المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة حرير الأمريكية

أعلنت المقاومة العراقية استهدافها اليوم الأحد قـاعـدة الاحتلال الأمريكي “حرير” شمالي العراق بطائرة مسيّرة، محققة إصابة مباشرة

وتواصل المقاومة العراقية عملياتها ضد القوات الأمريكية وقواعدها في سوريا والعراق، تضامناً مع غزة في معركة “طوفان الأقصى”،.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق، أعلنت أمس السبت استهداف قاعدة “التنف”، التابعة للاحتلال الأمريكي في سوريا، عبر طائرة مسيّرة، أصابت هدفها، بصورة مباشرة.

على ذات الصعيد ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية اليوم أنّ الإحباط يتزايد داخل وزارة الدفاع الأميركية، بسبب تصاعد الهجمات على القواعد الأميركية.

وأوردت الصحيفة أنّ “تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية المنتشرة أثار غضب البعض داخل وزارة الدفاع، بحيث اعترف المسؤولون المحبطون مما يَعُدّونه استراتيجية غير متماسكة في مواجهتها”، مشيرة إلى أنه “في الأسابيع الستة الماضية، زاد القلق بين بايدن ونوابه من أنّ أي رد فعل مبالغاً فيه على الهجمات على الأفراد الأمريكيين يمكن أن يؤدي إلى صراع أوسع نطاقاً”.

وفي السياق دعا القيادي في منظمة “بدر” العراقية، محمد الجويبراوي، اليوم إلى وقفة عربية مع غزة، عبر التلويح بسلاح النفط، مؤكّداً أنّ طرح ورقة النفط سيكون له تأثير كبير في الغرب.

من جهته قال المسؤول الأمني في كتائب حزب الله العراق، أبو علي العسكري، إنّ ضربات المقاومة الإسلامية في العراق تسير وفق استراتيجية “استنزاف العدو”، مؤكّداً أنّ استمرار الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني يضع العالم أمام مسؤولية تاريخية.

واعترف مسؤول عسكري أمريكي قبل يومين بتعرض القوات والمنشآت الأمريكية لـ 61 هجوماً في العراق وسوريا، منذ 17 أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا