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاه والسلام لاستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم.
وأشارت إلى دلالات الاحتفاء بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ، وأهمية إحياءه كمحطة لأخذ الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.
تخلل الفعاليات العديد من القصائد الشعرية والفقرات المتنوعه بعظمة المناسبة.

فعالية احتفالية لوزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك بمناسبة ذكرى المولد النبوي

نظمت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك اليوم السبت ، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، أن كافة اليمنيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف، على مر التاريخ ويجمعهم حب رسول الله مصداقاً لقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وأشار إلى أن الحكمة من الاحتفال بهذه المناسبة، تعزيز الارتباط بالرسول الكريم وإتباع نهجه والسير على خطاه وعكس ذلك في كل الأعمال.
ودعا الدكتور أبو لحوم، موظفي الوزارة ومصلحتي الضرائب والجمارك، إلى المشاركة والحضور المشرف في الفعالية المركزية يوم الاثنين المقبل بميدان السبعين في عاصمة الصمود.
من جهته أشار وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل العدوان والحصار المفروض على اليمن يجسد العلاقة الوثيقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم.
وأشاد بأداء قيادة وموظفي الوزارة والمصالح التابعة لها، وصمودهم في الجبهة الاقتصادية التي حاول العدوان من خلالها إركاع الشعب اليمني.
فيما أكد وكيل مساعد قطاع التنظيم وليد فايع، أهمية استشعار القيم العظيمة التي تحملها هذه المناسبة في كل مناحي الحياة.
تخللت الفعالية التي حضرها موظفو الوزارة والمصلحتين، فقرات انشادية ومسرحية وقصيدة للشاعر أحمد المعرسي.

فعالية جماهيرية في مناخة بصنعاء ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

أحيت مديرية مناخة بمحافظة صنعاء، اليوم السبت ، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية في مركز المديرية، وفعالية احتفالية في عزلة بني مقاتل شرقي حراز.
وركّز الاحتفالان، بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي ووكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط ونائب مدير مكتب التربية في المحافظة يحيى القنوص وعدد من القيادات في المحافظة، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في التمسك بسيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وسنته العطرة.
وحيا محافظ صنعاء تفاعل وحضور أبناء وقبائل مديرية مناخة، لتعظيم ذكرى المناسبة، ومواقفهم المشرفة في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.
واستعرض خصال وسجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ومدلول عددٍ من الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.
وتطرّق إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- لإخراجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن الظلام إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والهدى.
كما تطرّق إلى ثمار التفاف وتلاحم أبناء صنعاء، في التصدي لمخططات العدوان، وتعزيز الصمود والانتصارات.. منوها بمستوى الزخم الرسمي والشعبي لإحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء، بالتزامن مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية.
واعتبر المحافظ الهادي الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعظيما وتوقيرا للصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين.. مبينا أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله، وتبيان من يعظمونه، وتوضيح أعدائه من محبيه.
ودعا أبناء المحافظة إلى الاحتشاد الجماهيري الاثنين المقبل في أمانة العاصمة، لإحياء الفعالية المركزية.. لافتا إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة النبي العطرة في مقارعة الظلم والجبروت.
تخلل الاحتفالين، بحضور القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والتربوية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، كلمات لمدير المديرية عبدالله المروني وعدد من القيادات ، وفقرات ووصلات فنية متنوعة، نوهت في مجملها بخصوصية الابتهاج اليماني بذكرى سيد الخلق محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

فعالية خطابية للمكاتب الحكومية بذمار إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظمت مكاتب الضرائب ووحدتا العقارات والقات والجمارك والمالية والصناعة بذمار اليوم السبت ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، بحضور وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أن في الاحتفاء بالمولد النبوي، فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وأخلاق المصطفى عليه الصلاة والسلام.
وبارك انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات بالتزامن مع احتفالات بذكرى مولد سيد الخلق .. داعياً أبناء قبيلة مراد إلى رفض العدوان ومرتزقته والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية.
وحث على إبراز مظاهر الفرح والابتهاج والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بعد غد الاثنين في حديقة هران.
فيما أوضح مدير مكتب الضرائب شايف النعيمي في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية، أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة دينية لها دلالتها في قلوب أبناء اليمن والمسلمين جميعاً.
ولفت إلى أهمية الإقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في كل أعماله وأقواله والسير على نهجه في مواجهة الطغيان وإقامة الحق والعدل.
حضر الفعالية التي تخللتها قصيدة شعرية وفقرات إنشادية معبرة، مدراء مكاتب الجمارك جلال الجلال والصناعة أحمد البناء والمالية فؤاد الهبوب ونواب مدراء الضرائب عائض ناصر والصناعة علي الشخظة ووحدة العقارات فهد عثمان والقات محمد القدوري.

