المكتب السايسي لأنصار الله ينعي أمين عام الحزب الإشتراكي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

ببالغ الأسى وعظيم الحزن تلقينا نبأ وفاة الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني السابق، المناضل الوطني علي صالح عباد (مقبل) صاحب المآثر القيادية الخالدة في ثورة 14 أكتوبر المجيدة 1963م.
لقد كان الفقيد من الشخصيات الوطنية التي رفضت العدوان على الشعب اليمني منذ غاراته الأولى، كما رفض المساومات في التنازل عن موقفه مقابل علاجه في الخارج، وأصر على البقاء في الوطن يقاسم الشعب معاناة العدوان والحصار حتى وفاته، وقد تسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي في تفاقم معاناته إلى جانب آلاف المرضى العالقين والممنوعين من السفر.
لقد ضرب الفقيد أروع الأمثلة في تاريخ النضال اليمني ضد الامبريالية الغربية والرجعية الخليجية، وأنظمة الاستبداد ومثل موقفه المبدئي صفعة مدوية لكل أدعياء الاشتراكية الذين التحقوا بمشيخات النفط وأساطيل الدول الإمبريالية؛ وظل الفقيد حتى أنفاسه الأخيرة مجسداً للقيم الاشتراكية التحررية.
إن رحيل علي صالح عباد (مقبل) هو خسارة لشعبنا، ولكن حسب شعبنا أن يقتفي آثاره في مواجهة الاستعمار الجديد صوناً للسيادة الوطنية وانتصارا لطموحات وآمال الشعب التي حملها الفقيد والرعيل الأول من قادة الحركة الوطنية.
نعزي أسرة الفقيد ورفاقه والشخصيات الوطنية والقواعد الشعبية للحزب الاشتراكي اليمني، كما نعزي أبناء الشعب اليمني في جنوب الوطن وشماله، ونسأل من الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

صادر عن المكتب السياسي لأنصار الله
صنعاء- بتاريخ
٢٤ جمادى الآخرة ١٤٤٠ هجرية
الموافق ١ مارس ٢٠١٩ ميلادية

قد يعجبك ايضا