الناشط السياسي العماني سيف النفيلي: الحرب على اليمن سببها سعودياً “المخزون النفطي الهائل” وإماراتياً “باب المندب”

 

قال الناشط السياسي العماني سيف النفيلي، إن الحرب على اليمن كانت منذ البداية سببها موقع اليمن الاستراتيجي وما تحويه من مخزون نفطي هائل يضاهي ما تحويه دول الخليج مجتمعة، مؤكداً أن مزاعم “استعادة الشرعية” ليست السبب الحقيقي للتدخل السعودي والإماراتي عسكرياً في اليمن.

وقال النفيلي وهو باحث وناشط سياسي بارز في سلطنة عمان، في تغريدة رصدها “المساء برس” على حسابه بتويتر تعليقاً على تقرير نشرته قناة روسيا اليوم باللغة الإنجليزية في العام الأول من الحرب، قال إنه تفجأ بما ورد من معلومات في التقرير، مشيراً إلى أنه تأكد بأن سبب الحرب على اليمن ليس دعم الشرعية كما يشاع، “إنما هو المخزون النفطي الهائل الذي تملكه اليمن ومن أجل السيطرة على مضيق باب المندب”.

وأضاف النفيلي إن ما تملكه اليمن يعطي تفسيراً لسبب قتال السعودية المستميت من أجل السيطرة على المخزون النفطي في الجوف ومأرب، وسبب قتال الإمارات للسيطرة على مضيق باب المندب.

وفي تغريدة سابقة وجهها الناشط السياسي العماني لأبناء المحافظات الجنوبية اليمنية، قال فيها إن عليهم أن يدركوا أن الحكومات التي جاءت لتقاتلهم وتقاتل بهم في اليمن، في إشارة إلى دول الخليج، بأنها لم تعطِ شعوبها حقوقهم، وأن على أبناء الجنوب عدم الانتظار من هذه الدول أن تمنحهم ما يريدونه منها.

وقال النفيلي مخاطباً أبناء الجنوب “انتبهوا هذه الدول لم تعطي شعوبها حقوقها حتى تعطيكم أنتم حقوق فإلى متى ستبقون تقتلون أنفسكم وتعيشون بلا ماء ولا كهرباء..”.

 

قد يعجبك ايضا