شركة كمران تقيم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت شركة كمران للصناعة والاستثمار اليوم السبت ، بصنعاء فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ، إلى أن الاحتفال بالمناسبة يأتي تعبيرا عن حب اليمنيين للرسول الأعظم وتأكيدا على الانتماء الحقيقي له والسير على نهجه كما أنه يعكس الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة جبهة من جبهات الصمود في مواجهة أعداء الله ورسوله والوطن ورسالة للمهرولين للتطبيع مع العدو الصهيوني أن اليمنيين ماضون على نهج الرسول عليه الصلاة والسلام.
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات التي يحتفي بها اليمنيون على مر التاريخ فرحاً وابتهاجاً وتعظيماً بمولده عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ودعا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى بالعاصمة صنعاء والفعاليات في المحافظات بهذه المناسبة.
بدوره أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة لاستذكار أخلاق الرسول وتجسيدها في واقع الحياة.
وحث على ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم لتعزيز التكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة العدوان.
واستعرض عظمة المناسبة وأهميتها في تعزيز الارتباط بنبي الرحمة.. مشدداً على ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله والاقتداء بنهجه قولا وعملا.
ولفت الهاشمي، إلى أن اليمن يشهد أكبر احتفالات على وجه المعمورة بذكرى المولد النبوي الشريف .. داعيا للتوجه إلى ميادين العمل والبناء والتنمية كل من موقعه للرقي بالوطن وتحقيق طموحات الشعب اليمني.
وفي الاحتفال بحضور وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم الوادعي، اعتبر رئيس شركة كمران محمد الدولة، ذكرى المولد النبوي محطة تربوية وثقافية وإيمانية لتزكية النفوس واستلهام الدروس من السيرة العطرة لرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن اليمنيين يمتلكون رصيدا كبيرا من الإيمان والوعي وهم يجددون ولاءهم وعهدهم للسير على نهجه ورسالة ولاء للرسول الأكرم.
ولفت إلى أن أبناء الشعب اليمني بحضورهم المهيب في ذكرى المولد النبوي الاثنين القادم سيسطرون ملحمة ولاء وحب للرسول الاعظم.
تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية عن عظمة المناسبة.

فعالية احتفالية للقطاع النسائي في حزيز بصنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء اليوم السبت ، فعالية احتفالية في منطقة حزيز بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وتطرقت كلمات الفعالية إلى عظمة الاحتفاء بهذه الذكرى رغم استمرار العدوان والحصار ، وذلك لتجسيد العزة والارتباط برسول الأمة.. داعية حرائر سنحان إلى المشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة.
وأكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع وأن الأمة بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه والتمسك بتعاليمه وتجسيد فضائله وأخلاقه.
تخلل الفعالية فقرات ووصلات فنية متنوعة عن مكانة الرسول الأعظم والتأكيد على السير على نهجه والاقتداء به والتحلي بأخلاقه.

الكوادر الصحية بذمار تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت هيئة مستشفى ذمار العام والمعهد العالي للعلوم الصحية اليوم السبت ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الفعالية بحضور الوكيل محمود الجبين ،أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ، إلى أهمية هذه المناسبة للتعبير عن الحب للرسول الكريم والسير على نهجه القويم في مواجهة الطغيان وقوى الاستكبار.
وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ثقافة شعبية لها دلالتها في ظل هذا المشهد الذي لا يتخلف عن مشهد الذى آذت فيه قريش النبي وإخراجه من مكة واستقبله الأنصار في المدينة بكل فرح وسرور.
وأشاد بدور كوادر القطاع الصحي في رعاية المرضى رغم التحديات.. مشيرا إلى ما قامت به الوهابية التي زرعها الاستعمار البريطاني من محاولات لإبعاد الامة الأمة عن نبيها.
وحث على أن تكون هذه المناسبة محطة للإحسان ومساعدة الفقراء .. داعيا كوادر القطاع الصحي للاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية.
من جانبه أشار رئيس الهيئة الدكتور محمد جحاف ، إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد ارتباط الأمة بنبيها ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين .. مؤكداً أن كوادر القطاع الصحي يحملون رسالة إنسانية في الرحمة والرعاية.
وبين أن إحياء هذه الذكرى يعزز من الهوية الإيمانية، ما يتطلب إبراز مظاهر الفرحة ومواجهة حملات التضليل التي تستهدف ذكرى مولد سيد البشرية.
فيما أكد مدير مكتب الارشاد عبدالله اللاحجي ، أهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة عن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .. مشيرا إلى أهمية دور اللجان الصحية والحشد والمشاركة في الفعالية المركزية.
وفي ختام الفعالية التي تخللها قصيدة شعرية وفقرات إنشادية وتراث شعبي ، تم تكريم 24 طبيبا من الرعيل الأول المؤسس للهيئة عرفانا بما قدموه من خدمات صحية للمجتمع.
حضر الفعالية، مدراء مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي والمعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور حمود الموشكي والمرور العميد علي الوشلي والصناعة أحمد البناء ونواب رئيس الهيئة ومدراء الادارات ورؤساء الأقسام.

