النائب العام القاضي الدكتور محمد بن محمد الديلمي يحث على الاعداد المتكامل لملفات القضايا المتصلة بجرائم العدوان

ناقش اجتماع بصنعاء الأحد ، برئاسة النائب العام القاضي الدكتور محمد بن محمد الديلمي أداء وأعمال وحدة رصد وتوثيق جرائم العدوان بالنيابة العامة.
وتطرق الاجتماع بحضور رئيس المكتب الفني القاضي احمد الجندبي، وأعضاء لجنتي التحقيق في جرائم العدوان بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ورئيس وأعضاء وحدة رصد جرائم العدوان إلى آليات العمل وسبل تعزيز أدوات التحقيق الجنائي والتنسيق لإنجاز كافة المهام المتعلقة بجميع جرائم العدوان.
واطلع الاجتماع على التقارير والملفات المعدة من قبل وحدة الرصد، والترتيبات الأخيرة لتدشين أعمال التحقيق في الجرائم التي لم يسبق التحقيق فيها في حجة وتعز والمحويت لعدد 214 جريمة.
وفي الاجتماع كلف النائب العام بتعزيز لجان التحقيق في الأمانة ومحافظة صنعاء بأعضاء نيابة بما يسهم في انجاز المهام الموكلة بهم بالتحقيق في جميع الجرائم التي لم يسبق التحقيق فيها ومواكبة أي جرائم جديدة.
وأكد القاضي الديلمي، على الإعداد المتكامل للملفات القضائية المتصلة بجرائم دول تحالف العدوان وفق القواعد والأحكام القانونية الوطنية والدولية التي تندرج حسب القانون الدولي ضمن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية.
حضر الاجتماع مدير مكتب النائب العام القاضي على المتوكل.

قد يعجبك ايضا