الملتقى الأكاديمي بجامعة إب ينظم ندوة بمناسبة أسبوع الشهيد

الحقيقة | إب |

 

نظم الملتقى الأكاديمي بجامعة إب اليوم ندوة بمناسبة أسبوع الشهيد تحت شعار ” تضحيات الشهداء عطاء مستمر” .

 

وفي الندوة اعتبر محافظ إب عبد الواحد صلاح، تخصيص أسبوع للشهيد تكريما لشهداء الوطن وإعلاء لقيم الوفاء والعطاء المتجذرة في المجتمع اليمني.

 

وأشار إلى أن هذه المناسبة تجسد تضحيات الشعب اليمني الذي قدم قوافل من الشهداء للدفاع عن الأرض والعرض والكرامة .. مثمنا صمود الشعب اليمني ضد العدوان السعودي الأمريكي الغاشم الذي يستهدف الوطن ومقدراته ومكتسباته وبنيته التحتية.

 

فيما أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ورئيس الملتقى الأكاديمي الدكتور فؤاد حسان أن دماء الشهداء ستبقى خالدة في الوجدان وتمثل أسمى معاني الكرم والبذل والتضحية من أجل الوطن.

 

وأشارا إلى أن هذه الفعاليات الخاصة بالشهيد ينبغي أن تتجسد في سلوكيات الجميع ونهج حياة لتعلم الصبر والتضحية والصمود أمام المحن والعدوان.

 

وفي الندوة قدم أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة إب الدكتور مصعب الراوي وفضيلة الشيخ عبدالكريم البعداني ورقتا عمل، تطرقتا إلى فضائل الشهداء وضرورة تكاتف الجهود للذود عن الأرض والعرض .

 

واستعرضا نبذة من حياة الصحابة الذين ضحوا من أجل نصرة دين الله ومهجه القويم ورسالته السامية للأمة.

 

وكان المشاركون وقفوا في افتتاح الندوة دقيقة حداد لقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء وشفاء للجرحى الذين سقطوا نتيجة العدوان.

 

عقب ذلك افتتح محافظ إب ورئيس الجامعة معرض صور الشهداء الذي نظمته السلطة المحلية والملتقى الأكاديمي بالجامعة .

 

احتوى المعرض على صور الشهداء الذين ضحوا بدمائهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره بالإضافة إلى الصور ومجسمات كشفت وحشية العدوان وما ارتكبه من جرائم ومجازر بحق المواطنين إضافة إلى تدمير البنية التحتية للشعب اليمني.

 

حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد النزيلي ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور أكرم الوشلي وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ورئيس اللجنة الثورية بالمحافظة حسين الشريف والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والإدارية وطلاب وطالبات الجامعة.

 

 

 

*سبأ

قد يعجبك ايضا