فعالية احتفائية لأمن ذمار إبتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت إدارة الأمن بمحافظة ذمار والمديريات والوحدات الأمنية اليوم السبت ، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، حيا محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي رجال الأمن الذين يؤدون واجبهم في حفظ الأمن والاستقرار ومساندة الأبطال في الجبهات رغم التحديات وقلة الإمكانيات.
وأشار إلى أهمية دور الأجهزة الأمنية في تأمين وإنجاح الفعالية المركزية سواء في التنظيم والاستقبال والتأمين.
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد ليس غريبا على أبناء اليمن فهم من ناصروه واستقبلوه في المدينة فيما يحرم أولئك الذين أخرجوه من مكة من الاحتفاء بذكرى مولده.
ودعا خلال الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق، الجميع للمشاركة في الفعالية المركزية احتفاء بمولد سيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين.
فيما أشار مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي ، إلى أهمية اقتداء رجال الأمن بالنبي قولا وعملا كون مهامهم شاملة وكبيرة ولا تقتصر على وظيفة واحدة.
ولفت إلى أن النبي هو المعلم والقائد والمربي والقدوة الذي يجب أن نسير على نهجه لتجاوز التحديات التي تواجه الأمة في كافة المجالات.. حاثا على شحذ الهمم والعزائم للتعرف على الرسول من خلال القرآن الكريم.
وأكد أهمية أن نتعلم ونتثقف بثقافة الإسلام .. مثمنا دور جميع الوحدات الأمنية في حفظ الأمن وتأمين فعاليات المولد النبوي الشريف.. داعيا إلى تضافر الجهود في الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية.
من جانبه أشار نائب مدير إدارة التدريب بأمن المحافظة الرائد عبدالوهاب الموشكي ، إلى أهمية استحضار شخصية النبي في واقعنا وبما يعزز ارتباطنا الوثيق بالنبي الكريم.
وأكد جهوزية الوحدات الأمنية لتأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
تخلل الفعالية التي حضرها قادة الأجهزة والوحدات الأمنية ونواب مدير الأمن ومدراء إدارات أمن المحافظة والمديريات وأقسام الشرطة والمرور، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية.

فعاليات احتفائية في مديريات حجة بمناسبة ذكرى المولد النبوي

أقيمت اليوم السبت ، بمديريات محافظة حجة فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي مديرية خيران المحرق أقيمت فعالية وأمسية بمنطقة بني حملة، التي حضرها وكيل المحافظة صادق الأدبعي وعضو المجلس المحلي بالمحافظة عبده الحملي ، أكدت الكلمات التي ألقيت خلالها، أهمية المشاركة الواسعة في الفعاليات الكبرى بساحة الرسول الأعظم بمديرية عبس الإثنين القادم.
وحثت على البذل والعطاء في تجهيز قافلة الرسول الأعظم وإيصال رسالة بتمسك اليمنيين بمنهج النبي الكريم والسير على خُطاه.
وأشارت الكلمات إلى أهمية إحياء المولد النبوي الشريف لتجديد العهد والولاء لله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مقارعة قوى الغزو والإحتلال.
وفي مديرية حرض نظمت فعالية بمشاركة أعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي والشخصيات الاجتماعية، أكدت كلماتها استمرار الصمود في مواجهة قوى الغزو والإحتلال والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية الإثنين القادم.
وأشارت إلى أن الدمار الذي تسبب به طيران العدوان في المديرية لم يزد أبناءها سوى الثبات والصمود وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ونظم فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية نجرة أمسية ثقافية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف، أكدت كلماتها المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية الإثنين القادم.. داعية إلى البذل والعطاء لتجهيز وتسيير قافلة الرسول الأعظم.

مؤسسة المياه بإب تقيم فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب اليوم السبت ، بالشراكة مع المكاتب المعنية بالمياه فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي ، إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تأكيدا على ارتباط أبناء اليمن بنبيهم، وهويتهم الإيمانية، وتكريما لمن بعثه الله رحمة للعالمين.
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي فرصة لاستذكار وأخذ العبر والعظات من حياة الرسول الأعظم وصبره وجهاده ضد قوى الكفر والطغيان ..لافتا إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان وأدواته.
من جانبه أشار المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتعبير عن المقام العالي والمكانة الرفيعة للنبي الخاتم في نفوس أهل اليمن.
ولفت إلى أهمية المناسبة في إبراز القيّمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لذكرى المولد النبوى، والتعريف بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتعاليمه ونهجه القويم.
ودعا الجميع لمواصلة جهود التحشيد لتعزيز انتصارات الجيش واللجان في مختلف جبهات القتال الساعية للنيل من الوطن وإخضاعه.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة قاسم العنسي ويحيى القاسمي وفؤاد يحيى منصور ، تطرق مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس سليم البحم إلى السيرة العطرة للرسول اﻷكرم وشخصيته القيادية والجهادية … مؤكدا على ضرورة الاقتداء بالرسول اﻷعظم في البذل والعطاء في سبيل الله ليتحقق النصر على قوى البغي والعدوان.
وبين أن الاحتفال بمولد رسول الله هو احتفاء بقيمه وصفاته وجهاده ودعوته لنشر دين الله والإقتداء به في أخلاقه وشمائله لكي تستعيد الأمة عزتها وكرامتها.
وأكد المهندس البحم أن النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله أراد لهذه الأمة أن تكون عزيزة قوية شامخة وأرسى كقائد عظيم -لم يشهد له التاريخ مثيل- مداميك الكرامة والشموخ والمنعة لهذه الأمة.
كما ألقيت بالمناسبة عدد من الكلمات أشارت في مجملها ، إلى أن الاحتفاء والابتهاج والمشاركة الواسعة بهذه المناسبة يدل على مدى وعي المجتمع اليمنيين بالتمسك بنبيهم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
وأكدت الكلمات أن اﻹحتفاء بذكرى المولد النبوي يعد محطة لاستلهام الدروس من سيرة الرسول اﻷعظم.
تخلل الفعالية أناشيد وموشحات دينية وقصيدتين للشاعرين عبدالقادر البناء وفارس المغربي وعمل مسرحي حول المولد النبوي.
حضر الفعالية مدراء عموم الهيئة العامة لمياه الريف المهندس عبدالملك فارع وهيئة الموارد المائية المهندس ياسر السياغي والبيئية الدكتور ناجي النهمي ومؤسسة الشهداء محمد المساوى ورعاية أسر الشهداء محمد العبصري وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم السبت ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن اليمنيين يحتفلون بميلاد سيد المرسلين، منذ بزوغ فجر الإسلام تعظيماً وتكريماً للنبي الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتذكير بشمائل وصفات الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه الذي رسم للإنسانية.
ولفت أبو نشطان إلى أن أبناء اليمن رغم الحصار والتجويع والإفقار الذي تمارسه دول العدوان يحتفلون بالمولد النبوي ويستمدون منه القوة والعزة والإباء في مواجهة والطغاة والمعتدين .. مشدداً على ضرورة المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي.
من جانبه أكد مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي فؤاد الحداء، أهمية الاقتداء بنهج الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
واستعرض دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وما تحتله من مكانة في نفوس اليمنيين.
فيما تطرق رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل، إلى عظمة مناسبة ذكرى مولد المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، التي عم بها النور أرجاء المعمورة.. مؤكدا أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي اعترافا بنعمة الله وكرمه ورحمته بالعالمين.
تخللت الفعالية التي حضرها رئيس مجلس إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا رائد الشاعر وعمداء الكليات والطلاب والطالبات، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، وفقرات إنشادية وعروض معبرة عن المناسبة، وتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والمجالات الأدبية.

هيئة الإسناد اللوجستي بوزارة الدفاع تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفت هيئة الإسناد اللوجستي والدوائر التابعة لها بوزارة الدفاع اليوم السبت ، بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة ، إلى أن المولد النبوي يأتي والشعب اليمني يخوض معركة التحرير والاستقلال ويواجه تحديات من خلال تقديم التضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأوضح أن ذكرى المولد النبوي، تكتسب أهميتها من عظمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باعتباره المعلم والقائد والقدوة والأسوة الحسنة.
وقال” هذه المناسبة تربطنا برسول الله أكثر من أي وقت مضى من منطلق حاجتنا إليه ونحن نواجه التحديات الكبيرة والمخاطر الجسام فهو قدوة وأسوة حسنة”.
ولفت اللواء الدرة إلى أن أبناء اليمن من الأنصار كان لهم شرف الوقوف مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونصرته والجهاد معه واليوم يحتفل الشعب اليمني بذكرى مولده وهو يخوض معارك العزة والكرامة أمام عدوان متكبر من دول الشر.
تخللت الفعالية فقرات إنشاديه وقصيدة شعرية عبرت عن الابتهاج بالمولد النبوي وأشادت بدور أبناء اليمن في مناصرة النبي الخاتم في زمن الخنوع والتطبيع والذل والانكسار.
حضر الفعالية مدراء الدوائر ورؤساء الشعب وضباط وصف ومنتسبو هيئة الإسناد اللوجستي بوزارة الدفاع.

مستشفى الطلح بصعدة يقيم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظم مستشفى الطلح العام بمديرية سحار محافظة صعدة اليوم السبت ، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي، أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض، على ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة احتفاء بهذه المناسبة.
وأشاد بدور القطاع الصحي بالمحافظة في إقامة الفعاليات والأنشطة الخاصة بإحياء المولد النبوي الشريف.. مؤكدا أهمية الاقتداء بأخلاق المصطفي والسير على نهجه.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد بيضان، تطرق العلامة محمد الهادي، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي، من الناحية الدينية والشرعية .. مشيراً إلى أن نعمة الهداية بالرسول الأعظم الذي أشرقت الدنيا بميلاده.
فيما أشار مدير مستشفى الطلح الدكتور محمد الخطيب، إلى ما تحتله هذه المناسبة من أهمية لدى أبناء اليمن حبا وتعظيما للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء المالية بالمحافظة احمد راجح والصحة الدكتور يحيى شايم ومديرية سحار خالد الذيبان والكادر الطبي بالمستشفى، قصيدة وأناشيد، معبرة عن المناسبة.
وعقب الفعالية افتتح محافظ صعدة وعضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة ومدير مستشفى الطلح العام، قسم الأشعة المقطعية بالمستشفى بمناسبة المولد النبوي الشريف.

فعالية احتفالية لجهاز المفتش العام والانتربول واتحاد ومدرسة الشرطة بمناسبة المولد النبوي

أقام جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية والإدارة العامة للتعاون الدولي والشرطة الجنائية الدولية (إنتربول صنعاء)، واتحاد الشرطة الرياضي ومدرسة تدريب أفراد الشرطة والإدارة العامة للتقاعد اليوم السبت ، فعالية احياء للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري، والوكيل المساعد لعمليات الشرطة اللواء عبدالكريم المخلافي، ألقى مدير عام اتحاد الشرطة الرياضي العميد عبدالرحمن المؤيد كلمة أشار فيها إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والتأسي بأخلاقه وصفاته السامية.
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو تجديد للعهد والولاء لله ولرسوله وأن الشعب اليمني يسير على نهج خاتم الأنبياء والمرسلين.
من جانبه القى مدير عام مدرسة تدريب أفراد الشرطة العميد عبدالمجيد ساتر كلمة استعرض خلالها محطات من سيرة الرسول عليه وآله الصلاة والسلام.
مؤكدا أهمية التزود بمكارم أخلاقه والسير على نهجه والتمسك بمبادئه خصوصا والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية للدفاع عن الوطن.
مشيرا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يمثل رسالة للأمة الإسلامية والعربية لتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الدين والإسلام.
تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات إنشاديه عبرت عن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والسير على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
حضر الفعالية عدد من القيادات ومدراء الإدارات وضباط وأفراد وزارة الداخلية.

قطاع الاتصالات وهيئة البريد بعمران يحتفيان بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم قطاع الاتصالات وفرع الهيئة العامة للبريد بمحافظة عمران اليوم السبت ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاحتفالية التي حضرها رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة أبو القاسم المهرم ومدير فرع البريد المهندس عبدالله الضياني ، أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص إلى أن الاحتفاء والابتهاج والمشاركة الواسعة بهذه المناسبة يدل على مدى وعي المجتمع اليمنيين بالتمسك بنبيهم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
ولفت إلى أن الاحتفال بمولد رسول الله هو احتفاء بقيمه وصفاته وجهاده ودعوته لنشر دين الله والاقتداء به في أخلاقه وشمائله لكي تستعيد الأمة عزتها وكرامتها.
فيما تطرق مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة المهندس علي الوادعي إلى أهمية المناسبة في إبراز القيّمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لذكرى المولد النبويش، والتعريف بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتعاليمه ونهجه القويم.
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي فرصة لاستذكار وأخذ العبر والعظات من حياة الرسول الأعظم وصبره وجهاده ضد قوى الكفر والطغيان.
لافتا إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان أدواته.
حضر الفعالية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والاشرافية وقيادات وكوادر الاتصالات والبريد.

مصنع اسمنت عمران يقيم فعالية إحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف

نظم مصنع إسمنت عمران اليوم السبت ، فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، بحضور عدد من قيادات المحافظة التنفيذية والاشرافية والأمنية والعسكرية ، أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ، على أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ثقافة دينية شعبية لها دلالتها في ظل هذا المشهد الذي لا يختلف عن المشهد الذي آذت فيه قريش النبي وإخراجه من مكة واستقبله الأنصار في المدينة بكل فرح وسرور.
وحث على أن تكون هذه المناسبة محطة للإحسان ومساعدة الفقراء.. داعيا الجميع للاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية والاحتفال الجماهيري الكبير بمركز المحافظة يوم الاثنين

القادم.
بدوره أشار مدير عام مصنع إسمنت عمران يحيى أبو حلفة ، إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد ارتباط الأمة بنبيها ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.
وبين أن إحياء هذه الذكرى يعزز من الهوية الإيمانية، ما يتطلب إبراز مظاهر الفرحة ومواجهة حملات التضليل التي تستهدف ذكرى مولد سيد البشرية.
فيما أشارت كلمة عن رجال المال والأعمال القاها خالد زياد إلى مدى ارتباط أبناء اليمن برسول الله والسير على نهجه القويم. كما نوهت كلمة موظفي وعمال المصنع التي ألقاها عبدالله الرميمة إلى أن مظاهر حب الرسول العظيم هي الاسوة والاقتداء به قولا وعملا.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر أمين الحارثي وفقرات إنشاديه وأوبريت فني وتراث شعبي عبرت عن عظمة المناسبة وأهميتها في قلوب ووجدان اليمنيين.

فعالية ثقافية في الخبت بالمحويت إبتهاجاً بذكرى المولد النبوي

أقيمت اليوم السبت في مديرية الخبت بمحافظة المحويت ، فعالية ثقافية وفنية كبرى بحضور رسمي وشعبي واسع جسد حجم الاهتمام والتفاعل مع ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلّم.
وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم وعضو مجلس الشورى الشيخ منصور عزان ووكلاء المحافظة محمد جبران ويحيى صالح فرج وعلي حسين عبدالكريم ومحمد أحمد علي النويرة ، أكد محافظ المحافظة حنين محمد قطينة ، على أهمية إحياء هذه الذكرى وتجسيد ارتباط الأمة بنبيها ورسالته التي أخرجت الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام.
ولفت إلى أهمية تنشئة الأجيال على حب رسول الله صل الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه وغرس القيم والأخلاق التي تحلى بها في نفوسهم.
وحث الجميع على الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام الاثنين القادم بساحة القطاع وبما يليق بمكانة النبي الكريم في قلوب أبناء الشعب اليمني.
فيما أشار مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة محمد عبد الملك الديلمي ، إلى المكرمات العظيمة والحميدة التي حباها الله للرسول الأعظم والتي جعلته يزرع في نفوس أمته العزة والكرامة لتكون أمة قوية.. وتطرق إلى الدروس المستفادة من ميلاد سيد البشرية والواقع المؤلم الذي آلت إليه الأمة بسبب ابتعادها عن جوهر رسالته الخالدة.
وأوضح الديلمي أن العدوان الذي تقوده دول الاستكبار العالمي على اليمن لن يحقق مآربه مهما بلغت وحشيته وغطرسته في ظل استمرار صمود وثبات الشعب اليمني… مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعتبر شعيرة دينية تستوجب الفرح والسرور وإبراز المظاهر الإحتفائية اعترافا بمنة الله وفضله على عباده.
بدوره استعرض مدير عام مديرية الخبت علي بن علي قطينة ، جانبا من حياة سيد الخلق وفضائله على الأمة بعدد من المواقف والملامح المضيئة من شخصيته التي مثلت أعظم شخصية قيادية عرفها التاريخ.
وأوضح قطينة أن العدوان الذي تقوده دول الاستكبار العالمي على اليمن لن يحقق مآربه مهما بلغت وحشيته وغطرسته عن نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلّم في ظل استمرار صمود وثبات الشعب اليمني والتفافه حول نبيه محمد ، مجسدا بذلك حقيقة أن اليمنيون هم رجال حول الرسول.
تخلل الفعالية التي حضرها أمين محلي المديرية أحمد الولي والقيادات التنفيذية والأمنية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ، تواشيح دينية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية الاحتفاء بها.

فعالية خطابية بجامعة الحديدة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت جامعة الحديدة اليوم السبت ، فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون).
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ، أشاد المحافظ محمد قحيم بدور الجامعة في تعزيز الوعي بأهمية إحياء مثل هذه المناسبات الدينية، مشيراً إلى السبق الذي يحققه الشعب اليمني بين الشعوب العربية والإسلامية في احتفاله بمولد الحبيب عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم ، ودعا الجميع للتحشيد للفعالية المركزية في المحافظة.
فيما أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كونها تُحيي في النفوس معاني الإسلام الأصيلة والولاء لله ولرسوله ولآل بيته، لافتاً إلى أن هذه المناسبة محطة لتأصيل الولاء في نفوس المؤمنين.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي والأمة الإسلامية أحوج ما تكون للعودة إلى المدرسة المحمدية في ظل الحروب التي يشنها الأعداء على الإسلام والمسلمين.
ولفت الأهدل إلى عظمة الشعب اليمني الذي أصبح مثالا يحتذى به بين الأمم في إحيائه لمثل هذه المناسبات الدينية التي تحل بركات عليه وانتصارات على الأعداء في مختلف الجبهات.
من جانبه أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية درويش الوافي مشروعية الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بالنص الصريح في القرآن الكريم.
وأشار إلى أولئك المرجفين الذين تمادوا في غيهم ليحاربوا المسلمين في دينهم وعقائدهم وشعائرهم المقدسة.. مستعرضا الدروس المستفادة من الإحتفال بالمولد النبوي وتذكر سيرة الرسول ومواقفه وجهاده وصبره في مقارعة الأعداء والمستكبرين.
فيما أشار عميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي ، إلى أن المديح للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، أساسه يمني منذ استقبال الأنصار من قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين للرسول عند وصوله إلى المدينة.
تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم فقرات إنشادية ومسرحية وقصائد شعرية وأوبريت.
وعقب الفعالية افتتح المحافظ قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري مكتبة البدر بالجامعة، واستمعا من رئيس الجامعة إلى شرح عن مكونات وأقسام المكتبة ومحتوياتها، لافتاً إلى أنها تمثل النواة الأولى لنشر سيرة آل البيت وثقافتهم القرآنية وعلومهم المختلفة.

جامعة ذمار تحيي ذكرى المولد النبوي بفعالية خطابية وإنشادية

نظمت جامعة ذمار ووحدة التعليم الجامعي “الملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي” اليوم السبت ، فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، أشار رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو تجسيد للهوية الإيمانية وتوحيد للأمة تحت راية الإسلام.. لافتا إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى عادة أصيلة في الإرث المجتمعي اليمني، وليست بدعة كما يردد البعض.
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، أن الشعب اليمني يتميز عن غيره في الاحتفاء بمولد سيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين.. مشيرا إلى أهمية الاقتداء بسيرة النبي والسير على نهجه كسلوك ومنهج حياة لإصلاح واقع الأمة.
ودعا الشباب لتجنب مفسدات الأخلاق والقيم التي يصدرها أعداء الإسلام والمسلمين, والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.
فيما أشار مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه الصلاة و السلام وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة.
وبين أهمية التعرف على رسول الله صل الله عليه وآله وسلم من خلال القرآن الكريم، ورفع الوعي وتحصين المجتمع من الغزو الفكري والثقافات المغلوطة والدخيلة ومواصلة رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
تخللت الفعالية بحضور عد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي وعمداء الكليات والمعاهد والأكاديميين والإداريين والطلاب، أوبريت إنشادي وقصيدة شعرية معبرة.

 

قطاع المرأة بوزارة الشباب يقيم أمسية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي

نظمتها الإدارة العامة للنشئ بوزارة الشباب والرياضية اليوم السبت ، بنادي الوحدة بصنعاء أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية أكد وكيل قطاع الرياضية بوزارة الشباب عباس المدومي ، أن الاحتفال بمولد خير البرية، يجسد الارتباط بالهوية الإيمانية والحب والطاعة لله ورسوله الكريم.
وأشار إلى أن واقع الأمة وما بات فيه من ضعف سببه الابتعاد عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، وخير ما جاء به من هدى.
فيما أكدت مدير عام النشء بوزارة الشباب أمة الباري المهدي ، على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لإحياء شخصية وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس الشباب.
ولفتت إلى أن هذه الأمسية تأتي في إطار برنامج التوعية والتثقيف الوطني الذي تنفذه الإدارة العامة للنشء في قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة ، بهدف غرس حب الولاء والانتماء الوطني والديني لدى النشء.
بدورها تطرقت كلمة المسؤول الثقافي بنادي الوحدة محمد النجار ، إلى جوانب من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، القائد الحكيم من أرسله الله رحمة للعالمين وأخرج به البشرية من الظلمات إلى النور.
ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم ، في تحصين الشباب والنشئ بالثقافة المحمدية والقرانية.

أمسية ثقافية للموارد المائية بذمار إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظم مكتب الهيئة العامة للموارد المائية والقطاع الغربي بمدينة ذمار اليوم السبت ، أمسية بذكرى المولد النبوي على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الأمسية التي حضرها رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الظرافي وعضو مجلس الشورى عبده العلوي، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي التي حاول الأعداء تغييبها وصرف المجتمع عنها وحشد الطاقات للنيل من دين الله ورسوله.
واستعرض مكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله المنتجبين ودوره في قيادة الأمة وتبليغ دين الله والتصدي لأعدائه وإخراج الناس من ظلمات الجاهلية وعبادة الأوثان وجور الدنيا إلى نور الإيمان وعدالة الرحمن.
وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة هامة لاستلهام الدروس من سيرته العطرة وفق المنهج القرآني الذي أبرز عظمة ومكانة رسول الله صلوات الله عليه.
ولفت إلى أن الاحتفاء والحشد المشرف في هذه المناسبة يأتي كرد على أعداء الأمة ممن حاولوا طمس هذه الذكرى وسعوا بقوة إلى التشكيك فيها وإفراغها من أهميتها ودورها كنقطة انطلاق لإعادة تجديد الولاء لله ورسوله والاقتداء بأثره والسير على نهجه.
فيما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس عبد الرحمن المعلمي، إلى مكانة رسول الله ودوره في قيادة الأمة ومقارعة قوى الظلم والنهوض بواقعها وإخراجها إلى النور.
وتطرق إلى بعض صفات الرسول الكريم ومكارم أخلاقه وسجاياه العظيمة، داعيا إلى الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية.
بدوره أكد مشرف مربع القطاع الغربي أسعد الرازحي أهمية الاختفاء بذكرى المولد النبوي والاقتداء بنهج سيد الخلق .. داعيا إلى الاحتشاد لإنجاح الفعالية المركزية بما يليق بمكانة وحب الرسول الأعظم في قلوب أبناء المحافظة.
وقدمت خلال الأمسية فقرات فنية وإنشاديه ومشاركة نوعية لفرقة الصماد من محافظة الحديدة.
حضر الأمسية مديرو مكاتب هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل والمرور العميد علي الوشلي وهيئة شؤون القبائل يحيى غيلان والموارد المالية عبد الله الجراشي وصيانة طرقات ذمار المهندس زكريا الماوري ومديريتي وصاب العالي مجاهد المصنف وميفعة عنس علي الكبسي ومكتب التربية بالمدينة عبد الكريم الحبسي وممثل المكتب الإشرافي سامي المهدي.

فعالية للقطاع النسائي بهيئة التأمينات والمعاشات بمناسبة ذكرى المولد النبوي

نظم الكادر النسائي بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اليوم السبت ، بصنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس الهيئة نبيل الغولي ، إلى أن الاحتفال بذكرى مولد نبيّ الرحمة مناسبة للتأمل في جوهر ومقاصد الرسالة التي تلقاها النبي الكريم و بلغها متحملاً في سبيل ذلك الكثير من العناء والأذى الذي لم يحُل بينه، وبين أداء الأمانة، التي كلفه الله عز وجل بها.
واعتبر ذكرى المولد النبوي فرصة لتصحيح الثقافة المغلوطة التي ساهمت في محاولات الإساءة للرسول الأعظم من قبل أعداء الإسلام ، بالإضافة إلى التعريف بالشخصية الحقيقية للنبي الخاتم الذي غير مولده واقع البشرية.
من جانبه أوضح رئيس نقابة موظفي الهيئة صلاح العذري، أن هذه الاحتفالات تعبر عن حب اليمنيين واعتزازهم بنبيهم وتمسكهم بنهجه القويم.
فيما تطرقت المسؤولة الثقافية حنان المهدي ومدير توعية المرأة بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة إيمان المهدي، إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد النبي في قلوب اليمنيين الذين يجسدون حبهم لرسول الله وارتباطهم واعتزازهم به واقتدائهم بأخلاقه وصفاته ومبادئه.
واعتبرتا إحياء الشعب اليمني لهذه المناسبة رسالة يؤكد من خلالها رفض مشاريع التطبيع لبعض الدول العربية العميلة.
تخلل الفعالية التي حضرها، مدير عام الشؤون الإدارية بالهيئة عادل مبخوت وعدد من موظفات الهيئة وفروعها والوحدات التابعة لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات، عرض مرئي عن المولد النبوي الشريف والأنشطة والفعاليات التي نظمتها الهيئة بهذه المناسبة.

فعالية خطابية لحرائر حريب القراميش بمأرب إحياءً لذكرى المولد النبوي

نظمت حرائر مديرية حريب القراميش في محافظة مأرب اليوم السبت ، فعالية خطابية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت أن إحياﺀ ذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الهوية الإيمانية والعلاقة القوية بين اليمنيين والرسول الأعظم.
وأشارت إلى أن ذكرى المولد محطة تربوية وتوعوية إيمانية لترسيخ الولاﺀ للنبي الخاتم الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليهديهم إلى سواء السبيل.
وحثت على التحلي بالأخلاق المحمدية والفضائل التي جاء بها، وتنشئة الأجيال على الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
واستعرضت الكلمات نفحات من سيرة الرسول المصطفى ، وجهاده ، وتعليماته القرآنية.
تخللت الفعالية فقرات فنية وأناشيد، وافتتاح معرض احتوى على لوحات فنية وأعمال يدوية متنوعة.

وزارة شؤون المغتربين تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

وزارة شؤون المغتربين تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

وزارة الكهرباء والطاقة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

جهاز الأمن والمخابرات يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

جهاز الأمن والمخابرات يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

فرع جهاز الأمن والمخابرات بتعز ينظم فعالية أحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم فرع جهاز الأمن والمخابرات بمحافظة تعز اليوم فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش ومسؤول أنصار الله بالمحافظة الاستاذ عبدالله النواري و مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد يحيى الخالد ومدير عام شرطة تعز العميد أحمد مداعس.

وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

واشارت الكلمات على التحرك الجاد والفعال على خطى سيد البشرية والسير على نهجه والاحتفال بمولده فهو اعظم مخلوق خصه الله بإسمه وصفته وارسله الله هداية للعالمين اجمع ،فكيف لا نحي مولده ونحتفل به.

ودعت الكلمات للحشد للفعالية المركزية التي ستقام بتاريخ 12 ربيع اول ربيع الخير بساحة الرسول الأعظم.

 

قد يعجبك ايضا